ساركوزي : القرضاوي غير مرحب به في فرنسا

ساركوزي : القرضاوي غير مرحب به في فرنسا

ساركوزي : القرضاوي غير مرحب به في فرنسا
أوضح الرئيس الفرنس نيكولا ساركوزي في تصريحات لإذاعة “فرانس إنفو” أنّه أبلغ قطر أنّ القرضاوي “ليس مرحّباً به” في فرنسا، حيث كان مقرراً أن يقوم بزيارة مطلع نيسان المقبل، تلبية لدعوة لحضور التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية.

الشيخ : يوسف القرضاوي.

وقال ساركوزي: “إنّ الوضع معقد لأنّ القرضاوي يحمل جواز سفر دبلوماسيا، ولا يحتاج إلى تأشيرة لدخول فرنسا”، وأضاف: “أبلغت أمير قطر شخصياً أنّ هذا الشخص غير مرحّب به على أرض الجمهورية الفرنسية.. لن يحضر”.

وأوضح المرشح إلى ولاية رئاسية ثانية أنّ اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا سيعقد مؤتمره، لكنّ بعض الأشخاص المدعوين إلى المؤتمر غير مرحّب بهم على أراضي الجمهورية “فهم يعبّرون أو يريدون التعبير عن آراء لا تتوافق مع قيم الجمهورية”. ودعي القرضاوي إلى المشاركة في التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا، المقرر عقده في السادس من نيسان المقبل في بورجيه قرب باريس، إلى جانب الداعية المصري محمود المصري الذي زار فرنسا في كانون الأول 2011. وينظر إلى هذا الاتحاد -وهو من بين ثلاثة اتحادات إسلامية في فرنسا- على اعتبار أنّه مقرّب من “الإخوان المسلمين” في مصر. في المقابل، نفى أحد مساعدي الشيخ القرضاوي أن يكون القرضاوي قد تقدم بطلب تأشيرة دخول إلى فرنسا. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “الشيخ لم يتقدّم بطلب تأشيرة من السلطات الفرنسية، وقد يكون اتحاد المنظمات الإسلامية فعل ذلك بموجب الدعوة التي وجّهها إليه”. من جهته، عاتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين-الذي يرأسه الشيخ القرضاوي- فرنسا على رفضها منحه تأشيرة دخول، مدينا في الوقت نفسه “العملية الإرهابية” التي حصلت في تولوز مؤخراً، في إشارة إلى الهجوم الذي نفذه محمد مراح وقتل فيه أربعة أشخاص. وقال الأمين العام للاتحاد الشيخ علي القره داغي: “نستغرب ونعاتب فرنسا لرفضها منح الشيخ يوسف القرضاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها”. يذكر أنّ بريطانيا رفضت إعطاء القرضاوي تأشيرة دخول عام 2008. وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية في حينها: “إن القرار اتخذ على أساس أنّه برر أعمال عنف إرهابي”، في إشارة منها إلى موقفه من عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

0 التعليقات "ساركوزي : القرضاوي غير مرحب به في فرنسا"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel