ظباط وجنود الامن المركزى فى النيابة للتحقيق حول احداث التحرير ومحمود محمود الاخيرة

ظباط وجنود الامن المركزى فى النيابة للتحقيق حول احداث التحرير ومحمود محمود الاخيرة

ظباط وجنود الامن المركزى فى النيابة للتحقيق حول احداث التحرير ومحمود محمود الاخيرة
طلب المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام من وزارة الداخلية كشفا بأسماء ضباط وقوات الأمن المتعاملين مع أحداث ميدان التحرير وشارع محمد محمود ومنصور‏ وذلك لمطابقته مع ماورد من أسماء لضباط وجنود اعتدوا علي المتظاهرين.
كما ورد بأقوال الشهود من المصابين الذين استمعت النيابة العامة إلي أقوالهم. وسوف تقوم نيابة استئناف القاهرة بإشراف المستشار مصطفي سليمان والمستشار عماد عبد الله باستدعاء ضباط وقوات الأمن المتعاملين مع أحداث التحرير منذ بدايتها للاستماع إلي أقوالهم نهاية الأسبوع الحالي.
ومن جهة أخري يستمع كل من المستشارين أحمد المنشاوي ومحمد إبراهيم إلي أقوال أكثر من41 من الشهود والمصابين في أحداث التحرير, كما يتم الاستماع إلي أقوال الأطباء المعالجين بالمستشفيات الميدانية بمواقع الأحداث, وقد اتهم عدد من الصحفيين من شهود الأحداث رجال الأمن بإصابتهم واحتجازهم بدون وجه حق لعدة ساعات في معسكرات فرق الأمن.
وقد استعجلت نيابة وسط القاهرة وقصر النيل بإشراف المستشار عمرو فوزي المحامي العام ومحمد عبد الشافي رئيس نيابة قصر النيل, طلب ضبط وإحضار الملازم أول محمد صبحي المنشاوي لمواجهته بتهمة استخدام القوة وأسلحة القنص لاستهداف المتظاهرين مما أدي إلي إصابة عدد منهم بإصابات بالغة بالأعين,, واتهامه بقتل وإصابة المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار والترصد. وتستعرض نيابة استئناف القاهرة مجموعة من الاسطوانات المدمجة التي قام بتصويرها ونسخها عدد من الصحفيين والإعلاميين الموجودين بميدان التحرير, والتي توثق وقائع تعامل رجال الأمن مع المتظاهرين بالقوة بشارع محمد محمود وذلك تمهيدا لاستدعاء رجال الأمن الذين تشير إليهم الاسطوانات المدمجة للتحقيق.
ومن جهة أخري أمر قاضي معارضات محكمة عابدين بتجديد حبس6 متهمين من البلطجية المقبوض عليهم في الأحداث15 يوما علي ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل5 متهمين من المقبوض عليهم في أحداث20 نوفمبر الحالي ولم يحدد المتهمون من البلطجية المقبوض عليهم في مدرسة الفلكي, بالتحقيقات أسماء أشخاص قاموا بتمويلهم لارتكاب تلك الوقائع في الأحداث, وتقوم نيابة وسط القاهرة بالتحقيق مع5 متهمين جدد ألقت الشرطة العسكرية القبض عليهم في أثناء قيامهم بالقاء الطوب والحجارة والتعدي علي رجال الشرطة بشارع محمد محمود وقامت نيابة غرب القاهرة الكلية بإخلاء سبيل24 متهما من المقبوض عليهم في الأحداث.

0 التعليقات "ظباط وجنود الامن المركزى فى النيابة للتحقيق حول احداث التحرير ومحمود محمود الاخيرة"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel