احترس 3 مصابين بالسكر كل 10 ثوان

احترس 3 مصابين بالسكر كل 10 ثوان

احترس 3 مصابين بالسكر كل 10 ثوان
كشفت أحدث الدراسات الطبية الصادرة عن الاتحاد الدولى للسكرى ( IDF) أن عدد مرضى السكرى حول العالم سيزداد من 366 مليونا إلى 552 مليون شخص بحلول عام 2030 ، اعتمادا على ما كشفه الإحصاء من أن ثلاثة أشخاص يصابون بالسكرى كل 10 ثوان تقريبا، بإجمالي 10 ملايين شخص فى السنة.

وذكر التقرير الصادر عن الاتحاد أنه بحلول عام 2030 سيصاب واحد من كل عشرة من البالغين بمرض السكرى ، كما ذكر الاتحاد أن عدد الأشخاص الذين يدركون أنهم مصابون بهذا المرض يقدر بحوالى 183 مليون شخص.
وأوضح التقرير أن المناطق الأكثر فقرا فى العالم مثل أفريقا ستزداد نسبة الاصابة بها الى 90% بحلول عام 2030 ، وأن حوالى 78 % من المصابين بالسكرى فى افريقا لا يعلمون انهم مصابون.
وأضاف التقرير الصادر بالأمس أن 80 % من مرضى السكرى يعيشون فى البلدان ذات الدخل المتوسط والمنخفض، وأن 78 ألف طفل حول العالم يصابون سنويا بالمرض من النوع رقم 1، وأن أكبر عدد من الناس يعانون  من مرض السكرى تتراوح أعمارهم من 40 – 59 عاما .
من جانبه طالب (جان كلود ) رئيس الاتحاد الدولى للسكرى قادة العالم والرأى العام العمل على توعية الشعوب للوقاية من هذا المرض والعمل على انقاذ الملايين من الموت بسببه، في الوقت الذي أقر فيه قادة العالم بالتأثير السلبى لهذه الأمراض على العمل والمجالات الرئيسية ومعدلات الإنتاج .

0 التعليقات "احترس 3 مصابين بالسكر كل 10 ثوان"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel