بدء الانتخابات الرئاسية في مصر

بدء الانتخابات الرئاسية في مصر

بدء  الانتخابات الرئاسية في مصر
تبدأ اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية تلقي طلبات الترشح اعتبارًا من غد السبت 10 مارس حتى يوم الأحد 8 أبريل، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساء خلال المدة المحددة لتلقي طلبات الترشح عدا اليوم الأخير ستستمر حتى الساعة الثانية ظهرًا.


وكان رئيس اللجنة المستشار فاروق سلطان- الذي تلاحقه اتهامات عديدة على خلفية ماضيه- أعلن أنه سيتم إعلان قائمة مقدمي طلبات الترشح والمؤيدين من أعضاء المجالس المنتخبة يوم 9 أبريل المقبل، على أن يتم تلقي الاعتراضات من أحد المرشحين على الآخر في الساعة الثامنة صباحًا حتى الثامنة مساءً خلال المدة المحددة لتلقي الاعتراضات يومي الثلاثاء 10 أبريل والأربعاء 11 أبريل.


وأوضح أنه سيتم الفصل في الاعتراضات، وبحث شروط الترشح، وإخطار من لم تتوافر فيه الشروط بعدم قبول طلب ترشيحه واستبعاده خلال يومين هما الخميس 12 أبريل والجمعة 13 أبريل.


وأعلن المستشار عمر مروان مساعد وزير العدل لشئون الشهر العقاري والتوثيق عن تخصيص موثق أو أكثر على حسب الحاجة في فروع التوثيق المنتشرة على مستوى الجمهورية وعددها 337 فرعًا؛ لعمل التصديقات اللازمة على تأييد المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية.


كما قرر التصريح بالعمل للموثقين بعد مواعيد العمل (نظير مكافأة) إن استدعت الحاجة إلى ذلك، مشيرًا إلى أنه على كل مؤيد لأي من المرشحين أن يتقدم ببطاقة الرقم القومي الخاصة به، وصورة منها إلى الموثق، وأنه يمكن إجراء التصديق على التأييد في أي فرع من فروع التوثيق، لافتًا إلى أن هذا التصديق سيحسب ضمن المحافظة التي يتبعها محل الإقامة الثابت في بطاقة الرقم القومي.


وذكر أن منطقة جنوب القاهرة تضم 27 فرعًا، وشمال القاهرة 27 فرعًا، والجيزة 25 فرعًا، وبنها 13 فرعًا، والمنصورة 17 فرعًا، ودمنهور 15 فرعًا، ودمياط 30 فرعًا، ومرسى مطروح 6 فروع، وكفر الشيخ 12 فرعًا، وشبين الكوم 11 فرعًا، والزقازيق 20 فرعًا، والسويس 3 فروع، وشمال سيناء 7 فروع، وجنوب سيناء 3 فروع، والإسماعيلية 9 فروع، وبورسعيد فرعين، وطنطا 16 فرعًا، والإسكندرية 18 فرعًا، والمنيا 10 فروع، وقنا والأقصر 12 فرعًا، والفيوم 7 فروع، وبني سويف 8 فروع، والوادي الجديد فرعين، وأسوان 6 فروع، والبحر الأحمر 5 فروع، وسوهاج 12 فرعًا، وأسيوط 14 فرعًا.


من جانبه أكد صلاح خليفة رئيس اتحاد موثقي مصر وعضو اللجنة السباعية لأعضاء الشهر العقاري، جاهزية المصلحة للعمل قائلاً: نماذج التوكيلات جاهزة، وتمَّ إرسالها إلى المكاتب وفروع التوثيق في محافظات الجمهورية، وتم الاستعداد لمباشرة مهامنا على أكمل وجه".


وشدد على أن كل الأعضاء القانونيين يفهمون جيدًا دورهم، وأنهم على استعداد لتنفيذ ما يجب عليهم وبكل أنواع المشاركة القانونية الممكنة دون قيد أو شرط؛ للنهوض بهذا البلد، والخروج به من تلك الأزمة الطاحنة، والوصول بسفينة البلاد لبرِّ الأمان.


وبدأ المصريون في الخارج الإثنين 5 مارس بدء تسجيل بياناتهم استعدادًا لانتخابات الرئاسة عبر الموقع الإلكتروني للجنة العليا للانتخابات، وذلك حتى يوم 4 أبريل؛ حيث تشمل قاعدة البيانات المواطنين الذين قاموا باستخراج بطاقات الرقم القومي.


ومن المقرر أن تُجرَى انتخابات الرئاسة يومي 23 و 24 مايو، فيما تعقد جولة الإعادة يومي 16 و17 يونيو، على أن يتم إعلان اسم الفائز يوم 21 يونيو، بما يضمن انتهاء الفترة الانتقالية قبل نهاية يونيو.

0 التعليقات "بدء الانتخابات الرئاسية في مصر"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel