بوارج حربية روسية في طريقها إلى المياه الإقليمية السورية

بوارج حربية روسية في طريقها إلى المياه الإقليمية السورية

بوارج حربية روسية في طريقها إلى المياه الإقليمية السورية
صورة أرشيفية.
نقلا عن موقع عرب 48، قالت «شام برس» في موقعها إن بوارج حربية روسية تتجه نحو الشاطئ السوري، وذلك في خطوة وصفت بأنها «سياسية وعسكرية بالغة الدلالة».
وأضافت، أن البوارج الحربية لا تدخل المياه الإقليمة التي لا تقاربها إلا إذا كان في الأفق وضع خطير، أو موقف إستراتيجي من ذلك الوضع وتداعياته المفترضة.
كما جاء أنه من المقرر أن تصل البوارج الحربية الروسية اليوم إلى المياه الإقليمية السورية، وهو ما اعتبر على أنه «مؤشر واضح من قيادة روسيا الاتحادية على أن الجمهورية العربية السورية خط أحمر، وأن مجرد الاستخفاف بحدود هذا الخط الأحمر لن يترك روسيا في موقع المتفرج أو اللامبالي أو شاهد الزور، وليتحمل كل فريق مسؤولياته وكل دولة تبعات قرارها»، – بحسب «شام برس»- .
ومن جهتها، نقلت «هآرتس» النبأ مشيرة إلى أنه ينطوي على رسالة مفادها معارضة سورية لأي تدخل دولي، كما أشارت إلى أن هذا النبأ يأتي على خلفية مطالبة روسيا، يوم أمس، الخميس، بفتح حوار بين الحكومة السورية وبين المعارضة.
كما أشارت في هذا السياق إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي «سيرجي لافروف»، التي طالب فيها الغرب والجامعة العربية بألا يكتفيا بانتقاد الرئيس السوري، بل أن يطلبا أيضا من المعارضة الإلتزام بضبط النفس.
وحذر لافروف من أن العنف في سوريا يمكن أن يتحول إلى «حرب أهلية شاملة» في حال استمرار المعارضة في شن هجمات على المباني الحكومية، في إشارة إلى الهجوم الذي شنه الجيش السوري الحر على مقر للأمن السوري في ضاحية حرستا بدمشق الأربعاء.
هذا ولفتت «هآرتس» في هذا السياق إلى مطالبة وزير الخارجية الفرنسية «إيلان جوبيه» لمجلس الأمن بالعمل ضد النظام السوري، وبحسبه فإنه حان الوقت لتصعيد العقوبات المفروضة على سورية.

0 التعليقات "بوارج حربية روسية في طريقها إلى المياه الإقليمية السورية"

إرسال تعليق

Iklan Atas Artikel

Iklan Tengah Artikel 1

Iklan Tengah Artikel 2

Iklan Bawah Artikel