Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الاثنين، 28 نوفمبر، 2011

بالفيديو تشيع جنازة الفنان عامر منيب من مسجد رابعة العدوية

بالفيديو تشيع جنازة الفنان عامر منيب من مسجد رابعة العدوية


توفي الفنان عامر منيب، صباح السبت، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز الأربعين عامًا بعد صراع طويل مع المرض.
فيديو تشيع جنازة عامر منيب


وقال جمال منيب شقيق الفنان الراحل، في اتصال هاتفي مع "مصراوي"، إنه سيتم تشييع جنازته من مسجد رابعة بعد صلاة العصر.


جاءت وفاة منيب بعد أيام قليلة من شائعات انتشرت حول وفاته، حرص عائلته وقتها على نفيها وتأكيد أن حالته الصحية سيئة لكنها مستقرة ولم تشهد مضاعفات.


كان الطبيب الألمانى المعالج لمنيب قد رفض الحضور إلى مصر لمتابعة الحالة الصحيه له رغم وجود إتفاق مسبق بينه وبين شقيقه جمال بسبب الأحداث التى تشهدها القاهرة منذ عشرة أيام.


وطلب الطبيب من جمال منيب محاولة سفر شقيقه إلى ألمانيا حتى يكون المريض تحت عناية صحية وطبية أفضل فى وجود الفريق المعالج بالكامل الذى قام بإجراء العملية قبل عام مضى.


يذكر أن الفنان الراحل قد سافر العام الماضي إلى ألمانيا لاستئصال ورم بالقولون، وتحسنت حالته، حتى إنه كان من المقرر أن يبدأ تصوير فيلم "أجمد واحد في مصر"، لكن آلام المرض عاودته مرة أخرى.
شاهد الفيديو

ربق البهائم ومواقع الاستفتاءات

الكثير منا يصادف تدوينات استفتائيه تقدمها عدة مواقع اجنبيه وربما عربيه مؤجنبه تتمثل فيما يلي:
صوت. لنزع الحجاب في الدوله الفلانيه

 صوت. لأفضل الديانات 
 صوت. لعدم نشر صور مسيئه للنبي محمد (صلى الله عليه وسلم )
 صوت. هل تؤمن بوجود الله
 صوت .صوت. صوت .. 
وهلم يالبهيمة إلينا.

إذن فإن تلك المواقع التي ترصد لنا نسبة العرب الممتلئين سذاجه والمحدودي الفكر-
تذكرني "بالربق


وذلك عندما وضعت الاستفتاء وربطت حباله في اعناق السذج وجذبتهم اليها بقصد كسب المزيد من الزيارات وتقوية الترافيك ان صح التعبير لاني لست على درايه كامله بتكنلوجيا المواقع -وليصححني اخوتي ان كان اللفظ خاطئا- او لتشكيك المسلمين بسلطة الاسلام العظمى.

عندما تتسابق الكثير من المواقع الشهيره والمبتدأه ايضا في استثارة مشاعر العرب والمسلمين وتتفنن في تقديم التصويت الساخن لجذبهم وشدهم والاستفاده منهم ،، فإني اراهن انهم ناجعين في مثل ذلك ،،
والدليل أنه لانكاد نغفوا برهه إلا ويخرج لنا أحدهم بموضوع مفاده: عاجل صوتوا لعدم إلغاء الصلاه في .....

الحقيقه أن ذوي الألباب يدركون الخطوره الحسيه والمعنويه جراء تلك الاستطلاعات تتمثل في زعزعة الثقه بمقدساتنا وشرعيتنا والنظره الانتقاصيه لها عن سواها، وايضا في دعم تلك المواقع الصهيونيه الكافره الناقصه ،،،

لكني أردت مخاطبة ذوي العقول
"المستخفه" لأنصحها أن تتشبث بحبال الثقل وان لاتكون كقشعه في مهب الريح والنفخ يهز كيانها...
نحن أمة تعتز بدينها وقيمها وعاداتها ولن نبرحها مهما حاول الحاقدون تجريحنا ..
وأن "كيس الزباله" أشرف وأجل وأسمى من العاهرات العاريات..

أيها العرب إن الربق -بكسر الراء المشدده وتسكين الباء- هو "حبل تشد به البهائم" لإقتيادها...
أيها العقلاء : اجتنبوا الثطأ والذي هيئ الأرباق ...!

بقلم : معيض الزهراني:معهد ترايدنت

قناة روسيا اليوم تؤكد ان مبارك فى حالة حرجة وربما فارق الحياة

قالت مراسلة قناة روسيا اليوم في مصر باولا سليير ان الرئيس المخلوع حسني مبارك - الذي يحاكم بتهمة قتل المتظاهرين والفساد - ربما اصبح في حالة صحية حرجة، وانه ربما يكون قد مات في مستشفي المركز الطبي العالمي الذي يرقد فيه رهن الحبس الاحتياطي".


وأضاف موقع القناة على الانترنت انه إذا كان نبأ وفاة مبارك صحيحا، فسيكون بذلك ثاني رئيس دولة يفارق الحياة منذ اندلاع الثورات في البلدان العربية فيما يسمى الربيع يسمى العربي بعد الرئيس الليبي معمر القذافي الذي قتل على ايدي الثوار.

ونقل الموقع عن وسائل اعلام مصرية قولها ان صحة مبارك تدهورت بعد معرفته بمقتل القذافي وعانى من نوبة قلبية بعد أن رأى جثة صديقه ملطخة بالدماء.

ولم تؤكد مراسلة قناة روسيا اليوم او تنفي ما اذا كانت النوبة القلبية أودت بحياة مبارك، لكنها اشارت الى ان قوات الجيش المرابطة حول المستشفى الذي يرقد فيه مبارك زادت من اعدادها وشددت الحراسة داخل وخارج المستشفى.

ويحاكم مبارك بعدة تهم، بما في ذلك طلب إطلاق النار على المتظاهرين الذين خرجوا الى الشوارع في مصر في يناير الماضي وأطاحوا في نهاية المطاف بحكمه.

"الداخلية" تلقى القبض على الضابط المتهم بفقء عيون المتظاهرين

ألقت وزارة الداخلية، القبض على الملازم أول محمد صبحى الشناوى، المتهم باستخدام القوة وأسلحة قنص لاستهداف المتظاهرين، مما أسفر عن إصابة عدد كبير منهم بفقء فى العين، لسؤاله فى البلاغات المقدمة ضده وتتهمه بالتورط فى إصابة وقتل المتظاهرين.

وقال مصدر قضائى رفيع المستوى لـ"اليوم السابع"، إن النيابة ستبدأ التحقيق معه خلال ساعات، فى تهم القتل العمد وإصابة المتظاهرين سلمياً.

كان النائب العام المستشار عبد المجيد محمود، أمر بضبط وإحضار الشناوى، بعد أن وزع متظاهرو التحرير، منذ أيام منشوراً يحمل صورة أحد ضباط الداخلية يحمل فى يده بندقية آلية، ومتهم فى قتل وإصابة المتظاهرين فى أعينهم، خلال اليومين الماضيين بالقصد، ورصد المنشور مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لمن يعثر على الضابط صاحب الصورة المتهم فى إصابة وقتل المتظاهرين، كما وضعوا رقم هاتف محمول للتواصل معهم.

وكان عدد من النشطاء السياسيين والمدونين على مواقع التواصل الاجتماعى قد نشروا صوراً للضابط على صفحات الفيس بوك مكتوباً عليها مطلوب حياً أو ميتاً، ويقوم فيها الضابط بترصد إصابة المتظاهرين فى أعينهم.

المشير: وضع الجيش في الدستور لن يتغير .. وكل الدعم للجنزوري

 أكد المشير محمد حسين طنطاوي أن الانتخابات البرلمانية ستتم في موعدها، ولا نية لتأجيلها كما تردد، وشدد أن عملية التأمين هي مسئولية الداخلية والجيش والشعب.

وأضاف المشير في مؤتمر صحفي عقده صباح الأحد بالمنطقة المركزية العسكرية أن هناك تحديات كبيرة تواجه الوطن، وان هناك أيادي وجهات لا تريد الاستقرار لمصر، وتخطط لإسقاط الدولة المصرية.

وجدد طنطاوي تأكيده على ان الدور السياسي للقوات المسلحة لم يؤثر على كفاءتها القتالية، واكد ان القوات المسلحة لن توجه سلاحها تجاه أي مواطن مصري، ولن تستخدم القوة أبدا تجاه أبناء الشعب، مشيرا إلى ان وضع القوات المسلحة ومهمتها في الدستور الجديد ستظل كما كان في الدستور القديم وهي حماية الوطن .

وقال طنطاوي إن حكومة الدكتور كمال الجنزوري لها صلاحيات مطلقة وعليها أعباء جسية وتلقى كل الدعم.

والدة المعتصم المتوفى أمام مجلس الوزراء

استضاف الإعلامى محمود سعد فى برنامجه "آخر النهار"، والذى يذاع على قناة النهار، والدة الشهيد أحمد سرور الذى لقى مصرعه اليوم، أثناء فض قوات الأمن لاعتصام شباب الثورة أمام مجلس الوزراء، بعد أن دهسته إحدى السيارات.

وروت والدة الشهيد تفاصيل مهمة حول مقتل ابنها وأسباب اعتصامه مع شباب الثورة أمام مجلس الوزراء، قائلة: إن ابنها الآن مع الشهداء فى الاعتصمات والتظاهرات فى التحرير، وكان قد قال لى " يا ماما لو مت فى التحرير ابقوا لفونى فى علم مصر".

وردد المعتصمون عدداً من الهتافات، من بينها "الداخلية بلطجية"، و"يسقط يسقط حكم العسكر"، محذرين رئيس الوزراء المكلف، الدكتور كمال الجنزورى، من دخول مجلس الوزراء على "دماء" المعتصمين.

بعد شهيد مجلس الوزراء حكومة الجنزورى فى مأزق

في الوقت الذي سادت فيه حالة من الهدوء النسبي ميدان التحرير‏,‏ فيما يشبه التقاط الأنفاس‏,‏ تصاعدت وتيرة الأحداث إلي ما يصل لدرجة الغليان في محيط الميدان‏.

خاصة في شارع مجلس الشعب الذي يقع به مبني مجلس الوزراء بعد سقوط شهيد جديد صباح أمس دهسا تحت عجلات عربة أمن مركزي, بينما تضاربت روايات الثوار ـ الذين يحاصرون مجلس الوزراء ـ والداخلية حول ملابسات الحادث, الذي أجج مشاعر المتظاهرين.
وقد إعتذرت وزارة الداخلية لأسرة الشهيد أحمد سيد سرور ونفت محاولة الشرطة فض الاعتصام أمام مجلس الوزراء بالقوة, بينما أكدت د. مني مينا منسق أطباء بلا حدود أن المعتصمين تعرضوا لاعتداءات خطيرة من قوات الأمن المركزي, وقال متظاهرون إن عربات الشرطة حاولت فض الاعتصام واقتحام مواقعهم في أثناء نومهم, مما أدي لاستشهاد سرور وإصابة آخر.
وردد المتظاهرون ـ الذين احتشدوا ونصبوا الخيام في شارع مجلس الشعب وقبالة مجلس الوزراء ـ هتافات معادية للمجلس العسكري, معلنين رفضهم الصريح للجنزوري باعتباره أحد رموز النظام البائد, ولعدم تأييده للثورة, علي حد تعبيرهم.
ودعت47 من القوي الثورية جموع المصريين وأهالي الشهداء ومصابي الثورة, للنزول اليوم والمشاركة في جميع الميادين, خاصة ميدان التحرير في مليونية أسموها مليونية نقل السلطة وحكومة الإنقاذ والشرعية الثورية, لدعم حكومة الثورة التي أعلنت من الميدان أمس الأول برئاسة د. البرادعي ومنحها الشرعية اللازمة لإدارة المرحلة الانتقالية ونقل جميع الصلاحيات التنفيذية للمجلس العسكري إليها.
وعلي الصعيد نفسه, دعا تحالف ثوار مصر واتحاد شباب الثورة لمليونية أخري بعد غد الثلاثاء, لمنح الشرعية لحكومة الإنقاذ الثورية برئاسة البرادعي ود. حسام عيسي والمهندس أبوالعلا ماضي نائبين, علي أن يكون يمين الولاء من تلك الحكومة أمام صاحب السلطات الأول شعب مصر ـ علي حد تعبير عامر الوكيل المتحدث باسم تحالف ثوار مصر ـ الذي دعا جميع الكيانات الثورية للتوافق علي هذه الحكومة.
علي الجانب الآخر, في ميدان العباسية, أكدت سامية زين العابدين إحدي منسقات وقفة العباسية, استمرار البقاء في الميدان وذلك لدعم المجلس العسكري, وأعلنت رفض البيان الأمريكي الذي طالب المجلس بسرعة نقل السلطة, فيما دعا آخرون إلي مظاهرة حاشدة الجمعة المقبل في حال تولي البرادعي رئاسة حكومة الإنقاذ, مؤكدين رفضهم توليه أي منصب إلا من خلال صندوق الانتخابات.
وفي الإسكندرية, استمر مسلسل الاشتباكات والمناوشات المتقطعة بين المتظاهرين وقوات الأمن المسئولة عن تأمين مديرية الأمن لليوم السادس علي التوالي, وتحولت منطقة سموحة مساء أمس الأول إلي ساحة قتال بين البلطجية وبعض المواطنين وعناصر الداخلية, في تداخل عجيب, استخدمت فيها السيوف والأسلحة البيضاء وزجاجات المولوتوف والقنابل المسيلة للدموع, وألقت قوات الأمن القبض علي60 شخصا من المشاركين في محاولة اقتحام مبني مديرية الأمن مساء الجمعة, كما أمرت النيابة بحبس مسجل جنائي علي ذمة التحقيق بعد توجيه اتهامه بالشروع في القتل لإطلاقه طلق خرطوش علي أحد المتظاهرين, ونشطت المبادرات أمس للتهدئة والمحافظة علي سلمية الثورة ولم تنجح حتي هذه اللحظات, إلا في تخفيف حدة الاشتباكات.
وفي السويس, كشفت التحقيقات في أحداث التحريض والتعدي علي قوات الشرطة والجيش والمتظاهرين, عن تمويل مالي وأسلحة لإثارة الفتن وحث بعض العناصر علي إلقاء قنابل مسيلة للدموع علي الشرطة والجيش, كما تم التحفظ علي مدرس من جنسية أوروبية بأحد فنادق السويس بعد أن قدم نفسه لبعض المرشحين والسياسيين في لقاء بمقر إقامته, علي أنه صحفي.
وبشكل عام, أعلن الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة, انحسار أعداد المصابين في التحرير والميادين الأخري منذ مساء أمس الأول.

ظباط وجنود الامن المركزى فى النيابة للتحقيق حول احداث التحرير ومحمود محمود الاخيرة

طلب المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام من وزارة الداخلية كشفا بأسماء ضباط وقوات الأمن المتعاملين مع أحداث ميدان التحرير وشارع محمد محمود ومنصور‏ وذلك لمطابقته مع ماورد من أسماء لضباط وجنود اعتدوا علي المتظاهرين.
كما ورد بأقوال الشهود من المصابين الذين استمعت النيابة العامة إلي أقوالهم. وسوف تقوم نيابة استئناف القاهرة بإشراف المستشار مصطفي سليمان والمستشار عماد عبد الله باستدعاء ضباط وقوات الأمن المتعاملين مع أحداث التحرير منذ بدايتها للاستماع إلي أقوالهم نهاية الأسبوع الحالي.
ومن جهة أخري يستمع كل من المستشارين أحمد المنشاوي ومحمد إبراهيم إلي أقوال أكثر من41 من الشهود والمصابين في أحداث التحرير, كما يتم الاستماع إلي أقوال الأطباء المعالجين بالمستشفيات الميدانية بمواقع الأحداث, وقد اتهم عدد من الصحفيين من شهود الأحداث رجال الأمن بإصابتهم واحتجازهم بدون وجه حق لعدة ساعات في معسكرات فرق الأمن.
وقد استعجلت نيابة وسط القاهرة وقصر النيل بإشراف المستشار عمرو فوزي المحامي العام ومحمد عبد الشافي رئيس نيابة قصر النيل, طلب ضبط وإحضار الملازم أول محمد صبحي المنشاوي لمواجهته بتهمة استخدام القوة وأسلحة القنص لاستهداف المتظاهرين مما أدي إلي إصابة عدد منهم بإصابات بالغة بالأعين,, واتهامه بقتل وإصابة المتظاهرين عمدا مع سبق الإصرار والترصد. وتستعرض نيابة استئناف القاهرة مجموعة من الاسطوانات المدمجة التي قام بتصويرها ونسخها عدد من الصحفيين والإعلاميين الموجودين بميدان التحرير, والتي توثق وقائع تعامل رجال الأمن مع المتظاهرين بالقوة بشارع محمد محمود وذلك تمهيدا لاستدعاء رجال الأمن الذين تشير إليهم الاسطوانات المدمجة للتحقيق.
ومن جهة أخري أمر قاضي معارضات محكمة عابدين بتجديد حبس6 متهمين من البلطجية المقبوض عليهم في الأحداث15 يوما علي ذمة التحقيقات وإخلاء سبيل5 متهمين من المقبوض عليهم في أحداث20 نوفمبر الحالي ولم يحدد المتهمون من البلطجية المقبوض عليهم في مدرسة الفلكي, بالتحقيقات أسماء أشخاص قاموا بتمويلهم لارتكاب تلك الوقائع في الأحداث, وتقوم نيابة وسط القاهرة بالتحقيق مع5 متهمين جدد ألقت الشرطة العسكرية القبض عليهم في أثناء قيامهم بالقاء الطوب والحجارة والتعدي علي رجال الشرطة بشارع محمد محمود وقامت نيابة غرب القاهرة الكلية بإخلاء سبيل24 متهما من المقبوض عليهم في الأحداث.

المصريين يتوجون العروسة بعريسها نحو الديمقراطية

المصريين يتوجون العروسة بعريسها نحو الديمقراطية

وسط أجواء مشحونة ومضطربة‏..‏ يخرج اليوم ملايين المصريين للإدلاء بأصواتهم في انتخابات المرحلة الأولي التي تضم محافظات القاهرة والإسكندرية والفيوم والبحر الأحمر وأسيوط والأقصر وكفر الشيخ ودمياط وبورسعيد‏.‏
ومن جانبها كثفت الاحزاب المصرية من جولاتها ليلة الحسم أملا في حصد الاصوات العائمة التي لم تستقر بعد علي التصويت لقائمة بعينها
ورغم الدعوات التي تبنتها عدة أحزاب وتكتلات سياسية لتأجيل الانتخابات إلا أن هذه الدعوات لم تلاق قبولا لدي الشارع المصري أو القائمين علي أمر البلاد, وتعد هذه الانتخابات الخطوة الأهم علي صعيد الانتقال الديمقراطي السلمي في مصر.
في الإسكندرية:
الصراع علي24 مقعدا بين الأحزاب والقوي السياسية
الإسكندرية: فكري عبدالسلام وناصر جويدة وطارق إسماعيل ورامي ياسين وسامي خيرالله
في الإسكندرية يتوجه3 ملايين و24 ألفا و238 ناخبا سكندريا إلي صناديق الاقتراع بداية من صباح اليوم للإدلاء بأصواتهم في1754 مقرا انتخابيا تضم3 آلاف و349 لجنة انتخابية بمختلف دوائر الإسكندرية, لاختيار ثمانية مرشحين من بين418 مرشحا علي المقاعد الفردية بأربع دوائر, و16 مرشحا من بين33 قائمة بدائرتين.
وقد شهدت الساعات الأخيرة قبل البدء في التصويت تحركات مكثفة للمرشحين والأحزاب المتنوعة, ولعل أبرز المفاجآت إعلان حركة6 أبريل في بيان لها عن استعدادها التام للمشاركة في عملية التصويت لتفويت الفرصة علي تيارات معينة للاستحواذ علي الساحة السياسية, وأصدر ائتلاف شباب الثورة بيانا أدان فيه قائمة حزب التحالف الشعبي الديمقراطي لخوض الانتخابات باسم الثورة, ويسيطر علي الشارع الانتخابي تشتيت الناخبين وتوزيعهم علي لجان بعيدة عن مساكنهم, خاصة السيدات, مما سيحد من عمليات التصويت, ويصمم رؤساء اللجان علي إتمام العملية الانتخابية ويتوعدون الذين يحاولون التزوير, وقد أثار عزم الإخوان المسلمين علي تشكيل لجان من شبابها لتأمين المقار واللجان الانتخابية غضب الأحزاب والمرشحين المستقلين.
وقد واصلت محكمة الإسكندرية الابتدائية الاستعداد للإشراف القضائي علي الانتخابات, وصرح المستشار مسعد أبو سعدة رئيس المحكمة الابتدائية بأنه تم التعاقد مع ألف سيارة لنقل الموظفين والقضاة المشاركين فيها وعددهم20 ألف موظف و1750 قاضيا, وكذلك تشكيل اللجان القضائية للفرز التي تقرر أن تكون في4 مقار هي كلية فيكتوريا لفرز الدائرة الأولي, ومجمع شباب سموح للدائرة الثانية, واستاد الإسكندرية للدائرة الثالثة, وإحدي المدارس النموذجية بمنطقة الورديان للدائرة الرابعة.
وأضاف المستشار مسعد أبو سعدة أن التصويت سيعقد علي مدي يومين من الساعة الثامنة صباحا وحتي السابعة مساء علي أن يقوم رئيس اللجنة القضائية في لجنة التصويت بإغلاق صناديق الاقتراع بالشمع الأحمر الخاص به, وإعادة فتح الصناديق في اليوم الثاني للتصويت لاستمرار التصويت في اليوم الثاني, وفي سياق متصل تواصلت الدعاية الانتخابية وصراع القوائم في شرق الإسكندرية التي تتنافس فيها17 قائمة حزبية علي6 مقاعد المقررة لقائمة شرق والتي تشمل5 أقسام شرطة هي: المندرة أول, والمندرة ثان, والرمل أول, و الرمل ثان, وسيدي جابر, وبرزت الدعاية الانتخابية لمرشحي قائمة الحرية والعدالة في شرق التي يتصدرها صبحي صالح القيادي البارز بالإخوان, وصلاح ندا القيادي العمالي, وبشري السمتي التي اعتمدت علي استخدام بوسترات مجمعة للأعضاء بالقائمة وإعلانات طرق لرمز الحزب بطول الكورنيش والعديد من الجولات الانتخابية في المناطق الحضرية والريفية, مع تنسيقا كامل ودعم مرشحي التحالف في الدائرتين الأولي والثانية التي تشمل النطاق الجغرافي للدائرة نفسه, حيث يتنافس في المنتزه مصطفي محمد مصطفي, وحسني دويدار, وفي الرمل المستشار محمود الخضيري, والمحمدي سيد أحمد, ويأتي حزب النور المعبر عن التيار السلفي في المركز الثاني من حيث كثافة الدعاية التي شملت تنسيقا أيضا لمرشحي الفردي, حيث يتصدر قائمة شرق أشرف ثابت, ومحمد رمضان, وفي الفردي في دائرة المندرة د. عبدالمنعم الشحات المتحدث باسم الدعوة السلفية, وصبري سعيد عن مقعد العمال, ومصطفي المفتي علي مقعد العمال في الرمل, ود. ياسر عبدالقوي علي مقعد الفئات, ويتردد في شارع السكندري وجود صفقة بين الإخوان المسلمين والسلفيين في شرق, خاصة في الدوائر الفردية بمساندة د. عبدالمنعم الشحات في المندرة في مقابل مساندة حزب النور إلي للمستشار الخضيري في مواجهة طارق طلعت مصطفي وعدم انقسام أصوات القوي الإسلامية في مواجهته.
بينما استخدمت قائمة الكتلة المصرية في شرق الإسكندرية التي يتصدرها محمد السعيد جمعة, ووليد القطان الذي استخدم لافتات تحمل صور العالم الدكتور فاروق الباز, والموسيقار عمار الشريعي, وإعلانها تأييد الكتلة المصرية في الانتخابات البرلمانية, ويأتي حزب الوسط الذي يتقدم قائمته عمرو أبو خليل في سباق التنافس بالهجوم علي الإخوان وانتقادهم, بينما ظاهر شخصيته دعاية قائمة حزب الوفد علي تصدر القائمة حسن حافظ الصحفي في الوفد الذي خاض الانتخابات البرلمانية الماضية وعاني من التزوير أمام الحزب الوطني, ويأتي في القائمة نادر السيد, وهيثم نصار, وينافس بقوة قائمة حزب الإصلاح والتنمية الذي دفع علي رأس قائمته في شرق بعم خالد سعيد شهيد الثورة علي قاسم, بينما ينافس حزب الاتحاد بقائمة يتصدرها عاطف مبروك عضو مجلس الشعب السابق( عمال) في البرلمان الماضي وعضو الحزب الوطني المنحل الذي يعتمد علي العائلات في منطقة رابيس في دائرة الرمل والدعاية الكثيفة لمحمد حمدي صاحب المركز الثاني في قائمة حزب الاتحاد, كما يخوض حزب المواطن المصري بقائمة يتصدرها أحمد مهنا, وحزب العدل بقائمة يتصدرها سالم محمد, ويتصدر قائمة الجبهة الديمقراطية محمد أيوب, والتحالف الاشتراكي وليد فكري, وحزب المحافظين إبراهيم يوسف, وحزب الثورة المصرية الذي وضع سيدة في المركز الثاني للقائمة وهي نور السيد, بينما يتصدر القائمة أحمد حمدي, وتكرر وجود السيدات في المركز الثاني في القوائم لحزب مصر القومي بالدفع بفاطمة عبدالحليم, ويتصدر القائمة سمير عبدالمحسن.
كما انتشرت السيارات في محيط شرق الإسكندرية للدعاية لأغلب الأحزاب ورموزها الانتخابية ومرشحي الفردي البالغ عددهم في دائرة المندرة99, ودائرة الرمل92, وهما الدائرتان اللتان تشغلهما قائمة شرق الإسكندرية من حيث التوزيع الجغرافي.
وفي غرب الإسكندرية تسود حالة من الغليان المصحوبة بالانشقاقات القبلية, حيث تدخل القبائل العربية بغرب المدينة الانتخابات وهي ترفع شعارات نكون أو لا نكون, حيث تفرقت القبائل وتوزعت قوتها بين الائتلافات الحزبية, والتيارات الإسلامية, فقد استطاع حزب الحرية والعدالة أن يستقطب العديد من القبائل وقام بترشيح أبنائها ضمانا للحفاظ علي أصوات وولاء تلك الفئة التي تمثل شريحة كبيرة في المجتمعات البدوية, كذلك حزب النور ذهب علي خطي غريمه اللدود وقام بترشيح أحد أبناء القبائل علي رأس قائمته ليضمن أيضا ولاء البدو في تلك المنطقة التي تحكمها العصبية القبلية وتتحكم فيها بصورة كبيرة, ودخلت الأحزاب هي الأخري في تلك اللعبة وقامت بترشيح أفراد من القبائل البدوية ضمانا لأصوات غرب الإسكندرية التي تمثل قوة ضاربة في التصويت, ليحدث أكبر انشقاق في تاريخ البدو.
فمن الواضح من خلال الأسماء المرشحة أن معظمها من قبائل أبناء عمومة, فنجد الاسم مكرر قبليا, الأمر الذي يعلن عن انتخابات شرسة, لكونها قبلية في المقام الأول, مدعومة بأحزاب لها وجود حقيقي في هذه الدائرة بالذات, خاصة حزبي الحرية والعدالة, والنور, وقد استعد البدو لهذه المعركة بنصب الخيام التي تعدت الألف خيمة في مختلف دوائر غرب لاستقبال الناخبين من الصباح الباكر ولمدة يومين, مع نحر الذبائح وتوزيعها علي مقار اللجان والمشرفين الخاصة بكل ناخب.

شرح كل مايتعلق بالدردشة بالصور







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شرح كل مايتعلق بالدردشة بالصور


1_لتغير الاسم والصورة:
 اضغط على اسمك الموجود فى قائمة الاسماء الموجودة فى الشات ستخرج لك نافذة التحكم
الاسم:ضع الاسم المراد فى الحقل
صورة:اختر صورة من الصور الموجودة أو ضع رابط صورة مباشر فى الحقل الفارغ
الشرح المصور





















2_تغييراللغة:
غالبا عند دخولك للدرشة تجد الكتابة مقلوبة
لاختيار اللغة العربية فى الدردشة اذهب الى رابط تغيير اللغة من هنا
واختر اللغة عربي : والدولة : مصر او السعودية.
التوضيح بالصورة







شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More