عالم دين سعودى:لا يجوز المشاركة بمنتخب نسائى للفروسية

عالم دين سعودى:لا يجوز المشاركة بمنتخب نسائى للفروسية

عالم دين سعودى:لا يجوز المشاركة بمنتخب نسائى للفروسية

أكد عالم دين سعودي على "عدم جواز" مشاركة السعودية في أوليمبياد لندن 2012 بمنتخب نسائي للفروسية، منتقداً "ديكتاتورية" الحضارة الغربية.

ورد الشيخ محمد النجيمي عضو مجمع الفقه الإسلامي في السعودية، في حديث عبر قناة (روتانا) المملوكة للأمير السعودي الوليد بن طلال، على سؤال حول إلزامية مشاركة المرأة في أوليمبياد لندن، قائلاً "لا يجوز للمرأة المسلمة".
وكرّر النجيمي تأكيده، رداً على سؤال آخر حول مشاركة السعودية بمسابقة الفروسية خلال الألعاب الأوليمبية في لندن، قائلاً "لا يجوز".
وعن تهديد اللجنة الأوليمبية الدولية باستبعاد الدول التي لا تشارك معها المرأة بدور فعّال في الأوليمبياد، قال النجيمي "لا يجوز أن نخضع لهم، هذه ديكتاتورية الحضارة الغربية، وسنصمد مثلما صمدنا 15 عاماً في شأن الانضمام لمنظمة التجارة العالمية".
ويأتي ذلك بعد أن هددت رئيسة اللجنة الأوليمبية الدولية آنيتا ديفرانتز، باستبعاد أي دولة لا تشارك معها المرأة بدور فعّال، مشيرة الى أنه "لن تُقبل المشاركات الصورية كما حدث سابقا"ً.
ووجّهت هذه الرسالة الى السعودية وبروناي وقطر، وفيما أكدت بروناي وقطر المشاركة بمنتخب نسائي، لم يُعلن حتى اليوم قرار السعودية الرسمي بهذا الشأن.
وكانت وسائل إعلام سعودية قالت إن المملكة ستشارك في أوليمبياد لندن 2012 المقبل بمنتخب نسائي.
وتوقعت أن تشارك المرأة السعودية بمنافسات الفروسية نظراً لأن الفارسة دلما ملحس (18 عاماً) شاركت في العديد من البطولات الأوروبية، كما شاركت في أوليمبياد الشباب عام 2010، وحصلت على الميدالية البرونزية، وكُرمت من قبل الملك السعودي عبد الله بن عبدالعزيز.

0 التعليقات "عالم دين سعودى:لا يجوز المشاركة بمنتخب نسائى للفروسية"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel