دعوات للاعتصام أمام سفارة السعودية وطرد السفير تنديدا باعتقال الجيزاوي

دعوات للاعتصام أمام سفارة السعودية وطرد السفير تنديدا باعتقال الجيزاوي

دعوات للاعتصام أمام سفارة السعودية وطرد السفير تنديدا باعتقال الجيزاوي
دعا عدد من النشطاء السياسيين والحقوقيين المصريين، اليوم الاثنين، على موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك) للتظاهر يوم الخميس المقبل أمام مقر سفارة السعودية بالقاهرة، تمهيدا لبدء اعتصام مفتوح، للمطالبة بطرد السفير السعودي من مصر، احتجاجا على اعتقال أحمد الجيزاوي من قبل السلطات السعودية والحكم عليه بسنه سجن و20 جلدة، بتهمة إهانة الملك على القنوات التليفزيونية.

ويرجع سبب اعتقال الجيزاوي انتقاده ملك السعودية على التليفزيون وإقامته دعاوى لمطالبة السعودية تسليم المصريين المعتقلين، وكانت القضية ضد الملك عبد الله ملك السعودية، حيث تم اعتقال الجيزاوي في السعودية أثناء سفره لتأدية العمرة التي كان في طريقه لتأديتها مع أسرته، حيث تم احتجازه وسمحوا لأسرته بالعبور.


وفي سياق متصل، طالب حقوقيون ونشطاء بسرعة التدخل من الجانب المصري لإطلاق سراح أحمد الجيزاوي المحتجز لدى السلطات السعودية، فيما طالبت قوى سياسية بمناقشة عاجلة داخل البرلمان لمطالبة السعودية بالإفراج الفوري عنه.


كما أصدرت الجبهة الحرة للتغيير السلمي بيانا بخصوص اعتقال المحامي المصري أحمد الجيزاوي في السعودية، حذرت فيه السفارة المصرية من تقاعسها في الحفاظ على حقوق المصريين في الخارج، كما حملت الجبهة المجلس العسكري بصفته الحاكم الفعلي لمصر مسؤولية المصريين في الخارج وضياع حقوقهم، وطالبته بعدم تسول المعونات السعودية المشروطة، فالكرامة الوطنية أغلى من أي شيء.


وفي السياق ذاته، أكدت الجبهة الحرة للتغيير السلمي أنها بصدد تنظيم حملة كبرى لفضح ممارسات النظام السعودي في السجون من تعذيب وغيره، حيث جاري التنسيق مع شباب المعارضة السعودية، والوقوف معهم فيما يتعرض له أبناء الشعب السعودي من قهر وظلم في سجون (آل سعود) التي اتسعت لتشمل كافة الجنسيات العربية لا السعوديين فقط؛ وأحمد الجيزاوي هو محام مصري يدافع عن حقوق المعتقلين المصريين في السعودية.

0 التعليقات "دعوات للاعتصام أمام سفارة السعودية وطرد السفير تنديدا باعتقال الجيزاوي"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel