مركز حقوقي: شطب الشاطر مسرحية هزلية

مركز حقوقي: شطب الشاطر مسرحية هزلية

مركز حقوقي: شطب الشاطر مسرحية هزلية
خلف بيومي
 انتقد مركز الشهاب لحقوق الإنسان قيام اللجنة العليا للانتخابات بشطب عدد من المرشحين على غير سند من القانون؛ أبرزهم المهندس خيرت الشاطر، والدكتور أيمن نور، رغم حصولهما على عفو رئاسي يمكنهما بمقتضى القانون من مباشرة وممارسة العمل السياسي، طبقًا لما يقرره القانون.



وقال خلف بيومي في تصريحات خاصة لـ(إخوان أون لاين) إن الجميع يعرف أن المحاكمة العسكرية التي تعرض لها المهنس خيرت الشاطر كانت مسرحيةً هزليةً ولم تكن قائمة على أساس من القانون، خاصةً بعدما حصل الشاطر على أحكام من القاضي الطبيعي بإخلاء السبيل والبراءة، فضلاً عن إصدار محكمة القضاء الإداري قرارًا بوقف قرار رئيس الجمهورية بإحالة الشاطر وإخوانه في القضية إلى القضاء العسكري.



وتابع: ما علة العفو العام إذن عن أي شخص بقرار من رئيس الدولة طالما أنه لا يستطيع ممارسة حق سياسي؟ مشيرًا إلى أن فلسفة رد الاعتبار أو العفو العام تقتضي السماح للشخص بالعيش حياته بشكل طبيعي دون قيود.



واعتبر مدير مركز الشهاب أنه من غير الطبيعي ولا المنطقي أن يواجه الرئيس المخلوع ونظامه أي تيار سياسي وأن يظل قراره بشأنه وظلمه له طوال حياته حتي بعد أن تم خلعه؛ مما يشير إلى أن النظام السابق ما زال يتحكم في خصومه السياسيين حتى الآن.



ودعا "بيومي" اللجنة العليا المشرفة على انتخابات رئاسة الجمهورية إلى ألا تسير على نفس نهج نظام الرئيس المخلوع، وأن تُعمل القانون بشكله الواضح، وأن تبتعد عن القرارات السياسية، لا سيما أن القضية المتعلقة بالشاطر وبحقه في مباشرة حقوقه السياسية سوف تعرض على المحكمة خلال أيام.

0 التعليقات "مركز حقوقي: شطب الشاطر مسرحية هزلية"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel