Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الجمعة، 30 مارس، 2012

هيكل يتابع مبارك من المنصة إلى الميدان

حتى هؤلاء الذين يقال عنهم (إنهم) يعرفون مبارك هم في الحقيقة لا يعرفون عنه شيئا

 كيف تنازلت الأسطورة إلى تلك الصورة التي رأيناها في المشهد الأخير له على الساحة، بظهوره ممددا على سرير طبي وراء جدران قفص

هيكل أكد أن الرئيس مبارك لم يبدر منه ضيق حول تحفظ المؤسسة العسكرية على مسألة التوريث.

 يرى الكاتب محمد حسنين هيكل أن الكل ربما أخطأ على نحو ما في تصوير حسني مبارك وزمانه، عندما لجأ الجميع إلى الكاميرا تلتقط صورته وميضا من الضوء، بينما كان يجب أن يتم اللجوء إلى الفرشاة واللون رسما بالزيت باعتماد المدرسة التأثيرية، في زمن لم يعد فيه متسع لرقة أوغست رينوار أو خيال إدوارد مانيه.

ورغم العلاقات الواسعة للكاتب المصري في ساحة السياسة العربية وكتبه السياسية العديدة، فإنه يعترف في أحدث كتبه "مبارك وزمانه من المنصة إلى الميدان" بحيرته في فهم الرئيس المخلوع الذي أطاحت به انتفاضة شعبية العام الماضي بعد ثلاثة عقود في السلطة.

وفي الكتاب الصادر عن دار الشروق المصرية يقول هيكل (89 عاما) "كان ظاهرا لي أن الحيرة ليست حيرتي فقط،، ولكنها حيرة كثيرين، وربما حيرة التاريخ ذاته في شأن رجل يتصور بعض الناس أنهم يعرفونه جيدا ثم يتبين أنهم لا يعرفون شيئا".
"
مبارك لم ينس أثرا حيث ذهب ولم يترك بصمة حيث تصرف، ولم يوقع على ورقة إلا إذا كانت مرسوما بقانون سوف يعلن للناس، ولم يسمح بتسجيل محضر لأهم اجتماعاته، بل أجراها جميعا على انفراد
"

تهاوي الأسطورة
ويقول هيكل أنه "إذا اخذنا الصورة الأكثر بهاء لمبارك والتي قدمت الرجل إلى الساحة المصرية والعربية بعد حرب أكتوبر باعتباره قائدا لما أطلق عليه الضربة الجوية، إذن فكيف تنازلت الأسطورة إلى تلك الصورة التي رأيناها في المشهد الأخير له على الساحة، بظهوره ممددا على سرير طبي وراء جدران قفص في محكمة جنايات مصرية مبالغا في إظهار ضعفه".

ويستشهد هيكل بجملة في مقال بصحيفة واشنطن بوست يوم السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 1981 غداة اغتيال الرئيس أنور السادات سلف مبارك، تقول "حتى هؤلاء الذين يقال عنهم (إنهم) يعرفون مبارك هم في الحقيقة لا يعرفون عنه شيئا".

ويضيف أنه الآن وبعد ثلاثين سنة وقف أمام هذه الجملة وشيء ما في مكنونها يوحي بأنها مفتاح للمقال كله "لأننا بالفعل أمام رجل رأيناه كل يوم وساعة وسمعناه صباحا ومساء، واستعرضنا الملايين من صوره على امتداد ثلاثين سنة، لكننا لم نكن نعرفه ولا نزال".

ويقول الكاتب إنه حين بدأت إجراءات ترشيح مبارك لمدة رئاسية ثالثة أوائل التسعينيات، بدا له أن الرئيس السابق "لا يزال كما كان أول يوم: سؤالا بلا جواب".

ويضيف أن مبارك "سواء للأحسن أو للأسوأ، لم ينس أثرا حيث ذهب ولم يترك بصمة حيث تصرف، ولم يوقع على ورقة إلا إذا كانت مرسوما بقانون سوف يعلن للناس، ولم يسمح بتسجيل محضر لأهم اجتماعاته، بل اجراها جميعا على انفراد، وفي الغالب الأعم فإن تصرفاته الرئاسية كانت شفوية يصعب الحصول عليها وتجميعها ومضاهاتها ودراستها".

قضية التوريث
ويرى صاحب سلسلة حرب الثلاثين سنة أن قضية "التوريث" هي الدليل والإثبات الأظهر لمقولة أن الذين يعرفون كل شيء عن مبارك "هم في الواقع لا يعرفون شيئا عنه". ويقول عن جهود توريث السلطة لجمال نجل الرئيس السابق "كان إحساسي دون دليل يسنده أن الرجل في حسه الداخلي الدفين لا يريد ذلك لا بتفكيره ولا بشعوره، بل لعله ينفر من الحديث فيه لأنه يذكره بما يتمنى لو ينساه".
"
يدعو هيكل في كتابه لمحاكمة مبارك سياسيا قبل محاكمته بالتهم الجنائية الموجهة له أمام القضاء المصري حاليا
"

ويتابع هيكل "استخدم ما بدا له من معارضة المؤسسة العسكرية وكرره وضغط عليه لأنه وجد فيه ما يوافق شعورا غامضا في أعماقه ينفر من حديث التوريث".

ويضيف الكاتب المخضرم أن تحفظ المؤسسة العسكرية على التوريث ورد ضمنا أثناء الاستفتاء على التعديلات الدستورية، الذي جرى عام 2006 وأبدى المشير محمد حسين طنطاوي (وزير الدفاع وقتها) رأيا مؤداه "أنه وكل القادة يرجون الرئيس مراعاة قاعدة مستقرة في السياسة المصرية تنأى بالقوات المسلحة عن أي دور يفرض عليها احتكاكا بالداخل السياسي".

ويقول أيضا "لكن الغريب أن الرئيس مبارك لم يظهر منه ضيق بهذا التحذير، وكانت كثرة إشاراته له (دليلا) على أنه لاقى شيئا بالقبول عنده، وتلك قضية تحتاج إلى بحث نفسي يصل إلى العمق البعيد.. عما هو كامن ومكبوت".

ويدعو هيكل في كتابه لمحاكمة مبارك سياسيا قبل محاكمته بالتهم الجنائية الموجهة له أمام القضاء المصري حاليا، وعن محاكمة أي رئيس يقول هيكل "المنطق في محاكمة أي رئيس دولة أن تكون محاكمته عن التصرفات التي أخل فيها بالتزامه الوطني والسياسي والأخلاقي وأساء بها إلى شعبه، فتلك هي التهم التي أدت للثورة عليه".

ومن المقرر أن تصدر محكمة مصرية في الثاني من يونيو/ حزيران حكمها في الاتهامات الموجهة لمبارك بالفساد المالي وقتل متظاهرين.


المصدر:الجزيرة + رويترز

الإخوان يتظاهرون وأزمة التأسيسية تتفاقم

 مصدر بالجماعة: المشاركين رددوا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" و"لا لحكومة الجنزورى".


تظاهر الآلاف من عناصر جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية, مطالبين برحيل المجلس العسكري الذي يدير شؤون مصر منذ إسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك, بينما تتواصل الخلافات بشأن تشكيل اللجنة التأسيسية المعنية بصياغة الدستور.

ورفع المحتجون علم البلاد ولافتات كتبت عليها عبارات منها "يا عسكر ما تحلمشي.. استمرارك على نعشي.. البلد ما تتباعشي". وقال مصدر بالجماعة إن المشاركين نظموا نحو 15 وقفة احتجاجية بالمدينة وباقي أنحاء المحافظة ورددوا هتافات "يسقط يسقط حكم العسكر" و"لا لحكومة الجنزورى". وقد جاءت تلك الوقفات في إطار ما سمته الجماعة "حملة إقالة الحكومة وتسليم السلطة وإنقاذ مصر".

وأعلن حمدي حسن المتحدث الإعلامي باسم الحملة والنائب السابق أن الحملة ستتصاعد إلى أن تسقط حكومة كمال الجنزوري, وقال "إذا كان المجلس العسكري يريد أن يتعلم ويعلمنا دروس التاريخ، فالتاريخ يعلمنا أن الشعوب هي التي تنتصر وأن السلطان المستبد لا ينتصر أبدا".

وكان العسكري قد رد على تهديد من الإخوان لتنظيم مظاهرات حاشدة لإسقاط الحكومة, ببيان قال في ختامه "إننا نطالب الجميع أن يعوا دروس التاريخ لتجنب تكرار أخطاء ماض لا نريد له أن يعود".

المظاهرات متواصلة قرب مقر البرلمان للتنديد بتأسيسية الدستور.
ويشير البيان فيما يبدو, كما تقول رويترز، إلى صراع جماعة الإخوان مع حكومات مصر أغلب الوقت مما أدى إلى حلها وتعرض أعضائها للسجن والملاحقة.

تأسيسية الدستور
على صعيد آخر, انضم االأزهر الشريف إلى قائمة القوى التي أعلنت انسحابها من تأسيسية وضع الدستور احتجاجا على عدم "تمثيله تمثيلا مناسبا" لتتفاقم بذلك الأزمة التي تشهدها البلاد منذ فترة حول الدستور.

وقال الأزهر في بيان نقلته وكالة الصحافة الفرنسية إنه يعلن اعتذاره عن عدم المشاركة بالتأسيسية, موضحا بأنه اتخذ هذا القرار "في ضوء ما ناقشه مجمع البحوث الاسلامية (الهيئة العليا بالأزهر) بجلسته الخميس وتحفظه علي عدم تمثيل الأزهر الشريف تمثيلا مناسبا مما يهمش دوره في قضية وطنية محورية هي إعداد مشروع الدستور".

وقد أصبح الأزهر بذلك, ثاني مؤسسة كبيرة بمصر تعلن انسحابها من التأسيسية بعد المحكمة الدستورية العليا التي اتخذت الموقف نفسه الأربعاء، وبررت انسحابها بـ"مطاعن" قد تنال من تشكيل اللجنة ومن الإجراءات التي اتبعت لاختيار أعضائها.

وكانت كل الأحزاب الليبرالية واليسارية والعديد من الشخصيات المستقلة, قد أعلنت انسحابها من التأسيسية احتجاجا على ما اعتبرته هيمنة من حزبي الحرية والعدالة والنور السلفي عليها.

وقد عقد العسكري اجتماعا أمس هو الثاني من نوعه خلال 48 ساعة، مع رؤساء 18 حزبا من بينها الحرية والعدالة والنور وكذلك الأحزاب الليبرالية واليسارية لبحث الأزمة.

وبالتوازي مع المعركة السياسية حول التأسيسية، بدأت معركة قانونية إذ قدمت شخصيات عامة وحركات سياسية وأحزاب طعنا أمام المحكمة الإدارية العليا على قرار البرلمان باختيار نصف الأعضاء المائة للتأسيسية من نواب مجلسي الشعب والشورى.

وقد اتفق العسكري والأحزاب والقوى السياسية على تمثيل جميع التيارات الفكرية والسياسية بالجمعية التأسيسية, على أن تكون وثيقتا الأزهر والتحالف الديمقراطي للأحزاب والقوى السياسية والشعبية أساساً لعمل الجمعية التأسيسية.

وقد اعترضت على بيان بهذا الصدد أحزاب المصريين الأحرار, والتجمع, والعدل, والكرامة, والسلام الديمقراطي.

الأسيرة هناء شلبي أُكرهت على الإبعاد لغزة

 اتهامات للاحتلال بابتزازها

 شقيقها : العائلة ستعمل على إبطال قرار إبعادها بكل الطرق الممكنة.


أمضت هناء الشلبي 43 يوما في الإضراب المتواصل عن الطعام
 قال نادي الأسير الفلسطيني إن الأسيرة هناء الشلبي المضربة عن الطعام منذ 43 يوما وافقت "مكرهة" على وقف إضرابها مقابل الإفراج عنها إلى قطاع غزة لمدة ثلاث سنوات، بعد تدهور وضعها الصحي، وذلك ضمن اتفاق غير معلن، وسط اتهامات للاحتلال بابتزازها ومحاصرتها.

وأوضح نادي الأسير في بيان له مساء الخميس أن هناء الشلبي توصلت مع الجهات الإسرائيلية المعنية إلى اتفاق يقضي بإبعادها لمدة ثلاث سنوات إلى قطاع غزة "مكرهة وهي على فراش المرض" بسبب طول فترة الإضراب.

وفي الوقت الذي حيا فيه نادي الأسير صمود الأسيرة هناء الشلبي ونجاحها في إثارة مأساة الاعتقال الإداري (الاحتجاز لفترة مفتوحة بدون تهمة معلنة) طيلة الفترة الماضية، عبر عن رفضه القطعي لفكرة الإبعاد من حيث المبدأ باعتبار ذلك مشكلة وليس حلا.

وقال نادي الأسير إن إسرائيل استخدمت الإبعاد وسيلة عقاب لإبعاد كوادر الحركة الوطنية، غير أنه عبر عن احترامه لإرادة الأسيرة هناء الشلبي التي تدهورت حالتها الصحية بشكل خطير في الأيام الماضية مما حدا بها للقبول بهذا الحل على أن تعود بعد ثلاثة أعوام إلى عائلتها في جنين.

من ناحيتها، عبرت عائلة الشلبي عن صدمتها من الخبر، وقال شقيق الأسيرة عمار الشلبي للجزيرة نت إن الاحتلال منع العائلة طيلة فترة إضراب ابنتها من زيارتها أو الاتصال بها للاطلاع على وضعها الصحي، كما لم يتم إبلاغها من أية جهة رسمية بقرار الإبعاد.

وشددت العائلة، التي عبرت عن اعتزازها بصمود ابنتها، على رفضها لفكرة إبعادها إلى قطاع غزة، مؤكدة على ضرورة الإفراج عنها إلى بيتها في جنين شمالي الضفة الغربية، بعد أن اعتقلت واحتجزت منذ 16 فبراير/شباط الماضي بدون تهمة.

وقال شقيقها إن العائلة ستعمل على إبطال قرار إبعادها بكل الطرق الممكنة، مطالبا بالكشف عن تفاصيل الاتفاق الذي يقضي بإبعادها إلى قطاع غزة.

واتهم وزير شؤون الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع سلطات الاحتلال بوضع الأسيرة هناء الشلبي تحت "ظروف ابتزاز وحصار تام وضغط هائل وشديد واستغلال لظروفها الصحية التي تدهورت بشكل كبير".

وقال قراقع في تصريحات صحفية إن الضغط عليها واستغلال ظروفها الصحية وهي عزلاء في المستشفى، أدى إلى موافقتها مكرهة على قرار الإبعاد إلى قطاع غزة، مشددا على أن الإبعاد جريمة حرب.

وكانت منظمة أطباء لحقوق الإنسان قد حذرت قبل يومين من إمكانية تعرض الأسيرة هناء الشلبي للموت الفجائي بسبب تدهور وضعها الصحي بعد الإضراب الطويل الذي خاضته تحت عنوان "الحرية أو الشهادة".

وسبق لسلطات الاحتلال الإسرائيلي أن أفرجت عن هناء الشلبي (28 عاما) في أكتوبر/تشرين الأول الماضي ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، وذلك بعد أن أمضت أكثر من عامين رهن الاعتقال الإداري، ثم أعيد اعتقالها في فبراير/شباط الماضي وفقا لما قالت المخابرات الإسرائيلية إنه ملف سري.

 +
هناء الشبي فتحت ملف الاعتقال الاداري على مصراعيه
رفض فلسطيني
وفي قطاع غزة أكد المسؤول بوزارة الأسرى والباحث المختص في شؤون الأسرى عبد الناصر فروانة أن الأسيرة هناء وقعت على اتفاق الإبعاد مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ورجح وصولها إلى غزة اليوم الجمعة أو يوم الأحد القادم على أبعد تقدير.

وأوضح فروانة للجزيرة نت أن الأسيرة اتخذت قرار إبعادها إلى غزة بصورة شخصية دون الرجوع أو التنسيق مع أحد.

ويأتي قرار موافقة الأسيرة هناء الشلبي على الإبعاد إلى غزة وسط رفض السلطة الفلسطينية والمؤسسات الفلسطينية المساندة لحقوق الأسرى وكذلك ذويها وحركة الجهاد الإسلامي التي تنتمي إليها هناء.

وكانت الأسيرة وذووها قد رفضوا قبل أسبوعين الموافقة على عرض تقدم به جهاز المخابرات الإسرائيلية (الشاباك) يقضي بإبعاد هناء إلى غزة مقابل وقف تمديد اعتقالها الإداري.

ورجح فروانة أن تكون موافقة الأسيرة على الإبعاد نابعة من تعرضها للابتزاز والضغط وتهديدات دفعتها للتخلص من الواقع القاسي الذي عانت منه على مدار 43 يوما من إضرابها على الطعام.

وفي أول رد لحركة الجهاد الاسلامي على إبعاد الشلبي، عبرت الحركة عن رفضها وإدانتها لسياسة الإبعاد.

ونفى مصدر مسؤول في الحركة -في تصريح مكتوب عممه المكتب الإعلامي لحركة الجهاد- علم الحركة بأي تفاصيل عن أنباء موافقة الأسيرة هناء الشلبي على إبعادها إلى غزة.

وحذرت الحركة من محاولات الاحتلال استغلال معاناة الأسرى والأسيرات وسعيه المستمر لابتزازهم واستغلال معاناتهم لفرض سياساته التي تشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي والإنساني.

ومن الجدير بالذكر أن قضية هناء الشلبي حظيت باهتمام وحركة تضامن كبيرة من كافة الأوساط الفلسطينية الرسمية والشعبية والحقوقية، حيث سجلت بإضرابها عن الطعام أطول إضراب في تاريخ الأسيرات الفلسطينيات.

 --------

ميرفت صادق-رام الله
أحمد فياض-غزة
المصدر : الجزيرة.

مليون و300 ألف ريال تكلفة فستان أحلام بآراب أيدول

 ما يعادل 7 مرات تكلفة الفستان الذي ارتدته الأميرة البريطانية كيت ميدلتون في زفافها

 أحلام تملك طقماً من الألماس الذي تود ارتداءه في الحلقة الأخيرة، ويبلغ ثمنه أكثر من 6 ملايين درهم إماراتي

 تخطت تكلفة الفستان الذي ارتدته المغنية الإماراتية أحلام، في الحلقة الأخيرة من برنامج "آراب أيدول"، المليون و300 ألف ريال قطري، أي ما يعادل 7 مرات تكلفة الفستان الذي ارتدته الأميرة البريطانية كيت ميدلتون في حفل زفافها على الأمير وليام حفيد ملكة بريطانيا. أما بالدولار فتبلغ قيمته حوالي 360 ألف دولار.

وأشرف على تصميم الفستان مصمم الأزياء العالمي طوني يعقوب، الذي صرح سابقاً بأن أحلام تملك طقماً من الألماس الذي تود ارتداءه في الحلقة الأخيرة، ويبلغ ثمنه أكثر من 6 ملايين درهم إماراتي. وأضاف أن الفنانة أحبت بالتالي أن ترتدي فستاناً من اللون ذاته، وهذا ما حدث.

فقد صُمم الفستان من أقمشة جاكوب شلفرت وهي أقمشة سويسرية يتم تطريزها بالليزر.

وكانت أشكال حبوب الألماس تشبه العقد والأقراط التي تزينت بها الفنانة، فبدا الفستان برّاقاً جداً.

وتناقلت المواقع الإلكترونية خبر احتواء الفستان على أكثر من 40 قيراطاً من الألماس الخالص والنقي، إضافة إلى بعض الألماس النادر والباهظ الثمن.

كما وجهت عبر تلك المواقع العديد من الانتقادات والتعليقات السلبية للمغنية الإماراتية.

يذكر أن أحلام كانت ضمن لجنة التحكيم في برنامج "آراب أيدول" الذي فازت في الحلقة الأخيرة منه المصرية كارمن سليمان.

وكانت بعض التصريحات والتغريدات التي نسبت إلى زوجها زوراً، استتبعت موجة استياء من جمهورها السعودي.

الإخوان المخربين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم


الإخوان وتخريب مصر ! ربما يكون صادم بعض الشيئ ولكن هذا هو حقيقة مايحدث في مصر الآن, ليس عن تنجيم أو بعلم الغيب, ولكن عن حقائق وبراهين.


من الممكن أن يخرج بعض الناس معلقا على استحواذ الإخوان والسلفيين على مقاعد مجلسي الشعب والشوري بنسبة كبيرة قائلا : هيخربو البلد .., حاسس انهم هيخربو البلد ..., ربنا يسترها ..,عندي ثقه فيهم ..., هياخدو مصر خطوة الى الأمام..., الخ.


برأيي .. الاخوان يسعون الآن لتخريب  مصر.
ستذهب بعض الأفكار نتيجة ماأقول الي التفكير أنني أعادي الاخوان او السلفيين أو أعادي الاسلام  ..استغفر الله.
أو أننى أنتقد الإخوان والسلفيين بشكلل دائم ..!


عزيزي القارئ الأدلة والبراهين موجودة على كلامي وتنبع من عدة أسباب والاعتراف بتخرب الإخوان لمصر جاء على ألسنتهم, كما جاء على المانشيت الرئيسي لصحيفة حزب الحرية والعدالة الرسميه, يمكن ان البعض إنتبه الى ذلك والبعض الآخر لم يتنبه للأمر.




في العدد الصادر : يوم السبت : بتاريخ 21 - 01 - 2012
وصفت جريدة الحرية والعدالة الداعين لمظاهرات في ذكري ثورة 25 يناير الأولى بتاريخ 25 - 1 - 2012 لاستكمال الثورة والمطالبة باقالة حكومة الجنزوري بالفوضويين, ومحاولة تخريب مصر ..والداعين للخروج لتلك المظاهرات بالعملاء والمحرضين.


في حين اتهم أعضاء جماعة الإخوان المسلمين وقادتهم الرافضين لحكومة الجنزوري آنذاك بالممولين خارجيا, وأنهم ينفذون أهداف خارجية لنشر الفوضي في البلاد.
يخرجون هم أنفسهم علينا حاليا داعين لمظاهرات مليوينة واعتصامات من اجل رحيل حكومة الجنزوري..التى من الأساس لم تكن ستستمر هذه الحكومة ولا تكون فاعلة لولا أن حظيت بتأييد الإخوان والسلفيين ونالت الرضا منهم.

مالذي غير مجريات اللعبة في شهور قليلة, وقلب الإخوان ضد الجنزوري؟
هل رأى الإخوان ان الجنزوري رجل يبحث عن مصلحة الثورة, ويعمل على تحقيق أهدافها؟
بالطبع لايمكن لأى عاقل أن يصدق ذلك.

هل كان الجنزوري الرجل الأنسب في هذه الفترة؟
برأيي لا ولكن أعتبره الرجل المناسب لتحقيق أهداف الإخوان والمجلس العسكري معا في تلك الفترة وهي أهداف يعلمها الكثير منا.
ربما رأى الإخوان ان من واجبهم دعم الجنزوري لرئاسة الحكومة وتجربته بسبب تاريخه المشرف بالنسبة لهم.



من قرائتنا للسطور السابقة وتفهمها بشكل جيد وعقلاني ينبع سبب اتهامي للإخوان المسلمين بالسعي لتخريب مصر.
أولا الخروج لمظاهرات ضد حكومة الجنزوري هو دعوة للفوضى, وخراب البلد, وتحقيق لأهداف خراجية لنشر الفوضى في البلاد, كما جاء على لسان الأخوان انفسم وصفحات جريدة حزيهم الرسمية.


ثانيا تجربة الإخوان للجنزوري, وفشله معناه اعتبار الشعب المصر حقل تجارب, وأن شباب الثورة عبارة عن فئران للتجارب, ومن هنا ينبع السبب الثاني لإتهام الإخوان المسلمين بتخريب مصر.

لاتعتبر هذه الدلالات أمر تافه او من وجهة نظري فقط.. الثقة في الأشخاص تطلق بناء على المواقف الناتجة عنهم, والمواقف الناتجة عن الإخوان حتى الآن تشير الي حقيقة الأمر.


بقلمي : أيمن

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More