Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الأربعاء، 23 نوفمبر، 2011

متظاهرو التحرير و حركة 6 ابريل يرفضون تعيين عمرو موسى رئيسا للحكومة

تواطؤ عمرو موسى مع الصهاينه فى حربهم على غزة فى مؤتمر دافوس الاقتصادى

رفض المتظاهرين وحركة شباب 6 أبريل الإقتراح المقدم بتعيين عمرو موسى رئيسا للحكومة الجديدة ، في الوقت الذي وافقت جماعة الإخوان المسلمين ذلك ودعمته.

الجدير بالذكر أن المجلس العسكري كان يجري مشاورات على تعيين عمرو موسى رئيسا للحكومة إلا ان هذا الاقتراح لم يجد قبولا من جانب المتظاهرين.

هل بعث الله نبيا من النساء؟



فى سؤال لموقع اسلام ويب :
 من هي سيدة نساء العالمين؟
نزول الوحي، أو حينما يقول تعالى: وأوحينا إلى أم موسى أن أرضعيه فإذا خفت فألقيه في اليم . وكذلك حين يقول: وأوحينا إلى مريم أن هزي . أليس هذا من علامات النبوة لبعض النساء اللاتي فضلهن الله تعالى ?




الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فإن ظاهر القرآن والأحاديث يقتضي أن مريم أفضل من جميع نساء العالم من حواء إلى آخر امرأة تقوم عليها الساعة، وذلك لما اختصت به من مكالمة الملائكة، قال تعالى:َإِذْ قَالَتِ الْمَلائِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاكِ وَطَهَّرَكِ وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ [آل عمران:42] فبهذه المكالمة والاصطفاء والبشارة من الملائكة استدل بعض العلماء على نبوتها عليها السلام.
وعلى كلٍ فهي أفضل من كل النساء ثم تأتي بعدها في الفضيلة فاطمة ثم خديجة ثم آسية، وذلك لما رواه موسى بن عقبة عن كريب عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيدة نساء العالمين مريم ثم فاطمه ثم خديجه ثم آسية.
وقد ذهب المحقق النووي أن الذي عليه الجمهور هو أن مريم صديقة وليست نبية.
وعلى كل فإن أغلب العلماء ذهبوا إلى أنها وإن كانت صديقة فهي تبقى أفضل النساء جميعاً، والدليل قوله تعالى:وَاصْطَفَاكِ عَلَى نِسَاءِ الْعَالَمِينَ [آل عمران: 42]. ثم لما حباها الله تعالى به حيث أعطاها ما لم يعطه أحداً من النساء، وذلك أن روح القدس كلمها وظهر لها ونفخ في درعها فليس هذا لأحد من النساء، وصدقت بكلمات ربها ولم تشك عندما بشرت بعيسى عليه السلام، ولذلك سماها الله صديقه فقال:وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ [المائدة:75]
والله أعلم.



المصدر:اسلام ويب.

تحميل سورة ابراهيم بصوت امام المسجد الحرام(ماهر المعيقلي)رائعة

بسم الله الرحمن الرحيم
سورة ابراهيم بصوت امام المسجد الحرام(ماهر المعيقلي)رائعة
اضغط هنا للتحميل
الشيخ:ماهر المعيقلي/امام المسجد الحرام.


صاحب الصوت الندي والقراءة الخاشعة
قدم الى المسجد النبوي عام 1426 في رمضان وفي صلاة التراويح
ليأسر قلوب المصلين بتلاوته الندية جزاه الله عنا خير الجزاء


إنه الشيخ / ماهر المعيقلي
واليكم سيرته العطرة

الأســـم :: مــاهــر بــن حمد بن معيقل المعيقلي البلوي ..
من :: محافظةالوجه شمال المملكة.. أنتقل والدة إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ..
فتربى الشيخ ماهر هناك .. وحفظ القرآن الكريم .. ودرس في كليةالمعلمين في المدينة .. وتخرج منها معلماً لمادة الرياضيات
..أنتقل بعد ذلك إلىمكة المكرمة ليصبح معلماً فيها .. في مدرسة بلاط الشهداء .. بعد ذلك أصبح مرشداًطلابياً في متوسطة الأمير عبدالمجيد في مكة المكرمة ..
... الشيخ حفظه الله .. متزوج ..ولديه أربعة أطفال ..بنتان وولدان ..وقد ألحقهم جميعاً بمدارس تحفيظ كتابالله ..
عُيِّن إماماً في المسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك عام 1426-1427هـ.

وقد عُيِّن أخيراً إماماً في الحرم المكي.

بالصور الجيش والداخلية يتبادلان الاتهامات

بسم الله الرحمن الرحيم
إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ  (166) سورة البقرة



مع استمرار القمع والقتل العمد للمتظاهرين السلميين فى ربوع مصر واستمرار قوع الضحايا والجرحى بالرصاص الحي والقنابل الغازية فى ميدان التحرير.
تبرأ المجلس العسكري وائتلاف ضباط الشرطة من هذه الأعمال وأعلنو فى بيان رسمي عدم مسئوليتهم عن وقوع ضحايا وان أيا منهم لم يكن يوما ليوجه رصاصاته الى المصريين.
ومابين هذا وذاك أصبح المصريين الآن شعب الله (المحتار)! فـ الجيش لم يطلق النار على المتظاهرين وكذلك الداخليه !
اذا من أطلق النار ؟ وهل الذى يحدث فى مصر الآن فوتوشوب؟


فى بيان رسمي على الصفحة الرسمية للقوات المسلحة على  الفيسبوك نشر المجلس لعسكري بيان رقم 83 ينفي فيه القاء اى قنابل غازية او رصاص على المتظاهرين.


صورة البيان
رسالة رقم (83) من المجلس الأعلى للقوات المسلحة



بينما أصدر الائتلاف العامفى صفحته على نفس الموقع فيسبوك بيانا يتبرأ فيه من المجلس العسكري وأنه لم ولن يكون اداة لقمع المتظاهرين , وأنهم لن يسمحو لـ أحد ان يضعهم مرة اخرى فى مواجهة مع الشعب المصري.

صورة بيان الائتلاف العام لضباط الشرطة.


قصة أردوجان .. كتاب جديد للدكتور راغب السرجان

صدر حديثًا كتاب قصة أردوجان للدكتور راغب السرجاني عن دار أقلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة، يتناول الكتاب قصة حياة أردوجان رئيس وزراء تركيا ومؤسس حزب العدالة والتنمية التركي، كما يستعرض أهدافه وطموحاته، وملامح تغيير الخريطة السياسية التركية عقب نجاح أردوجان، وموقفه من الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن، وكيف نجح أردوجان في إثارة إعجاب شعوب العالم بكامله.

فكرة الكتاب

عانت الأمة الإسلامية في فتراتها الأخيرة من نقص التدوين الخاص برجالها الأفذاذ الذين يظهرون في كل وقت وزمن، وهذا أثار عند الكثيرين مشاعر الإحباط واليأس، وظنُّوا أن الأُمَّة تاريخ بلا واقع، وسلف بلا خلف. والواقع الذي لا جدال فيه أن هذه الأمة تقدم -على سبيل الدوام- من الرموز ما يمكن أن يقودها إلى كل خير، وما يصلح أن يجعلها قدوة لكل الإنسانية، وفي هذا الصدد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لاَ تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي ظَاهِرِينَ عَلَى الحَقِّ، لاَ يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللهِ وَهُمْ كَذَلِكَ"[1].

ومن هنا كانت فكرة الكتاب الذي يستعرض قصة حياة بطل من أبطالها، ورمز من رموزها، وهو البطل التركي رجب طيب أردوجان.

مختصر الكتاب

قصة أردوجان قصة عميقة في التاريخ.. جذورها تصل إلى الخلافة العثمانية الكبيرة، وتمرُّ بمراحل متعددة متباينة.. فيها السعادة وفيها الحزن، وفيها النجاح وفيها الفشل، وفيها النصر وفيها الهزيمة..

يستعرض الكتاب الكثير من الحقائق التاريخية المثيرة عن سقوط الخلافة الإسلامية وقيام الدولة القومية التركية على يد مصطفى كمال أتاتورك.

ثم يمضي الكتاب فيستعرض تاريخ الحركة الإسلامية في ظل الدولة العلمانية الأتاتوركية، والتي حمل لواء الجهاد فيها الزعيم المسلم نجم الدين أربكان.

وفي ظل الأوضاع المليئة بالانقلابات العسكرية والإعدامات لقادة وزعماء الحركة الإسلامية، في ظلِّ هذه الأوضاع وُلِدَ ونشأ بطل قصتنا.. وُلِدَ رجب طيب أردوجان، الذي ستشهد تركيا "الكمالية" على يديه تغييرًا جذريًّا، بل أُسَمِّيه تصحيحًا للمسار وعودة إلى الطريق القويم.

حيث يستعرض الكتاب تاريخ مولد أردوجان في العاصمة التركية إسطنبول في 26 فبراير 1954م، مع بيان المراحل العلمية والتعليمية التي مر بها في حياته، كما يبين نشاطه أردوجان السياسي في المرحلة الجامعية حيث أصبح رئيسًا لفرع الشباب التابع لحزب السلامة الوطني الإسلامي.

كما يتناول الكتاب قصة العلاقة بين رجب طيب أردوجان ونجم الدين أربكان قائد مسيرة الإسلام السياسي في تركيا الحديثة، وذلك من خلال جهود أردوجان في حزب السلامة ثم حزب الرفاه الذي أصبح من خلاله عمدة إسطنبول والذي ظهرت فيه إدارته العبقرية للموارد البشرية والشئون المالية، ثم حزب الفضيلة الإسلامي.

كما يتناول الكتاب أسباب إنشاء أردوجان حزب العدالة والتنمية وخلافه مع حزب الفضيلة، مع بيان أحوال تركيا قبل تسلُّم أردوجان الحكم من خلال استعراض المشاكل الداخلية والخارجية ومشكلة الحجاب وقضية الأكراد والعلاقة مع الكيان الصهيوني.

كما يتناول الكتاب تاريخ موثق بالأدلة والحقائق عن أهم الإنجازات التي قدمتها حكومة أردوجان الأولى والثانية من خلال حزب العدالة والتنمية التركي في المجال الاقتصادي والانفتاح على العالم الخارجي والعلاقة مع الكيان الصهيوني.

كما يستعرض الكتاب تحليل دقيق لمواقف أردوجان وحكومته من الثورات العربية في تونس ومصر وليبيا واليمن وسوريا.

كما يبين الكتاب المشهد التركي في الانتخابات البرلمانية الأخيرة في 2011م، والتي فاز فيها حزب العدالة والتنمية بالأغلبية الثالثة.

كما يستعرض الكتاب كيف نجح أردوجان في إثارة إعجاب شعوب العالم بكامله.

إضافة إلى تقديم رؤية لمستقبل تركيا وعلاقاتها مع العالم العربي والإسلامي، مع رسائل أخوية يقدمها الدكتور راغب السرجاني للزعيم المسلم رجب طيب أردوجان.

وفي الكتاب ملحق يعرض برنامج حزب العدالة والتنمية التركي، وهو مترجم من التركية إلى العربية.

هذا الكتاب

هذا الكتاب يقدم رمزًا من الرموز الحديثة تتحقق فيه ملكات القيادة والقدرة على التغيير؛ نقدم قصَّته للمسلمين ليعرفوا أن أُمَّتهم بخير، وأنها دومًا تُقَدِّم الجديد الذي يُصلح من شأن البشر..

إنها قصة رمز لا نستطيع أن نُغفل أمره؛ فقد صار ملء سمع وبصر الدنيا..

فما حقيقة أردوجان؟ وما جذور قصته؟ وما أهدافه وطموحاته؟ وكيف يمكن لمستقبل تركيا والمسلمين أن يكون في ظلِّ حُكْم هذا الزعيم؟

نبذة عن الكتاب

عنوان الكتاب/ قصة أردوجان.

المؤلف/ أ. د. راغب السرجاني.

الطبعة الأولى/ 1432هـ = 2011م.

الناشر/ دار أقلام للنشر والتوزيع والترجمة، ط1: 1432هـ = 2011م. (352ص، 24 سم).

صفحة الكتاب في دار أقلام.


CNN:مصر: اتهام "طرف ثالث" بالوقيعة بين الأمن والمتظاهرين

القاهرة، مصر (CNN)-- اتهم نشطاء وسياسيون مصريون "طرفاً ثالثا" بإحداث "الوقيعة" بين قوات الأمن والمتظاهرين في ميدان التحرير، فيما تتواصل الأربعاء، التحقيقات التي تجريها النيابة المصرية مع ثلاثة طلاب أمريكيين، تم إلقاء القبض عليهم قرب وزارة الداخلية، بتهمة رشق قوات الأمن بزجاجات "المولوتوف."

ورجح الأمين العام للمجلس الوطني المصري، ممدوح حمزة، قيام "طرف ثالث"، لم يحدده، بإطلاق طلقات "الخرطوش" على الشرطة والمعتصمين في وقت واحد، بينما كانت تحاول بعض "اللجان الشعبية"، المدعومة برموز وشخصيات سياسية، الفصل بين الجانبين في الشوارع المحيطة بوزارة الداخلية.

وكشف حمزة، في تصريحات أوردها موقع "أخبار مصر" الرسمي، الأربعاء، عن أنه طلب من وزير الداخلية بالحكومة "المستقيلة"، منصور العيسوي، وقف إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين، إلا أن الشرطة تذرعت بأن قواتها تتعرض لهجمات متلاحقة باستخدام طلقات الخرطوش.

من جانبه، أذاع التلفزيون المصري لقطات للأمريكيين الثلاثة الذين تقول السلطات الأمنية إنهم كانوا يقومون بإلقاء عبوات "مولوتوف" على الشرطة، كما نقل عن أحد المعتصمين في ميدان التحرير، أنه قام بمساعدة آخرين، بالقبض على الأجانب الثلاثة وبحوزتهم زجاجات المولوتوف، وتم تسليمهم إلى الشرطة.

وأشار المتحدث نفسه إلى أنه في كل مرة يتم فيها فض الاشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في شارع "محمد محمود"، المؤدي إلى مبنى وزارة الداخلية، تقوم "أطراف مجهولة" بإطلاق أعيرة "الخرطوش" على أي من الجانبين، مما يؤدي إلى اندلاع المواجهات مرة أخرى.

وأكدت الخارجية الأمريكية وأقارب الطلاب الثلاثة نبأ اعتقالهم في مصر، وعلقت نيكول سويني، والتي يوجد شقيقها ديريك سويني بين المعتقلين، على نشر التلفزيون المصري لصورته بقولها: "لا أذكر أنني رأيت وجهه على هذا الحال من قبل"، وأضافت: "إنه يبدو مذعوراً للغاية."

وكشفت الجامعة الأمريكية بالقاهرة عن هوية الطلاب الثلاثة، وهو سويني البالغ من العمر 19 عاماً، طالب بجامعة "جورج تاون"، ويعيش في مدينة "جيفرسون" بولاية ميسوري، وغريغوري بورتر، 19 عاماً، من "غلينسايد" بولاية بنسلفانيا، ويدرس بجامعة "دريكسل" في فيلادلفيا، بالإضافة إلى لوك غيتس، 21 عاماً، من "بلومنغتون" بولاية إنديانا، ويدرس بجامعة الولاية.

وأشارت الجامعة الأمريكية إلى أن الطلاب الثلاثة، الذين جرى اعتقالهم في خضم المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين قرب وزارة الداخلية مساء الاثنين، يقضون الفصل الدراسي الحالي في القاهرة، ضمن برنامج للتعليم بالخارج، الذي تطبقه بعض الجامعات الأمريكية.

وخضع الأمريكيون الثلاثة للتحقيق من قبل السلطات الأمنية، ومن المقرر أن يخضعوا لمزيد من الاستجوابات أمام نيابة القاهرة، بحسب المستشار عادل سعيد، المتحدث باسم مكتب النائب العام، الذي أشار، في وقت سابق الثلاثاء، إلى أن "الشبان الثلاثة كانوا يقومون بإلقاء المولوتوف، ولم يكن لديهم جوازات سفر عندما تم القبض عليهم."

ولاحقاً، قال سعيد لـCNN إنه لم يمكن للنيابة استجواب الأمريكيين الثلاثة الثلاثاء، بسبب استمرار الاحتجاجات في ميدان التحرير، وذكر أنهم قد يتم استجوابهم الأربعاء، في حضور أحد الممثلين القانونيين للسفارة الأمريكية في القاهرة.

ورفضت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، فيكتوريا نولاند، التعليق على مكان احتجاز الأمريكيين الثلاثة، إلا أنها قالت، في تصريحات للصحفيين في واشنطن مساء الثلاثاء، إن المسؤولين يعتقدون أنهم يعرفون أين يوجد هؤلاء الثلاثة، وجميعهم بأمان.

«المصرية لحقوق الإنسان» تطالب بالتحقيق فى قتل وإصابة المتظاهرين سلميا

بعدما فضحته بندقيته، وفضحه كرهه للمتظاهرين، تقدمت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، صباح أمس، بالبلاغ رقم 10802 لسنة 2011، ضد الضابط محمد صبحى الشناوى، أحد الضباط الذين تم رصدهم فى عدد من مقاطع الفيديو على المواقع الاجتماعية، التى تظهره فى أثناء اشتراكه مع مجموعة من قوات الأمن المركزى، يستخدم القوة المفرطة ضد المتظاهرين، وتعمد إصابتهم فى مناطق خطيرة. البلاغ الذى تقدمت به المنظمة المصرية، صباح أمس، متضمنا «سى دى» عليها الفيديوهات الخاصة بالواقعة، والتى توضح الاتهامات المذكورة لضابط الأمن المركزى، وهو يهرول لضرب المتظاهرين بالرصاص فى عيونهم، حيث ترى المنظمة المصرية أن تلك الوقائع تمثل انتهاكا للمواثيق والاتفاقيات الدولية والإعلان الدستورى والقوانين المصرية، ومنها قرار وزير الداخلية رقم 139 لسنه 1955، الخاص بتقرير الأحكام الخاصة بالاجتماعات العامة والمظاهرات، وإجراءات فض التجمهر والتظاهر. وكذا مخالفته المبادئ الأساسية حول استخدام القوة والأسلحة النارية من جانب الموظفين المكلفين بإنفاذ القانون والتى اعتمدها مؤتمر الأمم المتحدة الثامن بمنع الجريمة، عقد فى هافانا من 27 أغسطس إلى 7 سبتمبر 1990.

شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More