طالب إخواني يمثل طلاب مصر في تأسيسية الدستور
تعالت أصوات في اتحاد طلاب مصر ترفض اختيار أحمد المراكبي- الطالب بكلية طب الأسنان جامعة المنصورة، والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين كممثل لطلاب مصر في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

أحمد أيمن المراكبي - المختار لتمثيل الطلاب في اللجنة التأسيسية للدستور


وقال أيمن عبد الغنينائب مسئول قسم الطلاب بجماعة الإخوان المسلمين، -في تصريحات للصحفيين أمس الاثنين- إن اختيار المراكبي جاء باعتباره رئيس برلمان الطلاب المنتخب بجامعة المنصورة، "وليس عيبًا كونه في الأساس أحد طلاب جماعة الإخوان المسلمين".


وأكد أن "طلاب جامعة المنصورة اختاروا المراكبي بالانتخاب ليكون رئيس البرلمان المعبر عنهم، وبناء على ذلك تم ترشيحه للمشاركة في تأسيسية الدستور"، نافيًا أن يكون لجماعة الإخوان أي تدخل في ذلك.


وأضاف أن طلاب الإخوان لم يتقدموا وحدهم بترشيحات للمشاركة، بل تقدم طلاب من غالبية الاتحادات والحركات السياسية، مشيرًا إلى أنه توقع اختيار الطالب أحمد السعيد باعتباره أمين اتحاد طلاب جامعة الأزهر القطرية التي تضم 74 كلية موزعة على القطر المصري.


وأوضح أنه لم يكن هناك أي مانع من اختيار أي طالب آخر من خارج الإخوان، فالأهم هو وجود تمثيل طلابي يعبر عن طموحات تلك الشريحة، مشيرًا إلى أن حالة الاستقطاب تضر بالوطن والثورة، وتعيد مصر إلى الصفر في وقت تحتاج فيه إلى تضافر الجهود وتوحدها لتجاوز المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد.


وقال: "نحن لدينا عدد كبير من رؤساء الاتحادات ينتمون لجماعة الإخوان ولم نأت بأحد أو نستبعد أحد على أساس الصفة السياسية، ولكن الذي سعينا إليه هو ضرورة تمثيل الطلاب في تأسيسية الدستور".


وكانت الأنباء التي تواترت على مواقع التواصل الاجتماعى قد أشارت إلى أن اختيار المراكبي جاء نتيجة لكونه نجل أمين حزب الحرية والعدالة في محافظة دمياط، ونجل شقيقة الدكتور محمد مرسي- رئيس الحزب، الذي يعد الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

0 التعليقات "طالب إخواني يمثل طلاب مصر في تأسيسية الدستور"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel