الأسد يخطّط لحرب أهلية وتقسيم سوريا

الأسد يخطّط لحرب أهلية وتقسيم سوريا

الأسد يخطّط لحرب أهلية وتقسيم سوريا

صرّح عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري سمير نشّار بأن الرئيس السوري بشار الأسد وميليشياته يدفعون بالبلاد إلى الحرب الأهلية.

وقال نشار: "هذه السياسة دفعت بالشعب السوري إلى حمل السلاح للدفاع عن نفسه".

وأضاف سمير نشار، في حديث لقناة "أخبار المستقبل": "المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل وقف ما يخطط له الأسد من قيام حرب أهلية وتقسيم سوريا".

وأردف: "في المقابل فإن سوريا الجديدة ستكون دولة متعددة، والثورة السورية شعارها واضح بأنّها سلمية، لكن النظام دفع باتجاه حمل السلاح".

وقال عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري: "بعد مجزرة حمص واغتصاب النساء فإن النظام يخطط لمزيد من ترويع الأهالي".

وشدد نشّار على أن المجلس الوطني السوري لم يعد له مفرّ من دعوة الشعب السوري إلى حمل السلاح وما يحصل في سوريا لم يعد من مكان للحل السياسي.

وكانت إيران قد أعلنت مجددًا على لسان نائب وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان "الدعم الكامل" للحكومة السورية، وحمّلت الدول الغربية والعربية مسئولية تفاقم الأزمة التي أوقعت آلاف القتلى منذ عام في سوريا.

وقال عبد اللهيان وفق ما أوردت وكال "إرنا" الرسمية الإيرانية: "طهران تشدد على دعمها الكامل للشعب والحكومة في سوريا، وتعتبر أن حلاّ سياسياً يستند إلى الإصلاحات التي اقترحها الرئيس السوري بشار الأسد هو الحل الأفضل".

وأضاف: "الدول التي تدعم انعدام الاستقرار وزعزعة الأمن في سوريا مسئولة عن تفاقم الأزمة".

0 التعليقات "الأسد يخطّط لحرب أهلية وتقسيم سوريا"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel