Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الاثنين، 19 مارس 2012

سي آي إيه قد تتجسس عليك عبر الثلاجة والتلفزيون

بدأت الحدود تتساقط بكل أشكالها مع تقدم الإنترنت واستخداماته. والآن تنوي «سي آي ايه» الاستفادة من المرحلة المقبلة عندما تصبح سائر الأجهزة، بما فيها الثلاجة والغسالة، متصلة بالشبكة الإلكترونية. فيكون المستخدم كمن زرع بيديه جهازًا للتنصت والمراقبة في بيته.

فما عاد الجواسيس - من أين أتوا - بحاجة إلى زراعة أجهزة مراقبة وتنصت داخل منزلك... هذا شيء ستتكرم به عليهم أنت بنفسك!. ففي عصر تكنولوجيا الاتصالات هذا، يسير الناس بخطى واثقة نحو امتلاك الأجهزة «الشبكية»، بحيث يكون التلفزيون والهاتف الذكي والكمبيوتر والكمبيوتر اللوحي ومشغل الألعاب والمذياع وغيرها جزءًا من شبكة واحدة تجول العالم بكامله.

من هذا المنطلق فثمة خبر مقلق أتى من لدن الجنرال ديفيد باتريوس، الذي عُيّن مديرًا لوكالة الاستخبارات الأميركية «سي آي ايه» في سبتمبر / أيلول الماضي بعد قيادته قوات الحلفاء في أفغانستان. فهو يقول إن وكالته ستصبح قادرة على «قراءة» تلك الأجهزة وكأنها كتاب مفتوح.

فما أن تشغّل التلفزيون أو مذياع الإنترنت، على سبيل المثال، حتى تفتح الباب لوحدة خاصة في سي آي ايه، لا تكتفي بمتابعة خطواتك الواحدة وراء الأخرى، وإنما التحكم أيضًا - إذا أرادت - في كيفية عمل هذه الأشياء.

وبالوسع الآن استخدام شريحة الكترونية للتحكم بكل شيء من جهاز التحكم عن بعد «الريموت كونترول» إلى الراديوهات ذات الساعات المنبهة. وتقوم شركة «إيه آر إم» (آرم) الأميركية الآن بإنتاج نسخة رخيصة من هذه الشريحة بوسعها التحكم حتى في الثلاجة والفرن وجرس الباب.

ويقول باتريوس، في تقرير أورده موقع «وايرد» الإلكتروني، إن ارتباط الأجهزة الحديثة بشبكة الإنترنت على نحو أو آخر سيسمح لسي آي ايه - وغيرها من جهات التجسس - بما كان يستدعي في الماضي اقتحام مكان سرًا لزرع أجهزة التنصت والمراقبة فيه.

وقالت الصحافة البريطانية إن باتريوس كان يدلي بحديثه هذا أمام نخبة من القائمين على شؤون شركة «آرم» التي تسعى إلى إضافة شرائح الاتصالات الإلكترونية إلى أجهزة ظلت تُعتبر «صمّاء»، مثل الثلاجة والغسالة وأنظمة التكييف والإضاءة.

ويقول الخبراء إن هذه التكنولوجيا الجديدة ستسمح لمختلف الأجهزة في وقت قريب بـ«إطلاع» الإنترنت على مكانها، وما الذي تفعله في أي وقت من ساعات اليوم الأربع والعشرين. وستكون المحصلة أقرب ما يكون إلى «خرائط غوغل» التي تمسح ظهر الأرض شبرًا شبرًا، وتقدمها إلى الأعين التي ترغب في الإطلاع عليها.

وكما هو متوقع فقد ثارت ثائرة الجماعات المدافعة عن الخصوصية إزاء الأمر برمته. وحذرت «مؤسسة الحدود الإلكترونية» الدولية من أن المحتم لهذه التكنولوجيا أن تقع في الأيدي الخطأ، قائلة إنها سلاح ذو حدين، ستستفيد منه الجهات ذات الغرض السيء بالقدر نفسه.

مغربيات يكسرن التقاليد ويتقدمن لخطبة العرسان

طلب فتاة يد شاب من أجل الزواج مبادرة لا تكون دائما محفوفة بردود فعل سلبية في مجتمع محافظ كالمجتمع المغربي عكس ما قد يتوقع الكثيرون، فكثيراً ما تجد هذه الخطوة ترحيباً من العريس ومن أسرته.

وفي هذا السياق قالت الشابة هند، و هي في ربيعها الثالث، فتحكي أنها كانت هي المبادرة في اختيار عريسها الذي سبق وأن عرضت عليه الزواج من باب الدعابة، وقالت له إنها مستعدة لتتقدم إليه محملة بباقة من الورد ليسألها إن كانت جدية في حديثها، لترد عليه بمقولة مأثورة وهي كالتالي: "الشخص الذي تطلب منه زوجته الطلاق ولا يطلقها ليس برجل، وكذلك الشخص الذي تعرض عليه فتاة نفسها لأجل الزواج ولا يتزوجها"، فكان رده: "أنا رجل ونصف"، فحدداً موعداً للخطبة، وكان هو من زار بيت هند برفقة عائلته.

وقالت نعيمة المنصوري بدورها إنها كانت صاحبة المبادرة في خطبة زوجها من والدته، وذلك حين التقت هذه الأخيرة في حفل عرس، والأجواء كانت عفوية وحميمية، وأضافت: "كنا نتبادل أطراف الحديث وأقوم للرقص أحيانا، ثم أعود لصديقاتي، ثم التحقت بنا سيدة وسألت عن أحوال ابن السيدة التي ستصير فيما بعد حماتي، فكان جوابها أنه بخير ووجد وظيفة ولا ينقصه إلا بنت الحلال". وأفادت نعيمة أنها عرضت نفسها عليها وأخبرتها بأنها تجيد الطبخ والأشغال المنزلية.

وأفادت نعيمة أن حماتها أخبرتها بأن قلبها انفتح لها وأنها خفيفة الظل ولا مانع لديها في ذلك، إلا أن القرار النهائي سيبقى لابنها الذي طلب منها أن تدعوها إلى البيت ليتعرف عليه، ويضع عليها شروطه إذا أعجب بها، وهكذا كان شرطه الوحيد بأن تقيم في بيت والدته، خاصة وأنها بقيت وحيدة بعد زواج باقي بناتها وأبنائها، فكان من نصيبها وصارت لحماتها في مرتبة الابنة.

ومن جانبه، يرى رئيس تحرير موقع حزب العدالة والتنمية حسن الهيثمي بأن لا مانع لديه في أن تتقدم فتاة نحو أسرته لطلب يده، مادام الأمر في نظره يتعلق برباط مقدس، وأنه سيقبل منها الزواج متى وجد فيها المواصفات التي يرتضيها.

ويعتقد الهيثمي بأن خطبة الشاب للشابة تعد عادية، حيث إنها تعبير عن بوح بالإعجاب أو الحب، وهي مشاعر يجب أن لا يتم إخضاعها لمقاييس متخلفة ترى حسبه في مثل هكذا مبادرة خسة ومذلة، بينما هي تبعا له إقدام وشجاعة.

وفي نفس السياق، عبرت رقية زايد، وهي ربة بيت وأم لأربعة أبناء، عن رفضها للفكرة بالمطلق، لكونها تخرج عن العادات والتقاليد المعمول بها، وقالت إنه في حال ما إذا تقدمت شابة لطلب ابنها للزواج وقبل بها هذا الأخير، فإنها ستتنكر له إلى الأبد وتقطع معه صلة الرحم مدى الحياة، لأنه سيصبح في نظرها عديم الشخصية وفاقداً لوضعه الاعتباري في وسطه الأسري والاجتماعي.

ويرى أستاذ السنة وعلومها بجامعة الرباط وعضو الدائرة العلمية للدراسات الإسلامية وعضو المجلس العلمي عبد الرزاق الجاي بأن العرف السائد يكرس تقدم الرجل لخطوبة المرأة وهذا ما جعل في نظره زواج الرسول من خديجة وخطبتها له غير معتمد كسنة.

وقال الجاي: "لا مانع في أن تتقدم الفتاة لخطبة الرجل إذا كان دافع هذا الاختيار يعود لأخلاق هذا الإنسان وقيمه الفاضلة، فالإسلام أعطى للمرأة حقها في الاختيار لأنه دين المساواة".

وأعاب الجاي سيادة بعض الأعراف الفاسدة والقيم الضعيفة، إذ أصبحت الفتاة تتقدم لخطبة الرجل لوسامته وجماله وأناقته فقط، غير مبالية بالأخلاق والقيم الحقيقية، متأثرة في ذلك ببعض الأفلام المكسيكية والتركية التي أصبحت تغزو المجتمعات العربية بقوة.

و من جانبه، وصف الباحث في علم الاجتماع والأستاذ الجامعي عبد الصمد الديالمي الظاهرة بالجديدة وبأنها مبادرة نسائية تصب في مبدأ تكريس المساواة وتأكيدها، وأنها لم تعد تتخذ تحت ضغوط العنوسة، فالفتاة حسبه إذا ما أعجبت برجل وذهبت لخطبته فهذا مؤشر على أن المجتمع المغربي أصبح متساويا في الحق الاجتماعي، معتبرا أن الظاهرة لا تندرج في إطار الجرأة، أما الآن فنحن إزاء منظور أخلاق حداثية أصبحت ترى أن هذا حق من الحقوق، وعلينا أن نعترف به للمرأة.

الإيطاليات يفضلن رجال تونس ومصر والمغرب

أفاد تقرير بأن النساء الإيطاليات يفضلن الارتباط برجال من المغرب ومصر وتونس على أقرانهم الإيطاليين بينما يفضل الإيطاليون الزواج بنساء من رومانيا وأوكرانيا.

وتربع الرجال من دول شمال إفريقيا على عرش الزواج المختلط مع الإيطاليات بينما تحتل المراكز الأولى النساء من رومانيا وأوكرانيا بالنسبة للزواج مع الرجال.

وحسب المعهد الوطني للإحصاء، آستات، فإن "العام الماضي شهد 217 ألف حالة زواج مقارنة بـ247 ألف في العام الذي يسبقه"، وفي حين أنه تم تسجيل تراجع في الزواج الأول، شهدت السنوات الثلاثين الماضية في المقابل زيادة كبيرة في الزواج للمرة الثانية وصلت إلى نحو 13.8 في المائة من المجموع الكلي.

أما سبب الإقبال على الزواج الثاني فهو "زيادة الزيجات المختلطة" أي التي يكون فيها أحد الطرفين مواطن أجنبي ولفت المعهد إلى أنه في حالة زواج ايطالي من أجنبية، تكون "المرأة الرومانية المفضلة بنسبة 13.7 في المائة، وتأتي بعدها الأوكرانية بنسبة عشرة فاصل ستة بالمائة ثم البرازيلية بنسبة تسعة فاصل ستة بالمائة" من الزيجات المختلطة التي تم تسجيلها.

أما المرأة الإيطالية، فتختار الرجال من أصول شمال أفريقية، معظمهم من المغرب بنسبة 22.2 في المائة وتونس بنسبة 7.6 في المائة ومصر بنسبة 6.1 في المائة من الزيجات.

يذكر أن حالات الزواج بين النساء من دول شمال افريقية وايطاليين تقل لأسباب دينية في الغالب

وتمثل الجالية المغربية أكبر الجاليات العربية عدداً في ايطاليا تليها التونسية والجزائرية ومن ثم المصرية.

إسبانيا تحقق مع إمام يدعو إلى تأديب النساء بالتعذيب

ذكر تقرير اليوم أن السلطات الإسبانية تحقق مع إمام مسلم دعا أتباعه إلى تأديب النساء بالعنف الجسدي والنفسي. وهو يتهم بنشر رسائل عنصرية وبخرق مبدأي المساواة واحترام حقوق المرأة.

والإمام كان قد قدم في خطبة خلال صلاة الجمعة أمثلة عن كيفية ضرب المرأة وتعذيبها.

وقالت صحيفة الباييس الإسبانية إن النيابة العامة في مدينة برشلونة بدأت التحقيق مع إمام بلدة تيرسا بتهمة التحريض على العنف ضد المرأة في خطبة في صلاة أيام الجمع.

ووفقا للصحيفة، فإن الإمام المغربي توجه إلى مركز الشرطة وبدأ التحقيق معه حول قوله لأكثر من 1500 مسلم في صلاة الجمعة إن الإسلام يسمح للرجال بضرب زوجاتهم، ولكن رفض الإمام الرد على الأسئلة والاعتراف بأقواله.

وأشارت الصحيفة إلى أن تحقيق الشرطة مع الإمام استمر لفترة طويلة، حيث إن الإمام رفض الاعتراف بما قاله في أحد الخطب لصلاة الجمعة التي تحث الرجال على ضرب زوجاتهم، كما أن هناك بعض الشهود الذين قالوا إن الإمام كان يشرح لهم كيفية ضرب زوجاتهم أيضاً في المنزل، ولكنه انتقد بشدة زيادة الحقوق التي تتمتع بها المرأة في أوروبا ومنها الحرية المفرطة والتي تعتبر عكس اليود التي تواجهها المرأة في بعض البلدان المسلمة.

نائب تركي يتكلم 12 ساعة متواصلة أمام البرلمان

قد يدخل نائب تركي معارض، التاريخ بعد أن ألقى خطاباً أمام البرلمان لـ12 ساعة متواصلة بدأ بعد ظهر يوم الإثنين واستمر حتى فجر الثلاثاء لمناقشة إصلاحات النظام التعليمي في تركيا.

ونقلت وكالة يونايتد برس إنترناشونال عن وسائل إعلام تركية أن النائب عن حزب الشعب الجمهوري إنجين أوزكوج بدأ خطابه عد الساعة 3:20 من بعد ظهر يوم الاثنين وأنهاه عند الساعة 3:20 من فجر أمس الثلاثاء.

ويعترض "أوزكوج" على مشروع حكومي يقضي بتغيير النظام التعليمي الإجباري الذي يستمر 12 سنة، 8 منها إلزامية، لتقسيمه إلى 3 مراحل من 4 سنوات، حيث يحق للتلميذ الانتقال إلى أنظمة تعليم أخرى مثل المدارس المهنية، وهو ما عارضته العديد من مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق المرأة، وقالت إنه سيفتح المجال أمام التسرّب المدرسي وعمالة الأطفال.

وقد قرأ أوزكوج خلال خطابه الطويل الذي لم يكن معداً سلفاً، تقارير مقدمة من العديد من المنظمات المدنية بالإضافة إلى تقديم أمثلة من أنظمة دراسية معتمدة في أوروبا.

وكان أوزكوج قد حذّر من أنه سيتكلم لـ12 ساعة لجذب المزيد من الانتباه حول قضية إصلاح نظام التعليم.

وقال بعد الخطاب في مقابلة صحافية مع وكالة أنباء الأناضول إنه لا يشعر بالتعب وهو فخور بما قام به، وأشار إلى أنه لم يكن يحاول "تحطيم رقم قياسي" ولكنه يعارض بشدة سعي الحكومة لتمرير مشروع القانون بتسرّع.

وقد بقي عدد كبير من أعضاء حزبه في المجلس دعماً له.

وكان رئيس اللجنة البرلمانية نابي أفشي قد رفض السماح لإنجين في أخذ استراحة لدخول المرحاض، ولكنه عاد ورضخ أمام ضغوط زملائه النواب، وأمام تحذير أوزكوج بأنه "لن يكون مسؤولاً عن عواقب" عدم السماح له بدخول المرحاض".

ولم يتناول النائب التركي إلا الماء والعصير خلال خطابه.

عشرينية بصحبة عشيقها في فراش زوجها السبعيني

صُعق كويتي سبعيني عندما حضر الى منزله في ابوحليفة، ليفاجأ بمجهول احتل مكانه في غرفة النوم ملقيا بنفسه في احضان زوجته الآسيوية العشرينية، وعندما استشعر الغريب وجوده دفعه ارضا، ليلوذ بالفرار، حيث لم يكن في وسع المخدوع الا تسجيل قضية بحق زوجته!ونقلت صحيفة كويتية عن مصدر امني ان «المواطن، بعد ان افاق من صدمته، سارع بالتوجه الى رجال الأمن في مخفر منطقة ابوحليفة، وابلغ عن الواقعة التي رآها بأم عينيه، وبتعرضه للدفع القوي الذي اسقطه على الارض من جانب عشيق زوجته الذي لم يدخر الفرصة للانطلاق خارج المنزل، تاركا للزوج المعاناة من الهزيمة المزدوجة».
واكمل المصدر «ان الأمنيين سجلوا بحق الزوجة قضية زنا، وألقوا عليها القبض، واحتجزوها للتحقيق، فيما يسعون للكشف عن هوية العشيق الهارب».

السجن 4 شهور و90 جلدة لساب أبوبكر الصديق في المسجد النبوي

علم أن قاضي المحكمة الجزئية في القطيف أصدر عقوبة السجن 4 أشهر والجلد 90 جلدة على مواطن قام بسب أبا بكر الصديق رضي الله عنه, وكان مركز هيئة المسجد النبوي الشريف قد ألقى القبض على المتهم خلال عملهم أمام الروضة الشريفة عند محاذاة قبر الصديق رضي الله عنه، وأشار إلى قبره وهو يردد بصوت مرتفع "اللهم العن أول ظالم"."وحاشا لله أن يكون الصديق ظالماً"، ليتم القبض على المتهم وتسليمه لمركز الهيئة بالحرم، ومن ثم ترحيله لتتم معاقبته بالقطيف.

بشار الأسد سأضرب السعودية والأردن ولن أرحمهم

قالت مصادر موثوقة أن بشار الأسد أكد لمبعوث الأمم المتحده كوفى عنان أنه لديه معلومات من الإستخبارات السورية تشير الى أن الأردن والسعودية يتحالف لتخطيط سرا لإقتحام الحدود الجنوبية لسوريا عبر مدينة درعا، وفرض منطقة عازلة، وأنه ينتظر فعلا أن تقدم عمّان والرياض على خطوة من هذا النوع، فهو الآن يريد حسما خارجيا أيضا الى جانب سعي قواته المسلحة للحسم الداخلي.

وتروي المصادر أن كوفى عنان حاول التأكيد أمام الأسد أنه لا يملك معلومات محددة، ولم يكن يقصد في حديثه الأردن والسعودية على وجه التحديد، إلا أن الرئيس السوري الذي تشير المعلومات أنه بدا مرتاحا للغاية خلال اللقاء، كرر في وجه عنان قدرته على التصدي العنيف لأي محاولات خارجية لإقتحام عسكري، مؤكدا لأنان أن قاعدة السعودية تدفع وتستأجر قوى عسكرية للتنفيذ لن ينجح في سوريا أبدا ، وأن الصواريخ السورية ستكون أسرع منهم بكثير، شارحا للموفد الدولي، أن السعودية والأردن وإسرائيل والأسطول الأميركي العسكري في مرمى القوة الصاروخية السورية، وأن دمشق لن تقف مكتوفة الأيدي أبدا، ولن ترحم أي معتدي.

عائشة القذافي تحاول اللجوء إلى الأردن

تحاول عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي معرفة إذا ما كان باستطاعتها السفر إلى الأردن والعيش هناك نهائياً.

وتأتي هذه المحاولات على أثر التضييق المستمر من قبل الحكومة الجزائرية عليها، وتقول صحيفة جزائرية انه من الممكن ان يقبل الأردن طلبها لأنها لا تعتبر مطلوبة من قبل أي جهة تذكر وعدم تورطها بأية جرائم حرب، كما أن عائشة القذافي تفكر بإدارة استثمارات دولية تعود ملكيتها لعائلتها، في أكثر من مكان حول العالم."

ولفتت الصحيفة إلى أن ابنة القذافي قد اختارت الأردن، "نظرا لاحترامها للرفض الأردني المتكرر منذ سنوات تسليم رغد" ابنة الرئيس العراقي السابق صدام حسين. وأنه "من المحتمل أن يكرر الأردن رفضه في حال منحها اللجوء الإنساني، إذا ما فكرت الحكومة الليبية الجديدة المطالبة بتسلمها."

وكانت مظاهرات حاشدة قد انطلقت في الزنتان بليبيا للمطالبة بمحاكمة سيف الإسلام وعائشة القذافي.

وانضم إلى المتظاهرين عدد من قادة ثورة 17 فبراير عبروا عن غضبهم إزاء ظهور عدد من الأشخاص في صورة لسيف الإسلام يتناولون الطعام معه. وطالب المتظاهرون الحكومة بتحمل مسؤوليتها الكاملة بمحاكمة "المجرم"، محذرين من أنه قد يتعرض للاغتيال في حال تسربت معلومات حول مكان احتجازه.

وكان قضاة المحكمة الجنائية الدولية قد رفضوا طلبا من عائشة القذافى ابنة معمر القذافى، بأن تكون طرفا فى قضية ضد شقيقها سيف الإسلام.

وكانت عائشة قد تقدمت بطلب لتكون بمثابة "صديقة المحكمة" من خلال تقديم "معلومات محددة"، قالت إنها قد تساعد القضاة على تحديد خطوتهم المقبلة.

ورفض القضاة الطلب وقالوا إنه "في غير محله ويتناقض مع الهدف المقصود" لفكرة صديق المحكمة .

وقال وزير العدل الليبي على خليفة عاشور : إن المحكمة الجنائية الدولية قبلت محاكمة سيف الإسلام ابن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في ليبيا، بدلاً من محاكمته في مقر المحكمة في لاهاي.

ووجَّهت محكمة جرائم الحرب التي مقرها لاهاي الاتهام إلى سيف الإسلام ووالده ومدير المخابرات السابق عبد الله السنوسي. ويتهمهم ممثلو الادعاء بالمشاركة في قتل محتجين أثناء الانتفاضة التي أطاحت بمعمر القذافي في آب.

علي عبد الله صالح يعلن شروطا جديدة لمغادرة اليمن

قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح إنه ينبغي على عشرة من كبار معارضيه من ضباط وسياسيين وشيوخ القبائل أن يغادروا البلاد معه من أجل أن تنعم البلاد بالاستقرار.

ويبدو أن الغرض من وراء هذا الشرط الجديد الذي جاء به صالح إطالة مدة بقائه في اليمن، حيث كان من المتوفع أن يغادر إلى المنفى عقب تولي الرئيس الجديد عبد ربه منصور هادي زمام الحكم الشهر الماضي.

وقال صالح في تصريح أصدره أمس الأربعاء إنه يتوجب على "عناصر في الأزمة اليمنية" مغادرة البلاد بموجب اتفاق أبرمه العام الماضي، وقال "لقد اتفقنا على أن يتخلى هؤلاء عن سلطاتهم من أجل أن ينعم اليمن بالأمن والاستقرار."

وكان صالح يشير الى اجتماع عقد في مارس / آذار من العام الماضي في منزل هادي الذي كان آنذاك يشغل منصب نائب الرئيس اقترح فيه بأن يغادر معارضوه اليمن معه.

ولكن الوثائق الرسمية التي وقع عليها صالح والأحزاب المعارضة لحكمه، بما فيها المبادرة الخليجية لنقل السلطة، لم تأت على ذكر هذا المقترح المزعوم. وقد منحت المبادرة صالح حصانة من الملاحقة القانونية لقاء تنازله عن الحكم.

وتشمل الشخصيات العشر التي يشير إليها صالح الفريق علي محسن الأحمر الذي انشق عن نظامه وانضم إلى الثوار وعددا من الاسلاميين وأولاد الشيخ صادق الاحمر شيخ قبيلة حاشد المناوءة لصالح.

من جانبه، علق أحد شباب الثورة على التصريح الذي أدلى به صالح بالقول "إن هذا الرجل كذاب ويتلاعب بالألفاظ. لقد خبرنا حيله، ولذلك لم نفاجأ بما جاء به."

يذكر أن وجود صالح في اليمن، واحتفاظ عدد كبير من أقاربه ومؤيديه بمناصبهم الحساسة قد أسهم في عجز الرئيس الجديد عن إجراء الاصلاحات التي يطالب بها الثوار في صفوف الجيش وقوات الأمن.

رسائل حميمة وصورة لامرأة عارية في بريد الأسد

قالت صحيفة الديلى تليجراف إن عددا من رسائل البريد الإلكترونى الشخصى الخاص بالرئيس السورى بشار الأسد، كشفت عن لغز صورة لامرأة عارية وجدت بين إحدى هذه الرسائل التى تم قرصنتها مؤخرا من قبل جماعات المعارضة.

وكانت الصورة قد تم إرسالها إلى الأسد فى 11 ديسمبر الماضى من قبل امرأة مجهولة ودون أى كلمات مرافقة، لكن أفرادا من المعارضة السورية يعتقدون أن هذه المرأة لديها حساب إلكترونى آخر تحت اسم مستعار استخدمته لإرسال مزيد من الرسائل الحميمية للأسد.

وتوضح الصحيفة البريطانية أن الحساب الإلكترونى الذى أرسل منه الصورة تم إنشاؤه فى الأول من ديسمبر 2011، وقد أرسل بريدا للأسد يقول “مرحبا”، ثم أتت الإجابة بعدها بـ 18 دقيقة: “مرحبا ونصف”.

وعلى مدى أسابيع، تبادل الطرفان رسائل غزلية وأغانى رومانسية للمطربة اللبنانية فيروز، ويبدو أن الرئيس السورى أهدى صديقته شيئا ما، وفى 17 يناير، تسلم الأسد بريدا إلكترونيا من حساب آخر مكتوب فيه “أحبك”، وفى 25 يناير بريد آخر يحتوى فقط على الحرف “إكس” الذى يشير للقبلة.

وفى حين ليس هناك أى دليل مباشر على وجود علاقة جنسية بين الطرفين، إلا أن كشف العلاقة قد يسبب للأسد ضررا شديدا، مع سعيه لتأسيس جبهة مع زوجته أسماء البريطانية المولد، فى مواجهة العزلة الدولية المتزايدة.

وتشير بعض رسائل البريد الإلكترونى إلى تشبث الأسد وقربه المتزايد من الفتاة مع ضراوة القتال فى سوريا، ففى 28 ديسمبر الماضى كتبت له: “إذا كنا أقويا ونحن معا، فسنتغلب على الأمر معا.. أحبك”، ورد الرئيس السورى: “ليس لدى قلق أو شك فى هذا الشأن”.

كانت جماعات من المعارضة قد استطاعت اختراق الحسابات الإلكترونية الشخصية للأسد وزوجته، حيث كشفوا عن آلاف الرسائل فى البريد الإلكترونى الذى يحمل أسرارا جمة.

سجن سيف الإسلام القذافي الجديد فيلا مرفهة

وصف فريق عمل صحيفة "الأوبزرفر" البريطانية سجن "سيف الإسلام القذافي" الجديد، بعد زيارة أجراها الفريق للموقع، بالفيلا المرفهة أكثر مما يشبه المعتقل الذي من المفترض أن يكون به.

وأشارت الصحيفة إلى أن سيف الإسلام سينقل إلى سجنه الجديد في الأسابيع المقبلة تمهيدا لمحاكمته بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وقد هيأ المجلس الوطني الانتقالي سجنا خاصا لشخص واحد ليؤوي سيف الإسلام هو ضمن سجن "الأحداث" الذي أخلي خصيصا حتى يكون سيف الإسلام قاطنه الوحيد.

وسيتوفر له مسجد خاص وملعب لكرة السلة وآخر لكرة القدم.

كما سيحظى سيف الإسلام بطباخ خاص به ورعاية صحية على مدار الساعة وجهاز تلفاز يلتقط المحطات الفضائية.

وقال أحد الحراس في تعليقه على هذه الرفاهية التي ستتوفر لسيف الإسلام "لو جاء أوباما أو ساركوزي أو كاميرون إلى هنا فسيكونون مسرورين بالإقامة مع كل مقومات الرفاهية التي يوفرها السجن الصغير".

وعلق حارس آخر قائلا "لن يحرم سيف الإسلام من أي شيء هنا، هذا لن يكون سجنا بل قلعة لملك".

ويعلق مراسل الصحيفة على الترتيبات الأمنية المشددة التي ستوفر للسجن بالقول إنها تشي بخوف حكام ليبيا الجدد من النفوذ الذي يخشون أن عائلة القذافي تحظى به، ويؤكد ذلك خروج المسلحين إلى شوارع المدن لحمايتها في الذكرى الأولى للثورة خوفا من ثورة مضادة يفجرها أنصار القذافي، كما تنبأ سعدي القذافي المقيم حاليا في النيجر.

وعلى الرغم من أن مصطفى عبدالجليل وعد بتوفير محاكمة عادلة لسيف الإسلام إلا أن قرار محاكمته في داخل ليبيا قد أثار استياء قضاة محكمة الجنايات الدولية، التي تتهمه باقتراف جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وتتهمه أيضا بتخطيط حملات لقتل مواطنين ليبيين خلال الثورة.

علي لاريجاني : إسرائيل كلب ينبح ولا يعض

استخف رئيس البرلمان الإيراني "علي لارجاني" بالتهديدات الإسرائيلية المتعلقة بتوجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الإيرانية.

ووصف رئيس البرلمان الإيراني "إسرائيل" بالكلب الذي ينبح ولا يعض.

وقال لاريجاني الذي تحدث في المسيرة العالمية للقدس التي تنطلق عشية يوم الأرض قال أن إسرائيل لن ترتكب خطأ وتقوم بضرب المنشات النووية الإيرانية، مشيرا إلى أن الكيان الصهيوني مني بهزيمة في وجه منظمة صغيرة مثل حزب الله واليوم هو لن يقامر بمصيره ويتجرأ على مهاجمة ايران.

هذا وقد أشار موقع "واينت" التابع لصحيفة "يديعوت احرونوت" أشار إلى لقاء لاريجاني هذا الأسبوع مع القيادي في حركة حماس، محمود الزهار، واوردت تصريحات له قال فيها، أن هدف العدوان الأخير على غزة كان محاولة النظام الصهيوني أن يثبت انه موجود.

وحول وقف إطلاق النار قال، ان إسرائيل فهمت أنها تتعامل مع خصم قوي ولو لم توافق على وقف إطلاق النار، لمنيت بهزيمة أصعب من التي منيت بها في حرب لبنان الثانية.

وكان لاريجاني يرد أساسا على خطاب نتنياهو، الذي ضمنه هجوما عنيفا على إيران واتهمها بالوقوف وراء المواجهة الأخيرة مع غزة التي اعتبرها قاعدة إيرانية ودعا إلى اجتثاثها.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More