Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الثلاثاء، 13 مارس 2012

15 عقيدا ينشقون عن النظام السوري

أعلن فهد المصري المستشار الإعلامي للمجلس العسكري الثوري السوري الأعلى عن انشقاق عدد جديد من ضباط الجيش السوري ليبلغ إجمالي عدد الضباط المنشقين برتبة عقد 15 شخصا.

وقال المصري "إن هناك ضباطا جدد وصلوا إلى تركيا ليصبح عدد الضباط المنشقين برتبة عقيد بحدود 15 ضابط".

وكشف المصري عن بعض أسماء الضباط المنشقين مؤخرا وهم: العميد الركن حسين كلية من قيادة المنطقة الشمالية قائد المدفعية وقائد فوج وحدات خاصة سابقا وهو من مدينة الحفة في مدينة اللاذقية والعميد الركن عدنان الأحمد رئيس فرع الاستطلاع في قيادة المنطقة الشمالية من مدينة الرستن والعميد الركن زياد فهد رئيس فرع التوجيه السياسي في الأكاديمية العسكرية العليا من مدينة الحفة في مدينة اللاذقية.

وأوضح أن القائمة تضم أيضا العميد الركن خالد العمر من مرتبات الكلية الحربية، فرع الكيمياء وهو من مدينة القنيطرة، مشيرًا إلى أن باقي أسماء الضباط المنشقين سيتم الإعلان عنها خلال يومين بالتزامن مع بث أشرطة مصورة يعلنون فيها انشقاقهم عن النظام.

فشل مهمة كوفي عنان في سوريا

 قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية أن الزيارة التي قام بها مبعوث الأمم المتحدة كوفي عنان إلى سوريا والتقائه بالرئيس بشار الأسد، لم تحقق أي تقدم لحل الأزمة وأن عنان عاد "خالي الوفاض".

وقالت الصحيفة في تقرير لها نشرته اليوم الاثنين، تحت عنوان "عنان يفشل في إطلاق محادثات سلام في سوريا": إن مبعوث الأمم المتحدة غادر البلاد خالي الوفاض يوم أمس دون التوصل إلى اتفاق لإنهاء الأزمة".

وتشير الإندبندنت إلى أن عنان التقى خلال زيارته إلى سوريا "وجها لوجه بالنشطاء الذين شهدوا فظائع الانتفاضة السورية الدامية"، وعقد جلسة ثانية من المباحثات مع الأسد قبيل مغادرة دمشق، حيث قال عنان إنه اقترح على الرئيس السوري مبادرة "سيكون لها تأثير فعلي على الأرض".

وقالت الصحيفة إن السلطات السورية لم تقبل أي من المقترحات التي تقدم بها عنان ولا حتى فكرت فيها، في الوقت الذي تحولت فيه أجزاء من مدينة حمص إلى ركام والآلاف يواجهون كارثة إنسانية بعد عام من القتال.

وأوضحت أن "العجز البادي على المجتمع الدولي في وجه العنف الذي حصد حوالي 7500 شخص" هو أمر يبعث على الإحباط، والجهود التي قام بها عنان "هي مثال على ذلك".

واختتم الإندبندنت بقولها "لا يزال نظام الأسد يقول إنه يحتاج إلى المزيد من الوقت" لبحث طلب للسماح بجهود منظمات الإغاثة الدولية.

يذكر أن الجامعة العربية قد أعلنت أمس عن "اتفاق النقاط الخمس" مع روسيا، والذى يتضمن وقف العنف في سوريا وإنشاء آلية رقابة محايدة، ورفض التدخل الخارجي، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية، وتقديم الدعم الكامل لجهود المبعوث الدولي كوفي أنان.

إعدام 33 سجيناً في العراق

صادقت الرئاسة العراقية أمس الأحد على أحكام إعدام بحق 33 شخصاً وصفتهم بالإرهاب، حسبما أفاد مصدر رسمي في الرئاسة.

وأوضح المصدر أن "رئاسة جمهورية العراق صادقت أمس على أحكام إعدام بحق 33 إرهابياً مداناً من قبل القضاء العراقي".

وأوضح المصدر أن "الأحكام باتت نهائية وستحال إلى وزارة العدل من أجل تنفيذها". ولم يحدد المصدر هويات المدانين.

وكانت السلطات العراقية نفذت في الأول من شباط/فبراير الحالي حكم الإعدام بحق 17 مدانًا بقضايا إرهابية وجنائية.

ثم أعدمت في الثامن من شباط/فبراير 14 عراقيًا معظمهم عناصر في تنظيم القاعدة بتهم إرهابية وجنائية أيضاً.

ويبلغ عدد الذين اعدموا منذ بداية العام الحالي 65 شخصاً، علماً أن 68 شخصاً اعدموا عام 2011 وفقًا لأرقام وزارة العدل.

وكانت المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان دعت السلطات العراقية مؤخرًا إلى وقف تنفيذ أحكام الإعدام حتى إلغاء هذه العقوبة.

الأسد يخطّط لحرب أهلية وتقسيم سوريا


صرّح عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري سمير نشّار بأن الرئيس السوري بشار الأسد وميليشياته يدفعون بالبلاد إلى الحرب الأهلية.

وقال نشار: "هذه السياسة دفعت بالشعب السوري إلى حمل السلاح للدفاع عن نفسه".

وأضاف سمير نشار، في حديث لقناة "أخبار المستقبل": "المجتمع الدولي إلى التدخل من أجل وقف ما يخطط له الأسد من قيام حرب أهلية وتقسيم سوريا".

وأردف: "في المقابل فإن سوريا الجديدة ستكون دولة متعددة، والثورة السورية شعارها واضح بأنّها سلمية، لكن النظام دفع باتجاه حمل السلاح".

وقال عضو المكتب التنفيذي في المجلس الوطني السوري: "بعد مجزرة حمص واغتصاب النساء فإن النظام يخطط لمزيد من ترويع الأهالي".

وشدد نشّار على أن المجلس الوطني السوري لم يعد له مفرّ من دعوة الشعب السوري إلى حمل السلاح وما يحصل في سوريا لم يعد من مكان للحل السياسي.

وكانت إيران قد أعلنت مجددًا على لسان نائب وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان "الدعم الكامل" للحكومة السورية، وحمّلت الدول الغربية والعربية مسئولية تفاقم الأزمة التي أوقعت آلاف القتلى منذ عام في سوريا.

وقال عبد اللهيان وفق ما أوردت وكال "إرنا" الرسمية الإيرانية: "طهران تشدد على دعمها الكامل للشعب والحكومة في سوريا، وتعتبر أن حلاّ سياسياً يستند إلى الإصلاحات التي اقترحها الرئيس السوري بشار الأسد هو الحل الأفضل".

وأضاف: "الدول التي تدعم انعدام الاستقرار وزعزعة الأمن في سوريا مسئولة عن تفاقم الأزمة".

الأسد يستعين بمرتكبي مجازر حماة في الثمانينات لقمع الاحتجاجات

تعيينهم مستشارين قبل عملية عسكرية متوقعة.
أكدت مصادر غربية مطلعة أن الرئيس السوري بشار الأسد يستعين بجنرالات عسكريين متقاعدين، من رفاق والده الرئيس الراحل حافظ الأسد، ممن شاركوا في إخماد حركة الإخوان المسلمين عام 1982 في حماة ومن الضالعين في المجازر التي ارتكبت هناك في الثمانينات، من أجل القضاء على حركة الاحتجاجات الحالية التي انطلقت منذ منتصف مارس/آذار الماضي، نقلا عن تقرير لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية اليوم الاثنين.



أنباء عن استعانة الأسد بمرتكبي مجازر حماة في الثمانينات لقمع الاحتجاج
وقالت المصادر إن استقدام الجنرالات المتقاعدين جرى منذ بداية الاحتجاجات في مارس الماضي، حيث "عاد إلى القصر الرئاسي بصفة مستشار رجلا الاستخبارات المرعبان علي دوبا ومحمد الخولي، ومؤخرا أعيد للعمل بصفة مستشار أيضا الجنرال الدرزي نايف العاقل"، وهو غير معروف إعلاميا، كونه من رجال الصف الثاني، ولكن "معروف عنه الشراسة وهو أحد الضالعين في مجزرة حماة 1982".

وأضافت المصادر أن القاسم المشترك بين هؤلاء هو "تورطهم في الماضي الدموي لعائلة الأسد"، ورأت أن الاستعانة بهم اليوم لإخماد الاحتجاجات يؤكد المعلومات التي حصلت عليها المصادر من دوائر قريبة من القصر الرئاسي بأن "النظام مقبل على توجيه ضربة قاضية للاحتجاجات بعد فشل الحل الأمني ونشر الجيش لبسط السيطرة على المدن ومنع الاحتجاجات".

وقالت المصادر إن "مداولات تجري بخصوص تنفيذ عملية عسكرية سريعة وحاسمة، توجه إلى منطقة واحدة وتحدث صدمة عميقة ترعب الشارع وتجبره على التزام الصمت"، ورجحت المصادر أن توجه الضربة إلى إحدى أكثر المناطق توترا مثل المنطقة الوسطى وعلى الأغلب حمص وريفها الغربي، أو المنطقة الشمالية؛ محافظة إدلب. وقالت إنه "يوجد بين كبار الجنرالات العلويين من يعارض هذا التوجه وبالأخص منهم من لم تتلوث يده بالدماء سابقا، وأن هذا ما دفع الأسد لطلب العون من رفاق والده".

وأشارت المصادر إلى أن "إعادة شخصية مثل نايف العاقل إلى العمل يأتي ضمن خطة للاستعانة بجنرالات معنيين بالدفاع عن النفس، لارتكابهم جرائم سابقة لا شك أنها ستقودهم إلى المحكمة الدولية في حال سقوط النظام"، وأوضحت أن "انتماءه للطائفة الدرزية يجعل التورط في جرائم جديدة ينزع عن عمليات النظام الأمنية صفة الطائفية، وضمن هذه الخطة تم تعيين وزير دفاع، داوود راجحة المسيحي، من ريف دمشق، ورئيس أركان، فهد الفريج الحموي السني ذو الأصول البدوية، ومع أن الأخيرين يقومان بأدوار ضعيفة، ولكن تعيينهما ينفع للزج بالأقليات في معركة النظام مع المحتجين في سوريا".

أول انشقاق في الجيش الإلكتروني للنظام السوري

شبكة أخبار حلب: نخجل ونبرأ من تصرفات الأجهزة الأمنية ونعلن انحيازنا للشعب
لو علم الجيش السوري الإلكتروني "الذي يمارس التشبيح الإلكتروني" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" أن انشقاقاً ما سيحدث بين صفوفه، ربما كان استبق ذلك الحدث المهين، بالنسبة له، ومارس التشبيح على أولئك الذين تجرأوا على إعلان خروجهم من صفوفه وانضمامهم إلى الثورة السورية.

"شبكة أخبار حلب A.N.N" أعلنت انشقاقها أمس عن الجيش السوري الإلكتروني بجملة: "بعد ما رأيناه يوم أمس من مجازر في حمص على يد أجهزة أمننا، بعدما نقلت وكالات الأنباء عن قيام أجهزة الأمن في حي عشيرة بتعرية نساء وبنات حمص أمام آبائهن بطريقة تجعلنا نخجل من سوريتنا، بعدما أصبح واضحاً وجلياً أن عناصر الأمن يقومون بذبح الناس بالسكاكين، نعلن للعالم أجمع أننا نخجل ونبرأ من تصرفات هذه الأجهزة ونعلن انحيازنا للشعب في سعيه للحفاظ على كرامته".
الدم السوري المستباح حركهم

إذن هو الدم السوري الذي تحرك أخيراً بين أعضاء صفحة تجاوز عددهم 50 ألف مشترك، وهو الدم والشرف السوري الذي ظهر أمس مستباحاً على أيدي النظام الأسدي المسؤول عن زحزحة أعتى مؤيدي بشار الأسد بعد عام كامل من استخدام الإنترنت للشتيمة والشماتة حيناً، والتهديد والوعيد أحياناً أخرى.
معركة تعليقات

بدأت معركة ساخنة على صفحة "شبكة أخبار حلب" بين المرحبين بالمنضمين الجدد إلى الثورة السورية "النهاية قريبة يا سفاح ستسقط كما سقط الطغات وأنت أكبرهم وأشدهم طغيانا وكفرا بشار"، وآخرين يهددون ويتوعدون "خسئتم نحن أسود الحرية والكرامة وجيشنا السوري الباسل سوف يسحقكم يا جراثيم"، وبين هذا وذاك تبقى الحقيقة القائمة أن انشقاقاً قد حدث، ومعلومات في طريقها للظهور، وربما تجيب شبكة أخبار حلب عن سؤال السوريين "من يموّل الجيش الإلكتروني السوري"، خصوصاً أن الأسماء التي تطرح في الشارع السوري حول ممولي ذلك الجيش عديدة ولا معلومات أكيدة في هذا الإطار.

ويبدو التناقض الشديد بين "بوست" الأمس: "دع الأعداء يموتون من جبروت ابتسامتك"، ودعوة اليوم للانشقاق: "ندعو إخوتنا في بقية الشبكات التي تساند المجرمين القتلة إلى الانشقاق والعودة لفطرتهم"، كمن استيقظ فجأة من نوم قضاه في كوابيس من العيار الثقيل.
اعترافات وتهديدات

يعترف القائمون على الصفحة المنشقة عن الجيش السوري الإلكتروني أنهم إنما كانوا فيما مضى ينفذون أوامر المخابرات السورية "كنا في قبو مظلم نكتب فيه ما يرسل لنا من المخابرات ومن الأمن السياسي، كم هو صعب أن تكون مكمماً ومقيدا"، ولو أن المخابرات السورية علمت قبل يوم الأمس ما يخطط له شباب شبكة أخبار حلب، لاعتقلتهم جميعاً وأنستهم حليب أمهاتهم، بما يعرف عنها من قسوة في محاسبة من يخطئ (من وجهة نظرها).

تزدحم التعليقات على صفحة شبكة أخبار حلب، ويغلب عليها الطابع التهديدي، وجمل الشتم التي اعتاد الجيش السوري الإلكتروني استعمالها، وإن السوريين اعتادوا أن تهديد شبيحة النظام غالباً ما يكون حقيقياً قابلاً للتطبيق، فإن شباب "شبكة أخبار حلب" تذوقوا طعم الحرية، وفي سوريا من يجرب الحرية لحظات لا يستطيع العودة إلى عبودية الـ 40 عاماً.

مجازر بشار ضد أطفال سوريا

ومازال القمع والتعذيب مستمر في سوريا على أيدي قوات الجيش السوري الموالي لنظام بشار الأسد, ومازالت المجازر ترتكب بحق أهل سوريا من شيوخ وشباب ونساء وأطفال وهدم للمنازل.

وبين ديكتاتورية الأسد وعنف ووحشية نظامه والقوات التابعة له, والتحدي من الجانب الآخر من جانب الثورة الشعبية والمنشقين عن النظام المستبد والغاشم من الجيش السوري الحر: سيكون النصر في النهاية لمن معه الحق ومن يقف بجانب الشعب وستنتنصر الثورة السورية بـ اذن الله.

والسؤال هنا: هل سيرحم التاريخ بشار الأسد وحاشيتة وكل من تسبب في اسالة دم مواطن سوري على أرض سوريا الحبيبة؟
ان كان في بعض الأحيان يحدث التفاف على الثورات وتباطؤ في محاكامات من استنزفو خيرات وثراوات ودماء أبناء بلادهم!
فلن يرحم التاريخ ولن ترحم الناس مجازر بشار ضد الأطفال, ولن تصبر الأم عن التهام بشار ان رأته امامها بعدما اسقط طفلها من فوق ثديها غارقا في دمائه,صارخا من شدة الألم الذي لحق به من نظام غاشم, و وحشي.

اللهم انصر اخواننا في سوريا وحتما سيسقط الأسد لأن جميع شباب الثورة في مصر ضد نظام الأسد وأكثر المصريين ضد الأسد وقلوبهم مع الشعب السوري باستثناء الحكام ومن هم متواجدن على كراسي السلطة فنحن لانعلم الى أين هم متجهون.

هذا عمل قمت ب انتاجه تعبير عن امتناني وحبي لأهل سوريا وشدة حزني وغضبي على مايحدث لأطفال سوريا من حرق وذبح وهدم لمنازلهم فوق رؤوسهم.

شاهد الفيديو


شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More