كوبي لديه 24 إصبع في يديه ورجليه

كوبي لديه 24 إصبع في يديه ورجليه

كوبي لديه 24 إصبع في يديه ورجليه

كوبي لديه 24 إصبع في يديه ورجليه ويتسلق الأشجار لكسب لقمة العيش (صور + فيديو)

هرنانديز جاريتو Yoandri Hernandez Garrido البالغ من العمر 37 عاما، من كوبا يطلق عليه لقب “أربع و عشرين” و السبب في ذلك هو أنه يملك 6 أصابع كاملة الشكل في كل من يديه و ست أصابع أيضا خالية من أي عيب في كل قدم. هرناندز فخور بأصابعه الأربع و العشرين و يقول أنها نعمة من الله فهي تميزه عن بقية الناس و تجعله يكسب العيش بأن تساعده في تسلق أشجار النخيل لقطف ثمار جوز الهند و في التقاط الصور مع السياح. أحد السائحين دفع مبلغ عشرة دولارات مقابل صورة معه و هي ثروة بالنسبة لسكان مدينة BARACOA شرق كوبا التي لا يتجاوز متوسط دخل أفرادها العشرون دولار.




يطلق على حالة هرناندز اسم polydactyly أي تعدد الأصابع و هي حالة منتشرة و لكن النادر في الأمر هو أن تكون هذه الاصابع الزائدة بمثل هذا الكمال بحيث لا يمكن تمييزها عن الأصابع العادية. فالناظر الى يد فرناندز لا يمكنه من النظرة الأولى أن يلاحظ شيئا غريبا فيها الا بعد أن يعد الأصابع واحدا تلو الاخر و قد ينظر الى يده و يبدأ بالمقارنة !!



عندما كان صغيرا، قام هرناندز بزيارة أحد أطباء العظام المشهورين وقد أخبره أن طيلة سنوات عمله لم ير حالة من “العنش” أو تعدد الأصابع بمثل هذا الشكل من الكمال. هرناندز هو الابن الوحيد في عائلته الذي يملك زيادة في عدد الأصابع.



عندما كان صغيرا، طلبت المعلمة من هرناندز أن يحسب 5 +5 مستخدما أصابع يديه فكان الجواب 12، يقول هرناندز أن المعلمة صدمت لذلك و لكنها الاجابة الصحيحية بالنسبة لحالته.

يقول طيلة فترة حياته لم يتعرض لأي أنواع التمييز بسبب أصابعه الزائدة، بل عالى العكس، فهو رجل محبوب و يملك العديد من الأصدقاء، و هو يتمنى أن يرى الأطفال بمثل حالته سعداء و ألا يشعروا أنهم مختلفين عن غيرهم فهو شيء طبيعي و عليهم أن يعيشون حياتهم بسعادة.

فيديو عن الرجل “الأربع و العشرين” – مترجم للعربية من قبل فريق المجلة:

0 التعليقات "كوبي لديه 24 إصبع في يديه ورجليه"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel