Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الجمعة، 23 مارس، 2012

مظاهرات غاضبة تجتاح بورسعيد واشتباكات بين الجماهير و قوات الجيش

 مظاهرات غاضبة تجتاح بورسعيد بعد قرارات اتحاد الكرة .. واشتباكات بين الجماهير و قوات الجيش

وقعت منذ قليل عدة اشتباكات عنيفة داخل مدينة بورسعيد منذ قليل بين الجماهير الغاضبة بعد القرارات التي أصدرها اتحاد كرة القدم وقوات الشرطة العسكرية التي تحركت لفض تجمعات الجماهير.


وحدث ذلك عقب خروج مظاهرات غاضبة في شوارع بورسعيد عقب صدور القرارات بشكل رسمي الجمعة تعبر عن رفضها لتجميد المصري.

وأغلق المتظاهرون الشوارع الرئيسية في المدينة قبل الاتجاه لمبنى هيئة قناة السويس في محاولة لاقتحامه.

وكانت حالة من الغضب غير مسبوقة قد انتابت جماهير النادي المصري، الذين تجمعوا بالألاف، حيث ناشدوا أهالي بورسعيد لغلق منافذ بورسعيد المدينة وطرد السيارات والأفراد من غير أبناء بورسعيد.

كما خرجت بعض الدعوات من جانب الجماهير الغاضبة للتوجه غدا نحو مصانع الاستثمار بالمدينة وطرد جميع الأغراب عنها و بعدها الاتجاه الى مصانع المنطقة الصناعية غرب بورسعيد، لطرد اي شخص يعمل بها لا يحمل بطاقة رقم قومي صادرة من بورسعيد.

صور من الأحداث



ارتفاع اصابات اشتباكات بورسعيد الى 60 شخص

اثار قرار العقوبات التى اصدرها اتحاد الكرة المصرية على النادى المصرى ببورسعيد جراء مباراة الاهلى و المصرى الدامية غضب المواطنين مساء الجمعة وتحولت الشوارع الى ظلام دامس الا من اشعال النيران فى كثير من الشوارع .
حيث لقى شخص مصرعه و اصيب اكثر من 60 اخرون فى اشتباكات بين المتظاهرون من مشجعى النادى المصرى و قوات الجيش امام مبنى هيئة قناة السويس ببورسعيد بالرصاص الحى و المولوتوف و الحجارة.

واصدر تقرير مديرية الصحة مصرع مجهول 15 سنة و اصابة 60 اخرين بعضهم باختناق وخرج والاخر بطلقات نارية ومنهم احمد صبرى عبد الله 12 سنة و احمد عماد الدين 18 سنة و احمد السيد حامد 22 سنة و محمد جمال محمود 30 سنة و احمد السيد حامد 32 سنة و هشام احمد الجندى 34 سنة بمستشفى بورسعيد العام وفادى محمد الدسوقى 28 سنة و احمد ابراهيم سعد و هشام لطفى بمستشفى ال سليمان التخصصى و ابراهيم السيد و محمد محمود بمستشفى المبرة.

في نفس السياق ، اعلن المهندس على درة عضو مجلس الشعب ان نواب بورسعيد سيلتقون غدا بعماد البنان رئيس المجلس القومى للرياضة ، كما اعلن عن طلبات احاطة عاجلة لرئيس الوزراء ووزير الداخلية و المجلس القومى للشباب و الرياضة ضد قرارات اتحاد الكرة المصرية بوقف النادى المصرى سنتين و اغلاق استاد بورسعيد 3 سنوات مع رفع قضية فى القضاء الادارى ضد الاتحاد المصرى لكرة القدم.

واضاف ان النواب اعلنوا عن تقديم تظلم سريع للمحكمة الرياضية بسويسرا والمطالبة بعودة عاجلة لمجلس ادارة النادى المصرى لمخاطبة الجهات المختلفة مع تقديم شكوى للفيفا والتنسيق مع بعض الاندية ذات الجماهيرية والتى ابدت تضامنها مع بورسعيد مثل النادى الاسماعيلى والزمالك.

ومن جهته قال البدرى فرغلى عضو مجلس الشعب ببورسعيد انه اذا كان التحرير قد اسقط نظام مبارك البائد فان ميدان الشهداء ببورسعيد سيسقط العقوبات الظالمة ضد النادى المصرى ، و حمل فرغلي المجلس العسكرى و الحكومة الانفلات الامنى و الفقر و المرض والبطالة الذى اصيب المدينة جراء هذه الاحدث.

الهيئة العامة للكتاب تعلن عبر موقعها الالكتروني عن جائزة "سوزان مبارك" للاطفال

في واقعة غريبة ، اعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب عبر موقعها الالكتروني عن جائزة "سوزان مبارك" لأدب رسوم الاطفال للمبتدئين ، وذلك رغم مرور اربعة عشر شهراً علي خلع الرئيس مبارك.

الهيئة العامة للكتاب تعلن عبر موقعها الالكتروني عن جائزة "سوزان مبارك" للاطفال


جائزة سوزان مبارك بدأت 1988 وينظمها المجلس المصري لكتب الاطفال بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب والمركز الاقليمي لتكنولوجيا المعلومات وهندسة البرامج، المجموعة الثقافية المصرية، ودار نهضة مصر للطباعة والنشر، وتحت رعاية اسوزان مبارك حرم الرئيس المخلوع.

وتهدف المسابقة إلي اكتشاف وتجميع الموهوبين من الكتاب والرسامين الشباب، وممن لا تقل أعمارهم عن 18 عاماً ، وتقدم المسابقة "5 جوائز" في مجال الكتابة للطفل إضافة إلي جوائز أخري في مجال رسوم كتب الاطفال وتقوم الهيئة بطبع الاعمال الفائزة وتوزيعها وتسويقها لحساب الهيئة بإسم جائزة السيدة سوزان مبارك.

هذه العبارات السابقة منقولة حرفيا من الموقع الرسمي للهيئة العامة للكتاب مع صورة للسيدة سوزان مبارك، الهيئة التي اكدت في ذات الموقع أن رسالتها المحافظة علي الريادة الفكرية التي ميزت مصر عبر عصورها الماضية، وذلك بالارتقاء بالفكر إلي عوالم اكثر سمواً، تسهم بشكل اكثر ايجابية في تشكيل مستقبل للاجيال الحالية والقادمة، بما يسهم في قبول الاخر، والتعايش معه من خلال منظومة انسانية شاملة، وذلك عن طريق ما تقدمه الهيئة للقارئ من مؤلفات حديثة وتراثية ومترجمة، تتسم بالمستوي الفكري الرفيع، فماذا يقول المسئولون عن الهيئة عن هذه الغيبوبة الثقافة التي تتنافي مع جميع اهداف الرسالة السابق ذكرها، أم ان ما حدث والعياذ بالله- مقصود ومتعمد ورسالة أيضا إلي الجميع أن الوضع علي ما هو عليه وأن الفترة الحالية هي استراحة محارب لجيش النظام القديم، وهناك تفسير آخر وهو ضرورة صدور تشريع من مجلس الشعب الموقر لازاحة اسم السيدة الاولي من علي جائزة ثقافية وهيئة الكتاب تنتظر هذا التشريع.

والغريب أنه في أول معرض للكتاب بعد الثورة ، لم تغب صورة حرم الرئيس السابق، ولا توقيعها الذي كان يذيل كلمتها علي الكتب التابعة لمشروع "القراءة للجميع" ورغم أن الهيئة العامة للكتاب وضعت "استيكر" علي صور سوزان المطبوعة في الغلاف الخارجي للكتب، فإن كلمتها عن المشروع وتوقيعها لا يزالان موجودين، وهو ما أثار استياء زوار المعرض وقتها.


محاولة فاشلة لإقتحام مبنى هيئة قناة السويس من مشجعى المصرى ببورسعيد

حاول المتظاهرين من مشجعى النادى المصرى اقتحام مبنى هيئة قناة السويس اليوم الجمعة حيث تجاوزوا السور السلكى الذى يحيط بالمبنى ولكن قوات الجيش تصدت لهم ونشرت الدبابات لمنع دخول المتظاهرين الى المبنى.

متظاهرى بورسعيد يحاولون اقتحام مبنى القناة

وذلك بعد ان خرجت مسيرة كبيرة من مشجعي النادي المصري شاركهم فيها جماهير النادي الإسماعيلي وفرق الكشافة من مصر وبعض الدول العربية للتضامن مع أهل بورسعيد و النادى المصرى بعد أحداث مباراته الدامية مع الأهلى حيث خرجت من أمام استاد بورسعيد وانطلقت فى شوارع المحافظة حتى وصلت الى مبنى هيئة قناة السويس .

ثم قام مجموعة اخرى من المتظاهرين بقذف طوب على الجنود ولكن عضوا مجلس الشعب «البدرى فرغلى و على درة» تداركا الموقف وهدئوا المتظاهرين وابعدوهم عن المبنى

حيث رفض البدرى تصرف المتظاهرين مؤكدا ان هذه المؤسسات الحيوية مثل هيئة قناة السويس و شركات البترول ملك لمصر ونستفيد من خدماتها موضحا انهم كنواب ايضا سيتمسكون ايضا بالطرق التقليدية عبر المجلس و غيرها لمنع عقوبات التجميد والايقاف على النادى المصرى .

ولم يكتفى المتظاهرون بهذا الأمر فقد انطلقوا الى ميدان المعديات ومنعوا ارساء المعديات على الرصيف ومرور المواطنين من والى بورسعيد

الجيش يستخدم الرصاص والقنابل المُدمعة لفض مظاهرات بورسعيد

صورة أرشيفية
ألقى أفراد الجيش والشرطة العسكرية التي خرجت لفض مظاهرات الجماهير الغاضبة في مدينة بورسعيد بإلقاء القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفريق الجماهير، التي كانت في طريقها لاقتحام هيئة قناة السويس، للتعبير عن غضبها من العقوبات الصادرة ضد ناديها.


وانتشرت الشرطة العسكرية بالانتشار عند بوابات الميناء وعلي المعديات، بعدما حاول المئات من الجماهير الغاضبة إغلاق المعديات، مما أدي لوقوع بعض الإصابات بين الجماهير نتيجة الاشتباكات، حيث هرعت عربات الإسعاف لموقع الاشتباكات لنقل المصابين.
يذكر ان هذه المظاهرات بسبب عقوبات اتحاد الكرة علي النادي المصري التي تمثلت في استبعاد الفريق الأول للنادي المصري من المشاركة في أنشطة الاتحاد المصري لكرة القدم لمدة موسمين ، إلي جانب حظر اللعب على ملعب إستاد محافظة بورسعيد لمدة ثلاثة سنوات.





6 ابريل تطالب بوقف اي نشاط كروي حتي صدور الحكم علي المتهمين في حادثة بورسعيد

اتهمت حركة 6 ابريل ان الاتحاد المصري لكرة القدم يأخذ قراراته من جهات اعلى شاركت فى المجزرة بحجة اللوائح والقوانين الذى اصدر القرارات الهزيلة .

و قررت الحركة ايقاف اى نشاط لاتحاد الكرة حتى صدور احكام القصاص والقرارات العادلة ، وان اعتصام الحركة سيبدأ امام اتحاد الكرة يوم الاحد الموافق25/3/2012 الساعة 11 صباحاً.
وكشفت الحركة انها ستعتصم للمطالبة بمحاكمة خاصة وعاجلة لكل من شارك فى جريمة قتل جمهور التراس الاهلي سواء من دبر لها او شارك فيها او نفذها مهما كان منصبه او سلطته والا نختذل المتهمين فى المقبوض عليهم ، مشيرين انهم لا يستطيعوا تكذيب الاعين التى رأت الالاف فى الملعب يشاركون فى المذبحة اما بالقتل او الشروع فيه او حتى المشاهدة والتصوير والذى يندرج تحت بند التستر على الجريمة.

كما طالبت الحركة بتجميد جميع الانشطة الرياضية لمدة ثلاث سنوات وفى حالة خروج اى فريق للنادى المصرى فى اى درجة او مرحلة سنية خارج المدينة لا يلوم احد الا نفسه وسوف تدعو بعدم عودة النشاط الرياضى بالنسبة للدرجة الاولى الممتاز لحين استرجاع حق الشهداء بالكامل , وليس لنا اى علاقة بباقى مسابقات الدورى فى الدرجات الادنى لذلك.

وأكدت الحركة انها ستعتصم لحين تنفيذ المطالب.



6إبريل بورسعيد تستنكر محاولة اقتحام المبنى الإدارى لقناة السويس

استنكرت حركة شباب 6 إبريل ببورسعيد الأحداث المؤسفة التى شهدتها منطقة المبنى الإدارى لقناة السويس، بعد محاولة المئات من مشجعى النادى المصرى اقتحام المقر.

جانب من احداث بورسعيد احتجاجا على وقف النادي المصري

وأوضحت الحركة فى بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، الحركة لم تكن مشاركة فى تلك التظاهرة وتهيب الحركة بكل من يحاول الزج باسم حركة شباب 6 إبريل فى مثل هذا الأفعال المشينة ويجب للجميع أن يعى جيداً أن حركة شباب 6 إبريل منذ نشأتها، وهى تنتهج السلمية وترفض تماماً أى اشتباكات مع أى فرد من قواتنا المسلحة وأن جيش مصر سيظل دائماً فوق الرؤوس وأن اعتراض الحركة ليس على جيش مصر، وإنما على قادة المجلس العسكرى، وذلك لسوء إدارتهم السياسية للبلاد.

صور أحداث بور سعيد احتجاجا على وقف النادي

ننشر صور أحداث بورسعيد التي أسفرت عن مقتل شخص واصابة 19 احتجاجا على وقف النادي المصري البورسعيدي.

أحداث بورسعيد احتجاجا على وقف النادي : صورة 1


أحداث بورسعيد احتجاجا على وقف النادي : صورة 2

أحداث بورسعيد احتجاجا على وقف النادي : صورة 3

19 مصاب في أحداث بورسعيد احتجاجا على وقف النادي : صورة 3

أحداث بور سعيد احتجاجا على وقف النادي


متظاهرى بورسعيد يحاولون اقتحام مبنى القناة


أسماء المصابين هم، فادى محمد الدسوقى (28 سنة)، وأحمد إبراهيم مسعد (18 سنة) وهشام لطفى (26 سنة) والثلاثة غادروا مستشفى آل سليمان بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وإبراهيم صبرى عبد الله (21 سنة)، وأحمد عماد الدين (18 سنة)، وأحمد السيد حامد عبد المنعم (22 سنة)، ومحمد كمال محمود (30 سنة) مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج، وأحمد السيد حامد (32 سنة)، وهشام أحمد الكندى (34 سنة) وبلال ممدوح محفوظ، وجميعهم يتلقون العلاج بمستشفى بورسعيد العام.


جماهير المصرى البورسعيدى يقطعون الطريق للتنديد بوقف النادى

قطع المئات من جماهير النادى المصرى مساء اليوم طريق 23 يوليو المؤدى إلى إستاد النادى المصرى، وإشعال النيران فى إطارات السيارات احتجاجا على قرار وقف النادى المصرى تسبب قطع الطريق فى تكدس السيارات.

أحداث بور سعيد

وأكد المهندس على درة عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية والعدالة ، بأنه أرسل طلب إحاطة عاجل للدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، وزير الشباب والرياضة بالإضافة إلى عزمه لرفع دعوة قضائية أمام المحكمة الرياضية وشكوى إلى الفيفا وطالب بجلسة عاجلة لمجلس إدارة النادى المصرى، والتنسيق مع باقى الأندية المتضامنة مع النادى المصرى لرد القرار الجائر.

جماهير المصرى تحاول اقتحام المبنى الإدارى للقناة وإصابة 4 مواطنين

صعد المئات من جماهير النادى المصرى البورسعيدى احتجاجاتهم مساء الجمعة، وحاولوا اقتحام البوابة الرئيسية للمبنى الإدارى بقناة السويس، اعتراضاً على قرار وقف النادى المصرى، وأصيب 4 مواطنين بطلقات نارى فى محاولة تصدى قوات الأمن المكلفة بتأمين الهيئة للمتظاهرين أمام المبنى الإدارى.

جانب من الأحداث


على الفور وصلت سيارة إسعاف إلى موقع الحادث، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، فيما تتواصل عمليات الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن، فيما تواترت أنباء عن مقتل اثنين.

وسنوافيكم بالتفاصيل لاحقاً..

ارتفاع أعداد المصابين بجماهير المصرى إلى 19 حالة

جانب من احداث بورسعيد

أعلنت مستشفى بورسعيد العام عن استقبال 19 حالة إصابة من مشجعى النادى المصرى، خلال الاشتباكات التى دارت بين المتظاهرين من أنصار النادى وقوات الأمن المكلفة بتأمين المبنى الإدارى لقناة السويس.

واستقبلت المستشفى 3 مصابين بطلق نارى فى الفخذ والقدم وآخر فى العمود الفقرى، وهو فى حالة خطيرة، وتم نقله للعناية المركزة لتلقى الرعاية اللازمة، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح فى الرأس، بينما أصيب 13 شخصا بحالات اختناق، ويتابع الفريق الطبى بالمستشفى الحالة الصحية للمصابين.

ننشر أسماء المصابين فى أحداث بورسعيد.. وإعلان الطوارئ بالمستشفيات


أكد الدكتور حلمى العفنى، وكيل وزارة الصحة ببورسعيد، أنه تم تزويد منطقة الاشتباكات أمام المقر الإدارى لمبنى هيئة قناة السويس، بـ6 سيارات إسعاف مجهزة لإسعاف المتظاهرين خلال الأحداث، برئاسة الدكتور السيد المصرى مدير مرفق الإسعاف ببورسعيد، وتم بالفعل إسعاف بعض حالات الاختناق البسيطة فى المكان، فيما تم نقل الحالات الأخرى الخطيرة لمستشفى بورسعيد العام.

وأوضح وكيل وزارة الصحة في تصريح خاص ، أن هناك حالة واحدة توفيت إثر إصابتها بطلق نارى نافذ بالظهر للطفل "بلال ممدوح محفوظ" (13 سنة) فور تواجده بالعناية المركزة، بالإضافة إلى 18 مصاباً يتلقون العلاج اللازم بمستشفى بورسعيد العام، وحالتين بمستشفى المبرد للتأمين الصحى، بالإضافة إلى 3 حالات تم نقلهم لمستشفى آل سليمان، وأن الحالات المتواجدة بالمستشفيات لتلقى العلاج ما بين اختناق وإصابة بطلق نارى واشتباه ما بعد الارتجاج نتيجة التدافع بين المتظاهرين.

وأضاف العفنى، أن أسماء المصابين هم، فادى محمد الدسوقى (28 سنة)، وأحمد إبراهيم مسعد (18 سنة) وهشام لطفى (26 سنة) والثلاثة غادروا مستشفى آل سليمان بعد تلقيهم العلاج اللازم.

وإبراهيم صبرى عبد الله (21 سنة)، وأحمد عماد الدين (18 سنة)، وأحمد السيد حامد عبد المنعم (22 سنة)، ومحمد كمال محمود (30 سنة) مصاب باشتباه ما بعد الارتجاج، وأحمد السيد حامد (32 سنة)، وهشام أحمد الكندى (34 سنة) وبلال ممدوح محفوظ، وجميعهم يتلقون العلاج بمستشفى بورسعيد العام.


عمار: المشير هدد الكتاتنى بحل البرلمان إذا ناقش سحب الثقة

كشف الدكتور عمار على حسن، الخبير السياسى، أنه حصل على معلومات من مصادر موثوقة تفيد أن رئيس مجلس الشعب تلقى مكالمة هاتفية تضمنت كلاماً حاداً من المشير، هدد فيها بحل البرلمان إن ناقش قضية سحب الثقة من الحكومة، مشيراً إلى أن هذا يفسر استهتار الوزراء بالمجلس وعدم حضور جلساته.

عمار علي حسن


وأضاف عمار، فى تصريحات بثها عبر حسابه الشخصى بموقع فيس بوك: "الغريب: لماذا لا يصارح الكتاتنى الشعب بأن المجلس مسير ومقيد؟ ورغم أنه الكيان الشرعى الوحيد فى البلاد لا قيمة له، وقد يفعل ما يطلب منه على حساب المصلحة العامة، سواء فى صياغة الدستور أو عدم مراقبة الحكومة أو ترتيب انتخابات الرئاسة؟.

وتابع: "هذه إرادة الشعب جمعوها وحبسوها فى قاعة باردة تحت قبة خاوية".




مقتل شخص و16 مصاب في أحداث عنف بعد عقوبات مجزرة بورسعيد

تسبب إعلان اتحاد الكرة عن إيقاف النادي المصري عن اللعب عامين، ومنع إقامة المباريات على إستاد بورسعيد لمدة 3 سنوات، على خلفية المجزرة التي شهدتها مباراة النادي أمام الأهلي، في اندلاع أعمال العنف داخل المحافظة.

صورة أرشيفية

وأطلق أفراد القوات المسلحة القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية في الهواء، لمنع أعداد من المشجعين من محاولة اقتحام مبنى هيئة قناة السويس، ما أدى لتدافع شديد، نتج عنه مقتل أحد مشجعي المصري جراء إصابته بطلق ناري في الظهر، فضلا عن 16 مصابا معظم بحالات اختناق.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More