Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الاثنين، 26 مارس 2012

مبارك: أمريكا امهلتني 72 ساعة لتصفية الثورة

قال الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك في مذكراته المسربة التي تنشرها صحيفة "روز اليوسف" أن الإدارة الأمريكية قد أمهلته 72 ساعة لتصفية الثورة، مؤكداً انه قد رفض عرضاً إسرائيلياً بالخروج من مصر.

وفي مستهل عرض الصحيفة للمذكرات على لسان الرئيس السابق، كتبت إن "الرئيس المخلوع تراوده الكوابيس وكأن دماء الشهداء تطارده في منامه". وقد كتب مبارك قائلاً "فقدت السيطرة على الحكم أثناء الثورة وكان وزير الداخلية حبيب العادلي هو الرئيس الفعلي للجمهورية". وقد كشف المذكرات أن نجل مبارك "علاء" كان يكره حبيب العادلي، وطالما نصح والدته "سوزان" بعدم التعامل معه.

وفي موضع آخر كتب مبارك إن طائرة سعودية انتظرته في شرم الشيخ من أجل اللجوء إلى قاعدة "تبوك". وأشار إلى أن زكريا عزمي ونجله جمال قد قاما بطرد حسام بدراوي من قصر الرئاسة بعد تكليفه بخطاب التنحي. فيما جاء على لسان مبارك أن 90% من وزرائه "فاسدون"، كونه اختارهم وفقاً لهذه المعايير ليضمن ولاءهم له.

وقد أشار مبارك في مذكراته أن كره الرئيس الأمريكي جورج بوش لقتله صدام حسين لأسباب شخصية، وأن كوابيس ظلت تطارده ثلاثة شهور بعد مقتل صدام. وأضاف الرئيس المخلوع أنه عرض على نجله علاء رئاسة مصر فرفض وهدد بالهجرة، زاعماً أن رموز "الحزب الوطني" خدعوه بتزوير الانتخابات، وأن رفض "منصور حسن" لقرارات الاعتقالات حرمه من رئاسة مصر.

اليمن: اشتباكات بين الجيش وانصار الشريعة قرب البيضاء

أفادت مصادر قبلية يمنية بإصابة عدد من الجنود الحكوميين ومسلحي أنصار الشريعة في اشتباكات اندلعت بين الطرفين فجر اليوم الاثنين في ضواحي مدينة البيضاء جنوب غربي اليمن أعقبها تفجير لسيارة مفخخة لم ينجم عنه اي ضحايا.

مؤيدون للرئيس السابق يتظاهرون في صنعاء


ويتزامن ذلك مع اعلان وزارة الداخلية اليمنية إلقاء القبض على خمسة عشر صوماليا تقول إنهم يتبعون القاعدة في محافظة ابين.

في غضون ذلك، وضعت المعارضة اليمنية مجموعة شروط لبدء الحوار الوطني أبرزها توقف الرئيس السابق علي عبدالله صالح عن ممارسة العمل السياسي وإبعاد القادة العسكريين المشاركين في الأزمة وإعادة تشكيل مكتب الرئاسة والحرس الرئاسي وفقا لمعايير مهنية ووطنية.

وقالت مصادر من معارضي صالح لبي بي سي إن تلك الشروط ستطرح على الرئيس عبد ربه منصور هادي والوسطاء الدوليين ومنهم مساعد وزيرة الخارجية الأمريكية جيفري فيلتمان الذي يزور اليمن حاليا لمناقشة معوقات تنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية ومنها تدخلات النظام السابق في أعمال حكومة الوفاق الوطني وفقا لدبلوماسيين غربيين.

وذكرت مصادر مقربة من الرئاسة أن الرئيس هادي سيناقش مع القيادة السعودية في زيارته المرتقبة اليوم للرياض امكانية تدخل السعودية للضغط على أطراف "معينة" لمغادرة البلاد حتى اكتمال الفترة الانتقالية وتهيأة الاجواء لاستكمال تنفيذ كل الأطراف ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية.

المصدر : BBC

سوريا: المعارضة المنقسمة تسعى الى تكوين جبهة موحدة

تجتمع المعارضة السورية، التي تشتتها الانقسامات، في اسطنبول سعيا الى تكوين "جبهة موحدة" تعينها على الاطاحة بنظام الرئيس بشار الاسد.

انقسام المعارضة في سوريا عرقل هدف اسقاط نظام بشار الاسد

ويقول المجلس الوطني السوري، ابرز اجنحة المعارضة، انه يسعى الى وضع "اتفاق وطني" يضم الاهداف المشتركة بين اطراف المعارضة.

وتريد الجامعة العربية وتركيا من المعارضة السورية تشكيل جبهة موحدة قبل انعقاد قمة "اصدقاء سوريا" في المدينة التركية الاسبوع المقبل.

في هذه الاثناء قال ناشطون سوريون ان القوات الحكومية بدأت في قصف مدينة حمص، حيث اظهرت لقطات فيديو ألسنة اللهب والدخان الكثيف يتصاعد من موقعين في المدينة، التي تحولت الى احدى معاقل الاحتجاجات المعارضة للحكومة.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان، ومقره لندن، ان ما لا يقل عن خمسة مدنيين اصيبوا بجروح خطيرة بسبب القصف التي تركز على ضاحية ورشة وسط حمص.

ونقلت وكالة رويترز عن الناشط السوري في حمص وليد فارس قوله ان "القصف مستمر يوميا، والنظام يدمر المدينة".

كما ذكرت لجنة التنسيق المحلية ان القصف مستمر على مدينة حماة، وقيل ان الدبابات شوهدت تجوب شوارع مدينة نوا في جنوبي البلاد.
اغلاق السفارة التركية
جونثان هيد مراسل بي بي سي في اسطنبول

"البلدان التي تدعم تغيير نظام الحكم في سوريا مستاءة جدا ومنذ فترة من غاب معارضة سورية قوية يمكن الاعتماد عليها وقادرة على وضع خطط للمستقبل بعد نظام الاسد."

وكانت تركيا قد علقت جميع نشاطات سفارتها في دمشق، بعد اسبوع من طلب وزارة الخارجية التركية من مواطنيها مغادرة سوريا.

ويقول المجلس الوطني ان الهدف من اجتماع اسطنبول التوصل الى "اتفاق وطني لسوريا الجديدة" يجمع "الاهداف المشتركة للمعارضة السورية لوضع نهاية للنظام السوري الدكتاتوري، وتحقيق الهدف النهائي المتمثل باقامة مجتمع تعددي مدني ودولة ديمقراطية".

وكانت الانباء قد تحدثت عن ان الولايات المتحدة وتركيا ستقدم دعما مباشرا للمعارضة السورية، باستثناء الاسلحة.

وقال عضو المجلس الوطني السوري محمد السرميني، في تصريحات لوكالة فرانس برس، ان جميع اطراف المعارضة مدعوة للمشاركة في هذا الاجتماع.

وقالت كاترين الطلي، محامية حقوق الانسان وواحدة من خمسة اعضاء استقالوا في وقت سابق من الشهر الحالي، وشكلوا "الجبهة الوطنية السورية"، انها ستحضر هذا الاجتماع.

الا ان تنظيم لجان التنسيق الوطنية، الجناح المنافس للمجلس الوطني، قال انه لن يحضر هذا الاجتماع.

كما قال رئيس المؤتمر الوطني السوري للتغيير عمار القربي انه يرحب بفكرة "الرؤية الموحدة"، لكن يجب ان لا تكون "تحت مظلة المجلس الوطني السوري".

يشار الى ان المجلس الوطني السوري حظي ببعض الاعتراف الدولي، لكنه يعاني من خلافات داخلية وانتقادات من ناشطي الداخل لقيادته المنفية، التي تعيش في الخارج.

وكانت قطر وتركيا قد دعتا المعارضة السورية الى الاجتماع في اسطنبول لمناقشة الرؤى المتعلقة بسوريا حرة وديمقراطية، والاتفاق على مجموعة مبادئ مشتركة لانتقال سلمي للمرحلة المقبلة.



المجلس الوطني يعاني من قلة دعم المعارضة المسلحة بالداخل
ومن المنتظر ان يحضر قادة عرب وغربيين القمة الثانية "لاصدقاء سوريا" المقرر في الاول من الشهر المقبل، لمناقشة ما يمكن عمله لوقف قمع الانتفاضة في سوريا.

ويقول جونثان هيد مراسل بي بي س في اسطنبول ان البلدان التي تدعم تغيير نظام الحكم في سوريا مستاءة جدا ومنذ فترة من غياب معارضة سورية قوية يمكن الاعتماد عليها وقادرة على وضع خطط للمستقبل بعد نظام الاسد.

ومن الناحية الرسمية تعتبر الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي والعديد من الدول في الشرق الاوسط المجلس الوطني الممثل الشرعي للشعب السوري.

ويضيف مراسلنا انه من الناحية العملية يعتبر اخفاق المجلس الوطني في الحصول على دعم العديد من السوريين الذين يقاتلون النظام في الداخل، امرا محبطا، وسببا في تردد عدد من الدول في تسليح المعارضة.

وكان مسؤول في البيت الابيض، لم يذكر اسمه، قال الاحد ان الولايات المتحدة وتركيا اتفقتاعلى تزويد جماعات المعارضة السورية مباشرة بدعم يستثني السلاح، مثل المعونات الطبية ومعدات الاتصالات، وما اليها.

تونس: حركة النهضة تقرر عدم اعتماد الاسلام مصدرا للتشريع بالدستور

قالت حركة النهضة الاسلامية، التي تتزعم حكومة الائتلاف التونسية، الاثنين ان الاسلام لن يكون المصدر الاساسي للتشريع في الدستور التونسي الجديد.

حركة النهضة النهضة قررت عدم اعتماد الاسلام مصدرا للتشريع بالدستور

وحسمت الحركة بهذا القرار الجدل الدائر حول هوية الدولة التونسية منذ الاطاحة بالرئيس السابق زين العابدين بن علي العام الماضي.

وقال عامر العريض المسؤول بالحركة، في تصريح لاذاعة موزاييك، ان "الحركة قررت الابقاء على الفصل الاول من الدستور السابق كما ورد دون تغيير".

وينص الفصل الاول من الدستور السابق، الموضوع في عام 1959، على ان "تونس دولة، حرة، مستقلة، ذات سيادة، الإسلام دينها، والعربية لغتها، والجمهورية نظامها"، ولا توجد فيها اشارة الى الاسلام مصدر أساسي للتشريع.

واعتبر الموقف الاخير لحركة النهضة، التي تحتل 79 مقعدا من مجموع 217 مقعدا التي تكون المجلس التأسيسي، نهاية جدل وخلاف طويل بين العلمانيين المطالبين بدولة مدنية والمحافظين الاسلاميين الذي يطالبون بدولة اسلامية ينص دستورها على ان يكون الاسلام المصدر الاساسي للتشريع.

وقال العريض، في سياق تفسير موقف الحركة الاخير: "نحن حريصون على وحدة شعبنا ولا نريد شروخا".

الا ان مراقبين يرون ان القرار جاء، جزئيا، بسبب الضغوط القوية التي مارستها أحزاب علمانية على حركة النهضة لتوضيح موقفها من هذه القضية. كما خرج آلاف التونسيين للشارع هذا الأسبوع مطالبين بدولة مدنية.

وانتقد الهاشمي الحامدي رئيس تيار العريضة الشعبية بشدة موقف حركة النهضة من رفض اعتماد الشريعة مصدرا اساسيا للدستور، واتهمها "بخيانة التونسيين" الذين منحوها أصواتهم.

وقال لوكالة رويترز للانباء: "اليوم سيقول كثير من الناس ان (حركة) النهضة تاجرت بالدين للوصول للسلطة، واليوم تتاجر بالتخلي عنه والتفريط فيه للبقاء في السلطة".

ودعا الحامدي نواب النهضة في المجلس التأسيسي، المكلف مهمة وضع الدستور الجديد، الى التخلي عن الحركة والانضمام الى تيار العريضة، الذي دعا صراحة الى ان يكون الاسلام المصدر الاساسي للتشريع في الدستور الجديد.


مقتل رئيس فرع المخابرات الجوية بدمشق وارتفاع عدد القتلى إلى 70 قتيلاً

أفادت مصادر في المعارضة السورية بمقتل رئيس فرع المخابرات الجوية في دمشق العقيد إياد مندو، ولم يتسنَ لـ"العربية" التأكد من صحة هذه المعلومة.


من جهتها، أعلنت لجان التنسيق المحلية ارتفاع عدد القتلى الذين سقطوا الأحد بنيران قوات النظام في سوريا إلى 70 قتيلاً.

وأفادت شبكة شام بسماع دوي عدة انفجارات في اللاذقية، فيما أعلنت لجان التنسيق المحلية في سوريا أن قوات الأمن والشبيحة تحاصر حي الحميدية في حماة من كافة الجهات، وأن جيش النظام قصف المشفى الميداني ومستودعات الإغاثة في مدينة سراقب بإدلب.

أما في إعزاز بحلب فأفادت لجان التنسيق المحلية أن جيش النظام قصف قلعة المدينة. وفي الحسكة خرجت مظاهرة حاشدة في وسط حي غويران للمطالبة بإسقاط النظام ودعم الجيش الحر.

وتضيف لجان التنسيق أنه لوحظ انتشار كثيف لقوات الأمن عند جامع ضرار بن الأزور في باب شرقي بدمشق. وفي الصنمين بدرعا تم إطلاق نار كثيف من كافة الحواجز الأمنية وسط انتشار أمني كثيف في المدينة.

المصدر: وكالات

الصين وامريكا تتفقان على تنسيق ردهما لأي استفزاز من كوريا الشمالية

اتفقت الصين والولايات المتحدة على تنسيق رديهما لأي "استفزاز محتمل" من جانب كوريا الشمالية في حال مضيها قدما باطلاق صاروخ جديد بعيد المدى.

اجتمع الرئيسان الصيني والامريكي على هامش مؤتمر الامن النووي في سول

ويقول الكوريون الشماليون إن الصاروخ الذي ينوون اطلاقه سيحمل قمرا اصطناعيا الى مدار حول الارض، ولكن واشنطن تقول إن اي عملية اطلاق ستعتبر انتهاكا لقرارات الامم المتحدة وسينظر اليها على انها عملية اختبار محظورة بموجب القرارات الاممية.

وكان الرئيسان الامريكي باراك اوباما والصيني هو جنتاو قد اجتمعا على هامش قمة الامن النووي المنعقدة في العاصمة الكورية الجنوبية سول.

وتقول كوريا الشمالية إنها ستطلق الصاروخ المذكور بين الثاني عشر والسادس عشر من الشهر المقبل للاحتفال بالذكرى المئوية لميلاد مؤسسها كيم ايل سونغ.

ويقول البيت الابيض إن الرئيس الصيني اشار الى الرئيس اوباما بأنه يأخذ الشأن الكوري الشمالي مأخذ الجد، وانه احاط الحكومة في بيونغيانغ علما بالقلق الذي تشعر به بكين.

وكان الرئيس الامريكي قد قال قبيل اجتماعه بالرئيس هو "في مصلحة بلدينا ضمان التقيد بالمعايير الدولية فيما يخص منع انتشار الاسلحة النووية."

من جانبه، قال الرئيس الصيني إن موضوع كوريا الشمالية "معقد وحساس جدا، ولا نريد ان نرى تراجعا في الزخم الذي حققناه بصعوبة لتخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية."

وكان الرئيس الامريكي قد انتقد الصين يوم امس الاحد لعدم ابدائها تشددا اكثر ازاء كوريا الشمالية، وقال إن السبيل الذي تسلكه بكين (للتعامل مع بيونغيانغ) اثبت عدم جدواه.

وكان الرئيس اوباما ونظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ باك قد قالا إن كوريا الشمالية ستتعرض للمزيد من العقوبات والعزلة ما لم تلغ خططها الصاروخية، وقالت كوريا الجنوبية من جانبها إنها مصممة على اسقاط الصاروخ الشمالي في حال تحليقه في اجوائها.

وقال ناطق باسم وزارة الدفاع في سول "نتخذ الاجراءات اللازمة لتعقب مسار الصاروخ واسقاطه اذا انحرف عن مساره ودخل مجالنا الجوي."

يذكر ان الصاروخ سيطلق من قاعدة تقع شمال غربي كوريا الشمالية قرب الحدود مع الصين.

وكانت بيونغيانغ قد وافقت في الشهر الماضي على تعليق برامجها الصاروخية والنووية، وذلك في نطاق اتفاق – علق العمل به الآن – مع الولايات المتحدة تلتزم الاخيرة بموجبه بتزويد كوريا الشمالية بـ 240 الف طن من المواد الغذائية. كما وافق الكوريون الشماليون على قيام مفتشي الامم المتحدة بمزاولة نشاطهم في البلاد.

مصدر الخبر: بي بي سي

مصرع رئيس نيابة النقض وإصابة 5 في حادث سير بطريق السويس الزعفرانة

لقي رئيس نيابة النقض بالقاهرة مصرعه، وأصيب خمسة آخرون، اليوم الإثنين، إثر تصادم سيارة ملاكي كانوا يركبونها بأتوبيس، على طريق السويس الزعفرانة.

سيارة محطمة فى حادث سير : صورة أرشيفية.

وتلقى اللواء عادل رفعت، مدير أمن السويس، بلاغًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع تصادم بالكيلو 85 طريق السويس- الزعفرانة بين السيارة الملاكي 1459 هـ.ن وأتوبيس الوجه القبلي، مما تسبب في مصرع محمد عبد الحميد البحر رئيس نيابة بنيابة النقض بالقاهرة والذي كان يستقل السيارة الملاكي وكان يقود السيارة سائق، كما أصيب خمسة مواطنين آخرين من بينهم مستقلين لأتوبيس الوجه القبلي.

وأظهرت المعاينة أن السبب الرئيسي لوقوع الحادث هي السرعة الزائدة لكلا من السيارة الملاكي والأتوبيس وأن حادث التصادم كان بالمواجهة في الطريق، وقد تحرر محضر بالواقعة إداري قسم شرطة عتاقة وتم نقل جثة المتوفى لمستشفى السويس العام لاستكمال باقي الإجراءات، فيما تم نقل المصابين لتلقي العلاج، وجاري التحقيق بالنيابة العامة بالسويس في ملابسات الحادث.

مثقفون وفنانون يرفضون سيطرة التيار الإسلامي على تأسيسية الدستور

أعرب عدد من المثقفين، والفنانين عن رفضهم استحواذ التيار الإسلامي على النسبة الأكبر في تشكيل لجنة كتابة الدستور، مؤكدين أنها ليست معبرة عن الشعب المصري ولا عن ثورة "25 يناير".

محمد سلماوي، رئيس اتحاد الكتاب


ورفض المخرج خالد يوسف عضو جبهة الإبداع سعى الإسلاميين للسيطرة على الجمعية التأسيسية للدستور معتبرًا أن المثقفين والأدباء لم يمثلوا بالشكل اللائق فيها. معتبرًا أن الجمعية ليست معبرة عن الشعب المصري ولا عن ثورة "25 يناير" وأن الإسلاميين سيطروا عليها من خلال معايير غير موضوعية وضعوها لاختيار أعضائها.

من جهته، أكد رئيس اتحاد الكتاب محمد سلماوى أن جماعة "الإخوان المسلمين" ممثلة فى حزب "الحرية والعدالة" تقتفي أثر الحزب الوطنى (المنحل) وأنهم لم يعوا دروس التاريخ القريب عندما حاول الحزب الوطنى أن يستحوذ على الحياة السياسية بمفرده فاندلعت ثورة "25 يناير".

وقال سلماوي، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر" الرسمي، إن اتحاد الكتاب قرر عقد جمعية عمومية لاتحاد الكتاب يوم الجمعة القادم لاتخاذ قرارت قوية فى هذا الشأن لافتًا إلى أن كل الخيارات متاحة.

وأكد نائب رئيس إتحاد الكتاب الدكتور جمال التلاوى رفض الإتحاد ورفضه شخصيا للأساليب التى تتبعها الأغلبية الإسلامية بمجلس الشعب بشأن تشكيل اللجنة التأسيسية للدستور.

وقال نائب رئيس اتحاد الكتاب إن ما يحدث فى مصر الآن دليل على أن ما تغير فى الحياة السياسية المصرية هو الأسماء فقط حيث أن جماعة "الإخوان المسلمين" يتبعون أساليب الحزب الوطنى قبل ثورة "25 يناير".

واعتبر الدكتور التلاوي الأزمات التى تشهدها مصر حاليا "مفتعلة" وقال: إن الغرض منها إلهاء الشعب عن المسار السياسي حتى يتسنى لأولي الأمر تمرير الدستور بالشكل الذي يرونه واختيار رئيس للبلاد على أهوائهم.

من ناحية اخرى،قال الفنان هانى شنودة إن من يضع الدستور عليه أن يطلع على متطلبات القطاع العريض من الفنانين والمثقفين لافتًا إلى أنه إذا كان العالم كله ينادى بالتوافق فإن ماحدث من تجاهل لكيانات ثقافية كبيرة لا يشكل أى شكل من هذا التوافق.

وقال الشاعر زين العابدين فؤاد إن الدستور ليس من اختصاص أي برلمان وأن الانتخابات في كل دورة يمكن أن تأتي بحزب مختلف يفوز بالأغلبية فهل تتغير الدساتير بناء علي ذلك.

وأكد زين العابدين أن الدستور عقد اجتماعي وسياسي لكل الأمة أية أمة لذلك يجب أن يكون بعيدا عن أغلبية اليوم لأنها قد تصبح أقلية غدا مشددا على ضرورة ألا تحتكر الأغلبية الموجودة في مصر الآن دور صانع الدستور.

نجاد: لم يعد بامكان الامريكيين املاء شروطهم على العالم

قال الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد يوم الاثنين إنه لم يعد بوسع الولايات المتحدة املاء شروطها على بقية دول العالم.

عبر الرئيس الايراني عن ثقته بقدرة افغانستان على ادارة شؤونها دون مساعدة القوات الغربية


وحذر الرئيس الايراني من التدهور المتواصل للعلاقات بين الغرب وباكستان.

ودعا الرئيس احمدي نجاد، الذي كان يتحدث في مؤتمر اقليمي يعقد في العاصمة الطاجيكية دوشانبه لبحث الوضع في افغانستان، الى سحب فوري للقوات الغربية من الاراضي الافغانية واقترح على حلف الاطلسي استخدام جزء من ميزانيته العسكرية للمساعدة في احياء الاقتصاد الافغاني.

وقال الرئيس الايراني في كلمة "يجب على حلف الاطلسي والولايات المتحدة تغيير سياساتهما لأن زمن الاملاءات قد ولى، فإن احترام الامم افضل من اخافتها واستعمارها. فلقد انتهى زمن الامبريالية منذ امد بعيد، واولئك الذين لا يتعلمون من اخطاء الماضي سيعاقبون على ذلك."

وكان الوفد الامريكي المشارك في المؤتمر – برئاسة مساعد وزيرة الخارجية لشؤون جنوب ووسط آسيا روبرت بليك – قد غادر القاعة عندما بدأ احمدي نجاد بالحديث، ولم يعد الى مكانه الا بعد ان اكمل الرئيس الايراني القاء كلمته.

وقال الرئيس الايراني إن السياسات التي يتبعها حلف الاطلسي في افغانستان وغيرها من الدول ستقوض العلاقات بين الغرب وباكستان.

وعبر عن ثقته بقدرة افغانستان على ادارة شؤونها دون مساعدة القوات الغربية، داعيا الى سحب هذه القوات فورا.

وقال إن "سياسات الاطلسي، والولايات المتحدة تحديدا، هي اساس المشكلة. فقد غزا الامريكيون افغانستان تحت ستار محاربة الارهاب، وتحت نفس الشعار يقومون اليوم بمحاصرة الهند وروسيا والصين."

وقال الرئيس الايراني إن على حلف الاطلسي المساعدة في احياء الاقتصاد الافغاني بتخصيص 25 في المئة من ميزانيته العسكرية – او 5 في المئة من الميزانية العسكرية الاجمالية للدول الاعضاء في الحلف للسنوات العشر المقبلة – لهذا الغرض.

المصدر : BBC

ساركوزى : القرضاوي داعية مثير للجدل وليس مرحب به في فرنسا

صرح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أنه أبلغ قطر بأن الداعية المثير للجدل يوسف القرضاوي "ليس مرحبًا به" في فرنسا؛ حيث كان مقرر أن يقوم بزيارة مطلع إبريل تلبية لدعوة منظمة إسلامية.

ساركوزى : القرضاوي دعية مثير للجدل وليس مرحب به في فرنسا

وقال ساركوزي في تصريحات لإذاعة "فرانس انفو"، نقلتها وكالة الأنباء الفرنسية، الأثنين، "لقد أبلغت أمير قطر شخصيًا أن (القرضاوي) ليس مرحبا به على أراضي الجمهورية الفرنسية". ويحمل القرضاوي المصري الأصل الجنسية القطرية ولديه جواز سفر دبلوماسي.

وأضاف الرئيس المرشح إلى ولاية ثانية أن "اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا سيعقد مؤتمره، فقلت إن بعض الأشخاص المدعوين إلى المؤتمر غير مرحب بهم على أراضي الجمهورية فهم يعبرون أو يريدون التعبير عن آراء لا تتوافق مع قيم الجمهورية".

ويعتبر يوسف القرضاوي (86 سنة) من أكثر رجال الدعوة نفوذًا في المذهب السني بفضل برامجه على قناة "الجزيرة" وموقع "إسلام اون لاين". وغادر "القرضاوي" مصر في الستينات بعد اعتقاله من قبل نظام الرئيس جمال عبد الناصر الذي قمع الإخوان المسلمين.

ودُعي "القرضاوي"إلى المشاركة في السادس من إبريل في بورجيه، قرب باريس، في التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا إلى جانب الداعية المصري المشهور محمود المصري، والذي زار فرنسا في ديسمر 2011.

وأعلن مسؤولون من الحزب الاشتراكي الفرنسي، واليمين المتطرف أن السلطات الفرنسية قررت إلغاء تأشيرة دخول للداعية محمود المصري، والقرضاوي بناء على طلب الحزبين.

وذكرت صحيفة "سود أويست" الفرنسية، الأحد، أن حزب الجبهة الوطنية (اليمين المتطرف) ندد بالدعوة التي وجهها اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا إلى اثنين من الدعاة الذي وصفهم (الحزب) بأنهم "مثيرين للجدل" للمشاركة في اجتماعه السنوي المقبل في 6 أبريل المقبل في بورجيه بشمالى باريس.

اتحاد علماء المسلمين بعاتب فرنسا : تحديث

عاتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي فرنسا على رفضها منحه تأشيرة دخول، مديناً في الوقت نفسه "العملية الإرهابية" التي حصلت في تولوز مؤخراً، في إشارة إلى الهجوم الذي نفذه محمد مراح وقتل فيه 4 أشخاص من بينهم 3 أطفال.

اتحاد العلماء المسلمين يعاتب فرنسا على منعها دخول الشيخ يوسف القرضاوي الى أراضيها.



وقال أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القرداغي: "نستغرب و نعاتب فرنسا لرفضها منح الشيخ يوسف القرضاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها".
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي صرح في وقت سابق لإذاعة "فرانس إنفو" أنه أبلغ قطر بأن الداعية المثير للجدل يوسف القرضاوي "ليس مرحباً به" في فرنسا حيث كان مقرر أن يقوم بزيارة مطلع أبريل تلبية لدعوة منظمة إسلامية.
لكن القرداغي أضاف أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "يحترم سيادة كل الدول وقراراتها من حيث المبدأ" وأعرب عن أمله في أن يتمكن القرضاوي من زيارة فرنسا.
في المقابل، نفى أحد مساعدي الشيخ القرضاوي أن يكون هذا الأخير قد تقدم بطلب تأشيرة دخول إلى فرنسا.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "الشيخ لم يتقدم بطلب تأشيرة من السلطات الفرنسية، وقد يكون اتحاد المنظمات الإسلامية فعل ذلك بموجب الدعوة التي وجهها إليه".
من جهة أخرى، أعلن أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن الاتحاد "يدين بكل قوة الاعتداء الإرهابي الذي جد مؤخراً في مدينة تولوز الفرنسية".
وأضاف إنه "لا يجوز إطلاقا قتل الأطفال أو القساوسة" وإن القرضاوي "ممن ينددون بهذه العملية لأنها تتعارض مع مبادئ الاتحاد ومراجعه".
ويحمل القرضاوي المصري الأصل الجنسية القطرية ولديه جواز سفر دبلوماسي.
وأضاف ساركوزي المرشح إلى ولاية ثانية أن "اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا سيعقد مؤتمره، فقلت إن بعض الأشخاص المدعوين إلى المؤتمر غير مرحب بهم على أراضي الجمهورية فهم يعبرون أو يريدون التعبير عن آراء لا تتوافق مع قيم الجمهورية".
ويعتبر يوسف القرضاوي (86 سنة) من أكثر رجال الدعوة نفوذا في المذهب السني بفضل برامجه الفضائية وموقع إسلام أون لاين.
وقد غادر مصر في الستينات بعد اعتقاله من قبل نظام الرئيس جمال عبد الناصر الذي قمع الإخوان المسلمين.
ودعي إلى المشاركة في السادس من أبريل في بورجيه، قرب باريس، في التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا إلى جانب الداعية المصري محمود المصري المشهور أيضا والذي زار فرنسا في ديسمبر 2011.

 المصدر : وكالات

ساركوزي يمنع القرضاوي من دخول فرنسا

اتخذ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاثنين موقفا متشددا من الداعية القطري الشهير يوسف القرضاوي بعد المجزرة التي ارتكبها الاسلامي المتشدد محمد مراح، فاعتبر ان هذا الداعية "ليس موضع ترحيب على الاراضي الفرنسية" ولن يكون بامكانه المشاركة في اجتماع دعي اليه في فرنسا.

منع الداعية الاسلامي : يوسف القرضاوي : من دخول فرنسا


وفي خضم حملة رئاسية القت جرائم مراح، التي راح ضحيتها سبعة قتلى، بظلالها عليها ندد كل من اليمين المتطرف والحزب الاشتراكي خلال اليومين الماضيين بالدعوة التي وجهها اتحاد الجمعيات الاسلامية في فرنسا الذي يعد من اكبر المنظمات الاسلامية في فرنسا، الى القرضاوي والشيخ محمود المصري وهو داعية اخر مثير للجدل للمشاركة في مؤتمره السنوي المقرر عقده في السادس من نيسان/ابريل على مقربة من باريس.

وكان النائب الاشتراكي الفرنسي مانويل فالس اكد ان "الاجهزة الدبلوماسية منحت تاشيرة دخول" ليوسف القرضاوي موضحا ان هذا القطري المصري الاصل يعتبر ان "الجهاد فرض على كل مسلم". واضاف ان هذا الداعية الشهير "معروف ايضا بآرائه المتكررة المعادية للسامية" عبر قناة الجزيرة الفضائية القطرية.

وفي حديث لاذاعة فرانس انفو اظهر ساركوزي رفضا حاسما للسماح للقرضاوي بدخول الاراضي الفرنسية.

وقال "لقد ابلغت امير قطر شخصيا ان هذا الرجل ليس مرحبا به على اراضي الجمهورية الفرنسية" متحدثا عن القرضاوي الذي يحمل جواز سفر دبلوماسيا ومن ثم فانه ليس في حاجة للحصول على تاشيرات للسفر الى اي مكان.

واضاف ساركوزي المرشح الى ولاية ثانية ان "اتحاد الجمعيات الاسلامية في فرنسا سيعقد مؤتمره، فقلت ان بعض المدعوين الى المؤتمر الذين يلقون او يريدون القاء خطابات لا تتفق مع قيم الجمهورية ليسوا موضع ترحيب على اراضي الجمهورية" دون ان يوضح ما اذا كان ذلك يشمل ايضا الداعية محمود المصري.

من جهته رفض اتحاد الجمعيات الاسلامية في فرنسا، القريب من جماعة الاخوان المسلمين، التعليق على ذلك لوكالة فرانس برس التي اتصلت به.

وكان هنري غاينو المستشار الخاص للرئيس الفرنسي اكد الاحد ان فرنسا لا تريد "اي داعية متطرف" على اراضيها وقال "هناك الكثيرون الذين سيمنعون من دخول الاراضي الفرنسية" بعد قضية تولوز.

من جانبه عاتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يراسه الشيخ يوسف القرضاوي فرنسا على رفضها منحه تاشيرة دخول، مدينا في الوقت نفسه "العملية الارهابية" التي حصلت في تولوز مؤخرا وقتل خلالها محمد مراح اربعة يهود من بينهم ثلاثة اطفال.

وقال الشيخ علي قره داغي الامين العام للاتحاد لوكالة فرانس برس "نستغرب ونعاتب فرنسا لرفضها منح الشيخ يوسف القرضاوي تاشيرة دخول الى اراضيها".

واوضح ان القرضاوي "عالم معتدل اسهم في تنقية المفاهيم الاسلامية من التطرف" مؤكدا ايضا ان الاتحاد "يدين بكل قوة الاعتداء الارهابي الذي جد مؤخرا في مدينة تولوز الفرنسية".

اوضح ان القرضاوي "ممن ينددون بهذه العملية لانها تتعارض مع مبادئ الاتحاد ومراجعه" حيث انه "لا يجوز اطلاقا قتل الاطفال او القساوسة".

ويوسف القرضاوي (86 سنة) المعروف بمواقفه الحادة من الشيعة من اكثر دعاة السنة نفوذا وتاثيرا.

وكان القرضاوي غادر مصر في الستينات بعد حملة الاعتقالات التي شنها الرئيس جمال عبد الناصر على جماعة الاخوان المسلمين.

وفي 18 شباط/فبراير 2011 ام صلاة الجمعة في ميدان التحرير بالقاهرة عقب الاطاحة بالرئيس حسني مبارك تحت ضغط ثورة 25 يناير الشعبية.

والقرضاوي الذي يتحدث عبر قناة الجزيرة وموقع اسلام اون لاين ويضع في صفحته على الفيسبوك صورة له مع رئيس بلدية لندن السابق كين ليفنغستون، هو ايضا المتحدث الرئيسي في ندوات الحوار بين الاديان التي تنظمها قطر.

وتقيم فرنسا علاقات وثيقة مع قطر. وقد تجلى هذا التحالف العام الماضي في ليبيا عندما دعمت قطر في الامم المتحدة طلب باريس ولندن توجيه ضربات عسكرية لنظام العقيد معمر القذافي شاركت فيها قوات قطرية.

من جانبه يقدم الشيخ محمود المصري هو داعية سلفي برنامجا تلفزيونيا عبر قناة "اقرا" الاسلامية بعنوان "ليلة في بيت النبي". واستنادا الى موقعه على الانترنت فقد سبق ان توجه الى فرنسا لالقاء خطب ومواعظ.

المصدر : باريس وكالات

اتحاد علماء المسلمين يعاتب فرنسا لرفضها منح تأشيرة للقرضاوى

عاتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي فرنسا على رفضها منحه تأشيرة دخول، مديناً في الوقت نفسه "العملية الإرهابية" التي حصلت في تولوز مؤخراً، في إشارة إلى الهجوم الذي نفذه محمد مراح وقتل فيه 4 أشخاص من بينهم 3 أطفال.

الشيخ : يوسف القرضاوي.


وقال أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ علي القرداغي: "نستغرب و نعاتب فرنسا لرفضها منح الشيخ يوسف القرضاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها".
وكان الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي صرح في وقت سابق لإذاعة "فرانس إنفو" أنه أبلغ قطر بأن الداعية المثير للجدل يوسف القرضاوي "ليس مرحباً به" في فرنسا حيث كان مقرر أن يقوم بزيارة مطلع أبريل تلبية لدعوة منظمة إسلامية.
لكن القرداغي أضاف أن الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين "يحترم سيادة كل الدول وقراراتها من حيث المبدأ" وأعرب عن أمله في أن يتمكن القرضاوي من زيارة فرنسا.
في المقابل، نفى أحد مساعدي الشيخ القرضاوي أن يكون هذا الأخير قد تقدم بطلب تأشيرة دخول إلى فرنسا.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه "الشيخ لم يتقدم بطلب تأشيرة من السلطات الفرنسية، وقد يكون اتحاد المنظمات الإسلامية فعل ذلك بموجب الدعوة التي وجهها إليه".
من جهة أخرى، أعلن أمين عام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن الاتحاد "يدين بكل قوة الاعتداء الإرهابي الذي جد مؤخراً في مدينة تولوز الفرنسية".
وأضاف إنه "لا يجوز إطلاقا قتل الأطفال أو القساوسة" وإن القرضاوي "ممن ينددون بهذه العملية لأنها تتعارض مع مبادئ الاتحاد ومراجعه".
ويحمل القرضاوي المصري الأصل الجنسية القطرية ولديه جواز سفر دبلوماسي.
وأضاف ساركوزي المرشح إلى ولاية ثانية أن "اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا سيعقد مؤتمره، فقلت إن بعض الأشخاص المدعوين إلى المؤتمر غير مرحب بهم على أراضي الجمهورية فهم يعبرون أو يريدون التعبير عن آراء لا تتوافق مع قيم الجمهورية".
ويعتبر يوسف القرضاوي (86 سنة) من أكثر رجال الدعوة نفوذا في المذهب السني بفضل برامجه الفضائية وموقع إسلام أون لاين.
وقد غادر مصر في الستينات بعد اعتقاله من قبل نظام الرئيس جمال عبد الناصر الذي قمع الإخوان المسلمين.
ودعي إلى المشاركة في السادس من أبريل في بورجيه، قرب باريس، في التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا إلى جانب الداعية المصري محمود المصري المشهور أيضا والذي زار فرنسا في ديسمبر 2011.

المصدر : الدوحة : وكالات.

ساركوزي : القرضاوي غير مرحب به في فرنسا

أوضح الرئيس الفرنس نيكولا ساركوزي في تصريحات لإذاعة “فرانس إنفو” أنّه أبلغ قطر أنّ القرضاوي “ليس مرحّباً به” في فرنسا، حيث كان مقرراً أن يقوم بزيارة مطلع نيسان المقبل، تلبية لدعوة لحضور التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية.

الشيخ : يوسف القرضاوي.

وقال ساركوزي: “إنّ الوضع معقد لأنّ القرضاوي يحمل جواز سفر دبلوماسيا، ولا يحتاج إلى تأشيرة لدخول فرنسا”، وأضاف: “أبلغت أمير قطر شخصياً أنّ هذا الشخص غير مرحّب به على أرض الجمهورية الفرنسية.. لن يحضر”.

وأوضح المرشح إلى ولاية رئاسية ثانية أنّ اتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا سيعقد مؤتمره، لكنّ بعض الأشخاص المدعوين إلى المؤتمر غير مرحّب بهم على أراضي الجمهورية “فهم يعبّرون أو يريدون التعبير عن آراء لا تتوافق مع قيم الجمهورية”. ودعي القرضاوي إلى المشاركة في التجمع السنوي لاتحاد الجمعيات الإسلامية في فرنسا، المقرر عقده في السادس من نيسان المقبل في بورجيه قرب باريس، إلى جانب الداعية المصري محمود المصري الذي زار فرنسا في كانون الأول 2011. وينظر إلى هذا الاتحاد -وهو من بين ثلاثة اتحادات إسلامية في فرنسا- على اعتبار أنّه مقرّب من “الإخوان المسلمين” في مصر. في المقابل، نفى أحد مساعدي الشيخ القرضاوي أن يكون القرضاوي قد تقدم بطلب تأشيرة دخول إلى فرنسا. وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه: “الشيخ لم يتقدّم بطلب تأشيرة من السلطات الفرنسية، وقد يكون اتحاد المنظمات الإسلامية فعل ذلك بموجب الدعوة التي وجّهها إليه”. من جهته، عاتب الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين-الذي يرأسه الشيخ القرضاوي- فرنسا على رفضها منحه تأشيرة دخول، مدينا في الوقت نفسه “العملية الإرهابية” التي حصلت في تولوز مؤخراً، في إشارة إلى الهجوم الذي نفذه محمد مراح وقتل فيه أربعة أشخاص. وقال الأمين العام للاتحاد الشيخ علي القره داغي: “نستغرب ونعاتب فرنسا لرفضها منح الشيخ يوسف القرضاوي تأشيرة دخول إلى أراضيها”. يذكر أنّ بريطانيا رفضت إعطاء القرضاوي تأشيرة دخول عام 2008. وقالت المتحدثة باسم وزارة الداخلية في حينها: “إن القرار اتخذ على أساس أنّه برر أعمال عنف إرهابي”، في إشارة منها إلى موقفه من عمليات المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

طالب إخواني يمثل طلاب مصر في تأسيسية الدستور

تعالت أصوات في اتحاد طلاب مصر ترفض اختيار أحمد المراكبي- الطالب بكلية طب الأسنان جامعة المنصورة، والمنتمي لجماعة الإخوان المسلمين كممثل لطلاب مصر في اللجنة التأسيسية لوضع الدستور.

أحمد أيمن المراكبي - المختار لتمثيل الطلاب في اللجنة التأسيسية للدستور


وقال أيمن عبد الغنينائب مسئول قسم الطلاب بجماعة الإخوان المسلمين، -في تصريحات للصحفيين أمس الاثنين- إن اختيار المراكبي جاء باعتباره رئيس برلمان الطلاب المنتخب بجامعة المنصورة، "وليس عيبًا كونه في الأساس أحد طلاب جماعة الإخوان المسلمين".


وأكد أن "طلاب جامعة المنصورة اختاروا المراكبي بالانتخاب ليكون رئيس البرلمان المعبر عنهم، وبناء على ذلك تم ترشيحه للمشاركة في تأسيسية الدستور"، نافيًا أن يكون لجماعة الإخوان أي تدخل في ذلك.


وأضاف أن طلاب الإخوان لم يتقدموا وحدهم بترشيحات للمشاركة، بل تقدم طلاب من غالبية الاتحادات والحركات السياسية، مشيرًا إلى أنه توقع اختيار الطالب أحمد السعيد باعتباره أمين اتحاد طلاب جامعة الأزهر القطرية التي تضم 74 كلية موزعة على القطر المصري.


وأوضح أنه لم يكن هناك أي مانع من اختيار أي طالب آخر من خارج الإخوان، فالأهم هو وجود تمثيل طلابي يعبر عن طموحات تلك الشريحة، مشيرًا إلى أن حالة الاستقطاب تضر بالوطن والثورة، وتعيد مصر إلى الصفر في وقت تحتاج فيه إلى تضافر الجهود وتوحدها لتجاوز المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد.


وقال: "نحن لدينا عدد كبير من رؤساء الاتحادات ينتمون لجماعة الإخوان ولم نأت بأحد أو نستبعد أحد على أساس الصفة السياسية، ولكن الذي سعينا إليه هو ضرورة تمثيل الطلاب في تأسيسية الدستور".


وكانت الأنباء التي تواترت على مواقع التواصل الاجتماعى قد أشارت إلى أن اختيار المراكبي جاء نتيجة لكونه نجل أمين حزب الحرية والعدالة في محافظة دمياط، ونجل شقيقة الدكتور محمد مرسي- رئيس الحزب، الذي يعد الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

حماس تتهم مصر وفياض بعرقلة ضخ الوقود إلى غزة

أكدت الحكومة الفلسطينية المقالة في قطاع غزة التي تقودها حركة «حماس» وجود «عراقيل» تحول دون تنفيذ الاتفاق الخاص بضخ الوقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة، متهمة بعض الجهات في مصر وحكومة سلام فياض بتسييس المشكلة. فيما قررت إسرائيل، أمس، قطع علاقاتها مع مجلس حقوق الإنسان التابع للامم المتحدة، بعد أسبوع من إعلان المجلس اعتزامه التحقيق في تأثير الاستيطان على الفلسطينيين.

أطفال غزة يدرسون على ضوء الشموع إثر توقف محطة الكهرباء عن العمل بسبب نفاد الوقود. إي.بي.إيه


وأعلن المسؤول في سلطة الطاقة بغزة أحمد أبوالعمرين لـ«فرانس برس» أن هناك عراقيل تحول دون تنفيذ الاتفاق الخاص بضخ الوقود لمحطة توليد الكهرباء في غزة. وقال «بغض النظر عن الآلية وعن نقطة العبور، المشكلة ليست في معبر كرم ابوسالم (كيرم شالوم)، المشكلة لها خلفية سياسية».

وأضاف أن «المشكلة سياسية مع بعض الجهات في مصر وبالتنسيق مع حكومة رام الله (برئاسة فياض) التي هي غير معنية بحل ازمة الوقود في غزة، وهناك أطراف دولية تسهم في زيادة الازمة».

وقال «طالبونا (مصر) بأن نقوم بشراء الوقود من مصر، ونتكفل بدخوله بتنسيق مباشر مع الاحتلال عن طريق كرم ابوسالم، فلذلك نحن نعتبر ان هناك عراقيل للاتفاق، بغض النظر عن الآلية وعن نقطة العبور».

وأضاف أن «محطة توليد الكهرباء متوقفة، وبالتالي عدنا الى مربع الازمة، ولاتزال الازمة قائمة كما هي واننا نعمل ضمن جدول للطورائ ست ساعات كهرباء مقابل 12 ساعة قطع، أي لاتزال الازمة موجودة، ولا توجد حلول».

وأوضح أن «دخول كمية من الوقود الى غزة الجمعة الماضي كانت تكفي يوماً واحداً، ونحن استفدنا منها لمدة يومين، عملنا بنصف طاقة المحطة، وتم ايقاف المحطة امس صباحاً، ولا يوجد وقود الآن، وهذا يؤكد وجهة نظرنا بان ليس المطلوب كميات وقود اغاثية، وانما امدادات دائمة ومتواصلة».

ووفقا لاتفاق جرى التوصل اليه بجهود مصرية وبالتنسيق مع حماس وحكومة فياض والرئيس محمود عباس، تم استئناف ضخ كمية محدودة من الوقود الاسرائيلي تقدر بـ450 الف لتر عبر معبر كرم ابوسالم الى غزة يوم الجمعة الماضي. وتتبادل حماس وفتح الاتهامات بشأن تعطيل استمرار تنفيذ هذا الاتفاق.

اسرائيل تقطع علاقاتها مع مجلس حقوق الانسان

من ناحية أخرى، قررت اسرائيل قطع علاقاتها مع مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة. وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائلية يغال بالمور، إن وزارة الخارجية «اتخذت قراراً بقطع علاقات العمل مع المؤسسة»، مؤكداً انه يجب ان تبلغ اسرائيل مجلس حقوق الانسان بقرارها. واضاف «لن تكون هناك علاقات عمل معهم أو محادثات أو تمرير اوراق أو زيارات أو تبادل للمعلومات أو حضور اجتماعات، فهذه اعمال ولن تحدث».

وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قال أول من أمس، ان بلاده تنوي وقف تعاونها مع مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

من جهتها نقلت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية على موقعها الإلكتروني عن مسؤول إسرائيلي بارز قوله إن وزارة الخارجية أمرت سفيرها في جنيف «بقطع الاتصالات فوراً»، وأمرته بتجاهل أي اتصال من المفوضة. وأضاف «لن نسمح لأعضاء المجلس بزيارة إسرائيل، وأمرنا سفيرنا بعدم الرد حتى على الاتصالات الهاتفية».

المصدر: القدس المحتلة : وكالات.

زلزال بقوة خمس درجات يضرب شرق تركيا

 أنقرة, تركيا

قال مركز رصد الزلازل فى تركيا إن زلزالا بلغت قوته المبدئية 5.0 درجات بمقياس ريختر ضرب شرقى تركيا ظهر اليوم، موضحا أنه لا توجد تقارير فورية عن وقوع أية إصابات أو أضرار.
زلزال سابق فى تركيا.. صورة أرشيفية.

وقال مرصد قنديلى ومقره اسطنبول إن مركز الزلزال الذى ضرب البلاد كان بالقرب من بلدة سلطانلى فى محافظة موس، حيث تكثر الزلازل فى هذه المنطقة.

يشار إلى أن 644 شخصا على الأقل لقوا حتفهم فى زلزالين ضربا محافظة فان شهرى أكتوبر ونوفمبر الماضى.

كلمات دلالية : زلزال, بقوة, خمس, درجات, يضرب, شرق, تركيا.

رفع جلسة محاكمة المتهمين بتصدير الغاز بعد دقيقة واحدة من بدئها

المحكمة قررت رفع محاكمة المتهمين في القضية بعد دقيقة واحدة من بدئها

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، منذ قليل، رفع محاكمة المتهمين فى قضية تصدير الغاز إلى إسرائيل، وذلك بعد دقيقة واحدة من بدء الجلسة، لتمكين دفاع المتهمين التحدث مع موكليهم.
سامح فهمي : وزير البترول الأسبق..داخل القفص.

يذكر أن لائحة المتهمين تضم كلاً من المهندس سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، ومحمود لطيف، ومحمود عامر، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول لمعالجة وتصنيع الغازات سابقًا، وحسن محمد عقل، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول والإنتاج سابقًا، وإسماعيل حامد إسماعيل كرارة، نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للتخطيط سابقًا، ومحمد إبراهيم يوسف طويلة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات سابقًا، وإبراهيم صالح محمود، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقًا، والمتهم الهارب رجل الأعمال حسين سالم، لاتهامهم بتصدير الغاز إلى إسرائيل بسعرٍ متدنٍ، والإضرار بالمال العام، وذلك إلى جلسة 26 مارس الجارى لاستكمال سماع الشهود.

صدر القرار برئاسة المستشار بشير أحمد عبد العال، وبعضوية المستشارين سيد عبد العزيز تونى وهشام سامى، وأمانة سر ممدوح غريب.

كلمات دلاليلة: رفع,جلسة,محاكمة,المتهمين,بتصدير,الغاز,بعد,دقيقة,واحدة,من,بدئها.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More