مستخدمو المحمول فى الشرق الأوسط الأعلى فى العالم

مستخدمو المحمول فى الشرق الأوسط الأعلى فى العالم

مستخدمو المحمول فى الشرق الأوسط الأعلى فى العالم
كشف تقرير جديد لشركة "إريكسون" أن منطقة الشرق الأوسط  أعلى المعدلات في عدد مشتركي المحمول في العالم حيث يتمتع  96٪ من عدد السكان بخدمات الاتصالات المتنقلة مقابل  82٪ عالميا .

كما أظهر تقرير نوفمبر الحالي  حول "حجم تدفق البيانات وسوقها" ارتفاع عدد الاتصالات الجديدة في الشرق الأوسط  بنسبة 3٪ في الربع الثالث من 2011 لوحده، ليصل عدد الاتصالات إلى 244 مليون اتصال.  كما شهدت المنطقة بشكل ملحوظ نمواً في عدد مشتركي المحمول أكثر من منطقتي أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية مجتمعتين، حيث وصل  إلى 7.7 مليون مستخدم ومشترك جديد مقابل 3.6 مليون مشترك في أمريكا الشمالية، و3.1 مليون  في أوروبا الغربية.
وقال أنديرز ليندبلاد، رئيس إريكسون- إن الشرق الأوسط  يشهد نمواً هائلاً في الاتصالات الصوتية المتنقلة، ويعود السبب وراء ذلك إلى مجموعة من التقنيات الحديثة، إضافة إلى بروز ثقافة الربط والتواصل الإلكتروني، أو’المجتمع الشبكي‘.
وكشف  التقرير عن حقائق كثيرة ومنها أنه ما يزال هناك كم هائل من الإمكانات في سوق المحمول، مما يعكس التطور الكبير في المجتمع، والطريقة التي نتفاعل ونتواصل من خلالها.
وأشار إلي ان عدد المشتركين بالعالمية للمحمول يصل لـ 5.8 مليار مشترك، ويقدّر عدد المشتركين الفعلي بما يقارب 3.9 مليار مشترك.
وأشار التقرير إلى أن هناك زخماً مستمراً في شراء الهواتف الذكية، حيث إن 30٪ من كافة الهواتف المتحركة التي تمّ بيعها خلال الربع الثالث من العام الجاري كانت هواتف ذكية، الأمر الذي يمكن تفسيره بوجود مجال أكبر لمزيد من النمو والتطوّر في هذا القطاع.
وأضاف ليندبلاد بقوله: "نشهد في منطقة الشرق الأوسط، كما في كافة أنحاء العالم، زيادة هائلة في استهلاك بيانات حزمة النطاق العريض، ونتوقّع زيادة بـ10 أضعاف في حجم تدفق البيانات المتنقلة بحلول العام 2016."
واشار إلي الجهود الحثيثة لشركات تشغيل وتزويد الاتصالات في المنطقة في مواكبة التغيير بعد إطلاق الجيل الرابع من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة - تقنية التطور طويل الأمد ’Long Term Evolution‘ مؤخراً.".


0 التعليقات "مستخدمو المحمول فى الشرق الأوسط الأعلى فى العالم"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel