Test Footer 2

عنوان التميز

This is default featured post 1 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 2 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 3 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 4 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

This is default featured post 5 title

Go to Blogger edit html and find these sentences.Now replace these sentences with your own descriptions.This theme is Bloggerized by Lasantha Bandara - Premiumbloggertemplates.com.

الثلاثاء، 22 نوفمبر، 2011

CNN:مصر: ضابط مطلوب ومكافأة لمن يقدم معلومات عنه

صورة الضابط المطلوب.
(CNN)-- قال نشطاء في ميدان التحرير إنهم تعرفوا على ضابط الأمن المركزي الذي أطلق الرصاص المطاطي على عين أحد المتظاهرين، ويدعى م. ش. وهو برتبة ملازم أول، ومطلوب ملاحقته للقبض عليه وتقديمه للمحاكمة العاجلة.

وقال مصطفى إسماعيل أحد المتواجدين في ميدان التحرير: "قوات الأمن تلاحق المتظاهرين بضرب النار الحي، وليس كما تدعي وزارة الداخلية بأنها لم تطلق الرصاص على المتظاهرين، والمواطن الذي فقد عينه كان على يد ضابط الأمن المركزي."

وكان نشطاء على فيسبوك قد نشروا مقطع فيديو يظهر فيه قيام الضابط بإطلاق الرصاص المطاطي على أعين المتظاهرين في شارع محمد محمود المؤدي إلى وزارة الداخلية من ميدان التحرير، ودشنوا صفحة على فيسبوك بعنوان: "القبض على الملازم الذي أعمى أفضل رجال مصر"، تطالب بالقبض على الملازم أول، مع مكافأة لمن يساهم بمعلومات عن الضابط .

وأكد عادل حسين، أحد المتواجدين في ميدان التحرير منذ الأحد لـCNN بالعربية: "قوات الأمن المركزي هي من بدأت بالعنف ضد أسر الضحايا، ومنعتهم من الاعتصام السبت، وعندما تجمعنا للدفاع عنهم واصلت قوات الأمن عنفها، مما أنتج عشرات الشهداء وعشرات المئات من المصابين، لأسباب غير معلومة."

وأضاف حسين: "المتظاهر الذي فقد عينه على يد ضابط الأمن المركزي ليس الوحيد في ميدان التحرير، وهناك من فقدوا أعينهم بسبب إطلاق الرصاص المطاطي، وهو ما يؤكد إصرار قوات الأمن على ضرب المتظاهرين في العين وليس القدم كما هو متعارف عليه."

وعاد مصطفى إسماعيل ليقول بأن وزارة الداخلية "تحاول استعادة هيبتها التي فقدتها خلال أحداث مظاهرات الغضب على حساب المعتصمين، وهذا لن يحدث، وإذا كانت تسعى لإعادة فرض البلطجة على المواطنين فلن تنجح، فالشعب لن يعود للوراء من جديد."

وقال طبيب المستشفى الميداني بميدان التحرير هاني إبراهيم لـCNN بالعربية: "عدد كبير من حالات الوفاة التي تعرض لها بعض من في الميدان جاءت نتيجة الاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع، وهى غازات سامة قد تصيب مستنشقيها بالسرطان فيما بعد."

وأضاف إبراهيم: "القنابل المسيلة للدموع قوية المفعول، بدليل حدوث حالات وفاة بسببها، وهو ما يجب التوقف عنه فورا من قبل وزارة الداخلية."

وحاولتCNN بالعربية الاتصال بالمكتب الإعلامي لوزارة الداخلية، للسؤال عن حقيقة الاتهامات التي تلاحق ضابط قوات الأمن المركزي، إلا أنه لم يعثر على أحد، ولم ترد الوزارة.

وقال أحد ضباط وزارة الداخلية لـCNN بالعربية، رفض ذكر اسمه: "الوزارة لن ترد على مثل هذه الاتهامات في هذا التوقيت، والأقرب أنها لن ترد لاحقاً، خاصة في ظل الأحداث المتوترة والمشتعلة في الشارع المصري."

وأضاف الضابط: "محاولة المتظاهرين اقتحام الوزارة، هو السبب في العنف المتبادل، ولا يستطيع أحد توجيه اللوم لأي ضابط يدافع عن مبنى وزارة الداخلية ، كما إننا لا نعرف لماذا يحاول المتظاهرون في ميدان التحرير اقتحام الوزارة،" مضيفاً أن العناصر الموجودة تدافع عن وزارتها، ولن تتعرض للمعاقبة.

وقال أستاذ الطب النفسي أحمد عكاشة لـCNN بالعربية: "تعمد بعض الضباط إيذاء المتظاهرين أمر غير مستغرب، فلا يزال هناك مجموعة من ضباط الشرطة يحتفظون بسلوكيات النظام السابق، على الرغم من الحديث عن تغيير منهج تعامل الشرطة مع المواطنين."

وأضاف عكاشة: "كان مطلوبا إعادة تأهيل ضباط الشرطة بعد ثورة يناير/ كانون الثاني الماضي، إلا أن ذلك لم يحدث، وتم التعامل بسطحية مع الأمر، مما أنتج ضابطاً يطلق الرصاص المطاطي على أعين المتظاهرين."

إستقالة عشرة شباب بارزين من الإخوان اعتراضا على نهج الجماعة

محمد بديع
كما لم تخرج فى الأيام الأولى لثورة 25 يناير، قبل أن يعمد المصريون ثورتهم بالدم. كما لفظهم ميدان التحرير بعد أن باعت قياداتهم، الميدان والتقت نائب الرئيس السابق، اللواء عمر سليمان، لفظت جماعة الإخوان المسلمين للمرة الثالثة على التوالى، نفسها بنفسها، من وجدان ميدان التحرير، وثواره، عندما قررت عدم المشاركة فى مليونية إنقاذ الوطن أمس، لحسابات الجماعة الضيقة (الانتخابات) لا حسابات الوطن (استكمال مطالب الثورة). خسرها «الإخوان المسلمون»، ورد عليهم الميدان، بطرد الدكتور محمد البلتاجى، أول من أمس. الجماعة التى لم تتعلم من أخطائها عندما لم تتوقف عن قرارها فى العلن بعدم المشاركة، بل قامت بتوزيع منشور داخلى «سرى» على أعضائها يحمل توقيع مرشد الجماعة الدكتور محمد بديع، يحذر فيه ضمنيا أعضاء الجماعة، بالفصل إذا لم يلتزموا بعدم المشاركة، الأمر الذى لم يرض عشرة من أبرز شباب الجماعة، قدموا استقالاتهم بالفعل، لكن على المواقع الاجتماعية «فيسبوك» و«تويتر»، اعتراضا على نهج الجماعة الذى وصفوه بالمتخاذل وعدم الانضمام إلى صفوف الشعب، مؤكدين أن «الموقف سيدفع ثمنه الإخوان من نتائج الانتخابات التى يضعونها فى المقام الأول». المنشور السرى الذى حصلت «التحرير» على نسخة منه، وحمل توقيع بديع، قال «إنى أذكركم بنصيحة الإمام البنا رحمه الله: ألجموا نزوات العواطف بنظرات العقول وأنيروا أشعّة العقول بلهب العواطف، وألزموا الخيال صدق الحقيقة والواقع، واكتشفوا الحقائق فى أضواء الخيال الزاهية البرّاقة، ولا تميلوا كل الميل فتذروها كالمعلقة، ولا تصادموا نواميس الكون فإنها غلاّبة، ولكن غالبوها واستخدموها وحولوا تيارها، واستعينوا ببعضها على بعض، وترقبوا ساعة النصر، وما هى منكم ببعيد». البيان شدد على أهمية إجراء الانتخابات كخطوة أولى لنقل السلطة من المجلس العسكرى للمدنيين، وقال إن المجلس العسكرى «يتغير أداؤه بشكل سلبى كلما اقتربنا من الانتخابات»، ويعرج على ميدان التحرير «وصل عدد الشهداء إلى ما يزيد على العشرين، وقد وصلنا كثير من الرسائل والطلبات بإلحاح بأن ينزل الإخوان إلى الميدان، ولكننا أمرنا أن نقدم دفع المفاسد على جلب المنافع وإعمال مقتضيات العقل والحكمة لدفع مفسدة أكبر مترتبة على نزول الإخوان بكثافة إلى الميدان، هناك قوى أجنبية مستفيدة، وهذا يعد استدراجا لتعقيد المشكلة لا حلها، وقد اخترنا هذا الاختيار رغم أنه قد يعرضنا لهجوم متعمد، وليست مصالحنا هى التى تهمنا، ولكنها مصلحة الوطن مهما أصابنا، وتاريخنا كله قديما وحديثا يشهد بهذا». ويستطرد بيان بديع «تم الاتفاق اليوم بفضل الله مع كثير من القوى الوطنية والسياسية على مواقف وإجراءات محددة سيعلن عنها فى حينها، وقد صدر بيان من الجماعة اليوم يتضمن هذه المعلومات وهذه الإجراءات، وسيتم الاتصال بالمسؤولين لتحميلهم أمانة هذه الأرواح فى أعناقهم التى سيحاسبهم رب العزة عليها، ونحن نشارك كما كنا وسنظل مع كل المخلصين لحماية هذا البلد، وهذا الشعب العظيم وهذا الشباب الوطنى المخلص».

صحف: التحرير لا يزال غاضباً و"فتنة" بالسعودية

(CNN)-- طغت أحداث ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة، على العناوين الرئيسية لمعظم الصحف العربية الصادرة الأربعاء، التي أبرزت تعهدات المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بإجراء انتخابات رئاسية بحلول يونيو/ حزيران 2012، إلى جانب بدء مرحلة جديدة في تونس، مع تولي "أول رئيس ديمقراطي" السلطة.

الشرق الأوسط:

أبرزت صحيفة "الشرق الأوسط" عنواناً رئيسياً بصدر صفحتها الأولى يقول: "التحرير" لا يزال غاضبا والمشير: مستعد للتسليم باستفتاء..  الانتخابات في موعدها وحكومة جديدة خلال أيام.

وكتبت الصحيفة في التفاصيل: تصاعدت حدة الغضب في الشارع المصري أمس، وامتلأ ميدان التحرير بوسط القاهرة، رمز الثورة المصرية حتى جنباته بالمحتجين، في مشهد بات يتكرر يومياً.

ولم يفلح خطاب مقتضب ألقاه رئيس المجلس العسكري الحاكم في مصر، المشير حسين طنطاوي، أكد فيه قبول استقالة حكومة رئيس الوزراء عصام شرف، وإجراء الانتخابات التشريعية في موعدها، والرئاسية قبل نهاية يونيو (حزيران) المقبل، في تهدئة غضب المحتجين، الذين طالبوه بالرحيل فوراً.

وأكد المشير طنطاوي أن القوات المسلحة تقف على مسافة واحدة من الجميع ولا يهمها من يفوز في الانتخابات، عارضاً إجراء استفتاء شعبي إذا أصر المتظاهرون على مطلبهم بتسليم الحكم فوراً إلى سلطة مدنية.

وقال طنطاوي، في كلمة بثها التلفزيون الرسمي "نشعر جميعاً بالأسف الشديد، في هذه الأحداث التي تعود بنا للخلف"، مذكراً بأنه في ثورة 25 يناير (كانون الثاني) "ثار الشعب طالباً الحرية والديمقراطية وانحازت القوات المسلحة للشعب."

وأعرب المتظاهرون في ميدان التحرير عن رفضهم لما جاء في بيان المشير طنطاوي، مطالبين إياه بالتنحي.

الحياة:

من جانبها، تناولت صحيفة "الحياة" تطورات الوضع في تونس، تحت عنوان يقول: تونس تبدأ "الجمهورية الثانية."

وذكرت الصحيفة: باتت تونس أمس أولى بلدان "الربيع العربي" التي تنتقل من عهد الحكم السلطوي أو الديكتاتوري أو الفردي إلى مرحلة التعددية السياسية المعبّر عنها بانتخابات ديمقراطية شفافة.

وعقد المجلس الوطني التأسيسي المنُتخب جلسته الأولى التي يُفترض أن تفتح صفحة جديدة من تاريخ تونس الحديث تتجسد خصوصاً في وضع دستور "الجمهورية الثانية" منذ الاستقلال في 1956.

وقال زعيم حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، منصف المرزوقي، إنه يشعر بـ"الانبهار" بعد انعقاد جلسة المجلس التأسيسي المفترض أن ينتخبه رئيساً جديداً للدولة.. أما زعيم حزب النهضة راشد الغنوشي، فقال إن تونس تعيش "يوماً عظيماً نرى فيه مجلساً تأسيسياً منتخباً وتعددياً."


القدس العربي:

إلى ذلك، تناولت صحيفة "القدس العربي" الشأن السعودي بعنوان: أحكام طويلة بالسجن ضد سعوديين بتهمة التحريض ضد الملك.. السعودية: مقتل 3 نشطاء شيعة برصاص قوات الأمن والحكومة تنفي.

وجاء في التفاصيل: قال ناشط سعودي أمس الثلاثاء إن ثلاثة من الشيعة قتلوا برصاصات طائشة أطلقتها الشرطة في شرق السعودية، لكن وزارة الداخلية نفت التقرير.

وأبلغ الناشط توفيق السيف 'رويترز' بأن الحكومة ستوفد فريقاً من المحققين إلى بلدة القطيف للتحقيق في الواقعة التي أغضبت الشيعة في المنطقة الشرقية المنتجة للنفط قبيل عطلة عاشوراء.

وقالت وزارة الداخلية في بيان، أرسلته بالبريد الإلكتروني في وقت لاحق، إن التقارير عن القتلى غير دقيقة.. وأضافت أنه عثر على شخص واحد مقتولاً بعد إطلاق نار على نقطة تفتيش تابعة للشرطة ليل الأحد، وأن شخصاً آخر توفي في المستشفى بعدما نقله مجهولون إليه ليل الاثنين.

ولم تذكر الوزارة ما إذا كانت قوات الأمن فتحت النار في واقعة الأحد، وقالت إن شرطة المنطقة الشرقية تحقق في الواقعتين.

ولم تشهد السعودية احتجاجات حاشدة مثل تلك التي أطاحت بثلاثة رؤساء عرب من السلطة هذا العام، بعدما قدمت المملكة، أكبر مصدر للنفط في العالم، حزمة كبيرة من الحوافز لمواطنيها.

منشور يقترح تحديد مجلس لقيادة الثورة

قام متظاهرون بميدان التحرير بتوزيع منشور لتحديد مجلس لقيادة الثورة متمثل فى د.عبدالمنعم أبو الفتوح، ود.محمد البرادعى ود.حسام عيسى، مؤكدين فيه أن الثورة سرقت لأنه ليس هناك من يمثلها.

وشدد المنشور على ضرورة تسليم السلطة فى مايو القادم، واسترداد الثورة من الأحزاب التى تأخرت فيها، مشيرا إلى أنه تم عمل استفتاء على 3500 شخص فاز من بينهم الثلاثة المقترحين.
ورفض المنشور إتمام الانتخابات البرلمانية فى ظل الدمار الذى يسيطر على البلاد، والتى قد يتلاعب بها رموز الفساد بالداخلية ورموز الحزب الوطنى المنحل.

احتجاز "قطار" بالمحلة اعتراضاً على خطاب المشير

أقدم متظاهرو المحلة الكبرى على إشعال النيران بإطارات الكاوتش على قطبان السكة الحديد مما أدى لتوقف أحد القطارات القادمة من طنطا إلى المنصورة،

وقاموا باحتجازه أمام منطقة سكة طنطا تنديدا ببيان المشير، وتعبيرا عن غضبهم واستيائهم من قمع المتظاهرين واستمرار قيام الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع.

فى الوقت نفسه قام الآلاف من المتظاهرين بالتجمهر أمام فرع البحث الجنائى بالمحلة وقذفه بالحجارة وقنابل المولوتوف فى محاولة منهم لاقتحامه وردت عليهم الشرطة بالقنابل المسيلة للدموع مما أدى لوجود أكثر من 7حالات اختناق.

ومن ناحية أخرى قامت بعض الأهالى باستخدام المكبرات الصوت بالمساجد لمناداة المتظاهرين بالعودة للمنازلهم وعمل لجان شعبية مرة أخرى لحماية أسرهم وذويهم من البلطجية بعد انتشار حالة الانفلات الأمنى.

اشتباكات الثورة ضد العسكري بالصور

أفادت بعض المصادر بأن عدد ضحايا الأحداث التي شهدتها مصر في الفترة مابين 18-20 نوفمبر/تشرين الثاني في ازدياد مستمر،  ناهيك عن أن الحديث بات يدور حول قرابة الفي جريح.

يذكر أن المتظاهرين الشباب يطالبون بتسليم السلطة من العسكريين الى المدنيين وإلغاء وثيقة "السلمي" الدستورية المثيرة للجدل.





صور اشباكات الثورة ضد العسكري.









أصغرشهيد للثورة طفل رضيع بطنطا

صورة أرشيفية.
لقى طفل رضيع بمدينة طنطا مصرعه إختناقا بغازالقنابل المسيلة للدموع والتى أطلقتها قوات الأمن المركزى المتواجدة أمام مبنى مديرية أمن الغربية ودخان قنابل المولوتوف من قبل المتظاهرين المحاولين إقتحام مبنى المديرية.

كانت قوات الأمن المركزى بشارع النادى بطنطا الكائن به مبنى مديرية أمن الغربية قامت بإطلاق مكثف لقنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين بعد أن تمكنوا من إقتحام البوابة الرئيسية للمديرية لإجبارهم على التراجع مما تسبب فى وجود غاز كثيف ودخان غطى سماء شارع المديرية زاد منه القاء المنظاهرين قنابل المولوتوف.وفى نفس الوقت كانت سيدة تدعى حنان محمد عمران 26سنة تسير فى شارع جانبى للمديرية غطت سمائه تلك الغازات والدخان مما أصاب الطفل باختناق وضيق تنفس لقى على إثره مصرعه ليصبح أصغر شهيد فى الثورة المصرية.

تجدد الاشتباكات في القاهرة والاسكندرية وانباء عن سقوط ضحايا

تجدد الاشتباكات في القاهرة والاسكندرية وانباء عن سقوط ضحايا
تجددت الاشتباكات بين المحتجين المصريين وعناصر الامن وسط العاصمة القاهرة وفي الاسكندرية صباح الاربعاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد رفض المحتجين انهاء اعتصاماتهم اثر تعهد المجلس العسكري المصري بالاسراع بمسيرة تسليم السلطة إلى الهيئات المدنية. وبحسب المعلومات الاولية، أسفرت المواجهات عن سقوط قتيل وجرح العشرات.

وكانت وزارة الصحة المصرية اعلنت مساء الثلاثاء عن ارتفاع حصيلة الضحايا جراء المواجهات التي اندلعت في المدن المصرية قبل اربعة ايام، لتبلع 31 قتيلا، إلا أن الناشطين يقولون إن عدد القتلى أكثر من ذلك.

تأتي هذه التطورات اثر اعلان رئيس المجلس العسكري المشير محمد حسين طنطاوي الثلاثاء قبول استقالة حكومة عصام شرف و"تكليفها بالاستمرار لحين تشكيل حكومة جديدة لها صلاحيات تمكنها من الاستمرار بالفترة الانتقالية بالتعاون مع المجلس الاعلى للقوات المسلحة".

وقال طنطاوي ان المجلس العسكري سيلتزم باجراء الانتخابات البرلمانية في موعدها المقرر واجراء انتخابات رئاسية قبل 30 يونيو/حزيران من العام 2012. ونوه بأن المجلس "على استعداد تام لتسليم المسؤولية فورا والعودة الى مهمته الاساسية في حماية الوطن اذا اراد الشعب ذلك".

لكن هذه الوعود لم تلق ترحيبا من قبل المحتجين الذين اعتبروها غير كافية، حيث واصل آلاف المصريين اعتصاماتهم في القاهرة والاسكندرية مرددين شعارات مناهضة للمجلس العسكري، ومن بينها "الشعب يريد إسقاط المشير".

المصدر: وكالات

ضابط يحاول اغتيال حازم أبو اسماعيل

حازم أبو اسماعيل
أكد عدد من السلفيين المتواجدين بميدان التحرير لبوابة الوفد أن ضابط أمن الدولة الذى تم القبض عليه داخل الميدان يحمل سلاحا ناريا، وكاتم للصوت، جاء لاغتيال الشيخ حازم أبواسماعيل داخل الميدان،

لأنه صاحب الموقف الواضح مع الثوارعكس كل الرموز والمرشحين لمنصب الرئاسة.

كان د.مجدى عوض – أحد قيادات اللجان الشعبية بميدان التحرير- قد أعلن أن شباب الدعوة السلفية ألقوا القبض بعد منتصف الليلة على عقيد أمن دولة معه قائمة بالرموز المطلوب اغتيالهم في التحرير ووجد معه شيك بـ 30 ألف جنيه ومسدس وكاتم صوت وكان يلبس زياً ملكياً في الميدان وكان يستعد لقتل قيادات المظاهرات من الشباب والرموز وتم القبض عليه بعد التشكك فيه.

وأكد عوض فى اتصال بالجزيرة مباشر أن الضابط سيتم تصويره وتصوير الكارنيه الخاص به وبطاقته وتسجيل اعترافه وتوثيقها لفضح استمرار عمل جهاز أمن الدولة وسياسة الاغتيالات وأن له دوراً في عمليات الفوضى التي تسود مصر وهو متحفظ عليه في مكان أمين وسرى ويتم التحقيق معه من بعض شباب اللجان..

مخطط المجلس العسكري لـ افشال ثورة 25 يناير

لم تقم ثورة ٢٥ يناير لتقديم أرواح ودماء ابنائها من الشباب والشيوخ والأطفال والنساء من أجل تولي المجلس العسكري مقاليد الحكم ، وفرض سيطرته وسطوته على مصر.

تتوالى سقطات المجلس العسكري ووعوده الكاذبة منذ تولى حكم البلاد واحدة تلو الآخرى.

(اخلاف الوعود)
تسليم السلطة لحكومة مدنية منتخية خلال فترة زمنيه أقصاها ٩ أشهر ، ثم بدأ مسلسل النفاق والمماطلة فى تسليم السلطة واطالة فترته الانتقاليه رغما عن ارداة الثوار ، والشعب.




(مسلسل المحاكمات الشهير)
- مسرحية محاكمة مبارك الهزلية التس انتهت بسحل أهالى الشهداء ، واعتقال نشطاء الثورة.
- حرق وفرم أكبر قدر من ملقات امن الدولة والمستندادت التى تدين النظام السابق وأعوانه.
- ادلاء المشير وعنان بالشهاده الزور والباطلة في محاكمة المخلوع.




(المتجارة بالثورة)
- ردد المجلس العسكري وطنطاوى كثيرا ودائما ، حمايتهم للثورة المصرية ، رغم وقوع الألاف من القتلى ، والجرحى في ثورة يناير.

- وقف مكتوف الأيدي ولم يتقدم خطوة واحدة لوقف اراقة دماء المصريين ، وتناسى تماما دور شباب الثورة فى تخليص المصريين من قمع ، وتعذيب الامن المركزي ، وامن الدولة ، وظباط ، وقناصة الداخلية.

- لولا احباط الثوار مخطط الداخلية والنظام السابق فى التخلص من الثوار ، وافشال الثورة تماما،لم يكن ليتحرك المجلس العسكري والجيش حتى الآن لانقاذ المصريين بما حل بالبلاد من قهر ، وفقر ، وبطالة ، وتعذيب .


- السماح للبلطجية بدخول ميدان التحرير يوم موقعة الجمل الشهيرة ولم يتدخل لمنعهم أو القبض عليهم.

فباى حق ، وعلى أى اساس يدعي المجلس العسكري حماية الثورة وهو الذى سرقها ولم يدافع عنها ولم يأخذ خطوة ايجابية ضد الفساد ، والظلم المنتشرين فى ربوع مصر على مدى ثلاثون عاما.


- حملة المشير رئيسا للجمهورية ، التى نظمها فلول النظام السابق وأعداء الثورة ، ونزول طنطاوي الى الشارع بالملابس المدنية فى توقيت حساس لجس نبض الشارع ، واكتساب ثقة المصريين فى شخص المشير.




(الحاكم والجلاد)
رفضنا اطلاق النار : جملة كثيرا مايتباهي ويفتخر بها طنطاوي والعسكري على أساس أنه بامكانه اطلاق النار على المصريين وقتما أشاء ولكنه رفض ذلك ، وتأتى هذه الجملة دائما من اجل اذلال المصريين ومقارنتهم بما يحدث فى سوريا واليمن ، وتناسى ماحدث لسيده واستاذه مبارك المخلوع وجهاز أمن الدولة المصري الذى كان يعد من أقوى الأجهزة القمعية فى العالم ، على أى اساس يتفوه بهذا الكلام ، وهل سيصمت المصريين على فتح الجيش نيرانه عليهم.



(نشر الفتنة)
- وضع مخطط شيطاني لنشر الفتنة والحرب الاهلية بمصر بين الأقباط والمسلمين ، وتنصيب مسئولين وأشخاص لاثارة الفتن ، من اجل اضعاف الثورة وتفريق المصريين.


- حادثة ماسبيرو الشهيرة التى قامت قوات الجيش بدهس المتظاهرين بالمدرعات فيها , واطلاق الرصاص الحي ، والقنابل الغازية على متظاهرين سلميين.




(تشويه ثورة ٢٥ يناير)
العمل على اضعاف الثورة المصرية وتشويه صورة الثوار عن طريق الآتى.

- مضاعفة الأسعار ونشر الغلاء فى الدولة.
مما يؤدى لفقدان العامة الثقة فى الثورة والقاء اللوم عليها بأنها السبب فى استمرار الفقر ، وتدني الحياة الاجتماعية.


- اطلاق أيدى والبلطجية وفتح السجون لترهيب المصريين.
مما يؤدى الى المطالبة باستمرار الحكم العسكري لحماية الشعب من البلطجية , واتهام الثوار بانهم السبب فى الانفلات الأمني المنتشر فى الدولة ، ولولا قيام الثورة ماكان يحدث ذلك.


بقلم :المحرر.






بعض سقطات المجلس العسكري الفاضحة التى نشرها أحد النشطاء السياسيين فى مدونته الشخصة.


1/ تعمية اعلامية فى كل واسائل الاعلام والقنوات المحلية والعربية .

2/ قمع الاعتصام السلمى فى شهر مارس بكل وسائل الترهيب والعصاة الكهربائية .
...
3/ كشف العذرية على المحتجين الاناث وتصويرهم والاستهزاء بحرمة الاسلام فى صيانة كرامة المرأة .

4/ شراء ذمم الصحفين والكتااب ورشوتهم وتهديد الشرفاء منهم بالخطف او بالقتل .

5/ محاكمة المدنين محاكمة عسكرية فورية .

6/ محاكمة اللصوص قتلة الشعب محاكمات هزلية بهلوانية .

7/ التلكؤ فى محاكمة مبارك وعائلتة واحتمال عدم وجود مبارك وسوزان وعلاء وجمال فى مصر اساسا .

8/ تزوير الدستور ... عمل استفتاء وهمى على 6 مواد من الدستور وعمل ثفقة مع بعض القيادات من الاخوان من اجل ان يقنعو الناس بالموافقة على تعديل دستور ساقط وتكليفهم بتوزيع السكر والارز والقمح على البسطاء من اجل ان يقولو نعم للتعديل وتكليف مشايخهم بالقاء خطبة الجمعة فى كل انحاء جمهورية مصر ومختصر الخطبة من قال نعم دخل الجنة ومن قال لا لتعديل دخل النار .

9/ القاء صناديق كثيرة كانت تقول لا لتعديل الدستور فى نهر النيل وحرق الباقى ثم كذبو على الناس بعد تزوير اقترعات التعديل الدستورى وادخلو 60 مادة اخرى لم يكونو فى الاعلان الدستورى الذى اقترع الناس عليه .

10/ حرق كل المستندات التى تدين امن الدولة .

11/ حرق مقرات الوزرات والمحافظات والاستيلاء على المستندات وخزائن المال العام فيها

12/ فتح البنك المركزى وسرقة الاموال فيه وتهريبها فى سيارات اسعاف الى المطار ومنها الى شرم الشيخ ومنها الى اسرئيل والسعودية عن طريق البحر .

13/ هجوم علاء مبارك ورجاله ليلا على مقر البورصة المصرية وسرقت كل ما فيها وتهريبه.

14/ اصدار قانون تحريم التظاهرات الفئوية وقمع الحريات .

15/ اصدار قانون يبيح بالقبض على اى احد غير حاصل على مؤهل عالى بحجة ان تظاهره فئوى .

16/ الكذب على الناس وتدمير صورة الاعلام المصرى امام الجميع واظهاره متواطىء عدة مرات .

17/ قمع المتظاهرين والضباط المعتصمين وقتل اتنين من الظباط وبعض المعتصمين واخفاء جثث المقتولين فى صنديق القمامة ثم تهريب الجثث الى اماكن نائية حتى لا يراهم احد والقبض على الباقية فى معركة المشير فجر 9 ابريل .

18/ ترك بعض القيادات الفاسدة فى منصبها امثال يحيى الجمل الذى قام باشعال نار الفتنة فى موقعة كنيسة صول بامر من المجلس العسكرى حتى يقومو بالهاء الناس عن مطالبهم الاساسية من محاكمة مبارك وقتلة للثوار .

19/ تعين محافظين فاسدين من بقايا امن الدولة وتحدى ارادة الشعب فى كثير من المحافظات وتسبب فى اعتصام اهل قنا وبنى سويف والمنيا والسويس ومحافظات اخرى .

20/ عدم تحقيق اهداف ومطالب الثورة من الغاء حالة الطورىء واطلاق سراح المساجين السياسين ومحاكمة مبارك والقتلة محاكمات عادلة وباقى المطالب الى اخرها .

21/ اشعال نار الفتنة الطائفية فى قنا .

22/ اشعال نار الفتنة الطائفية فى امبابة وترك البلطجية من بواقى امن الدولة يقتلون فى الناس دون تدخل الشرطة العسكرية .

23/ تعمية اعلامية وعدم السماح للصحافة والاعلام والمحامين حضور محاكمات قتلة الشعب والتحقيق معهم .

24/ حملة اعلامية على اعلى مستوى فى اشهار واظهار الفتنة الطائفية فى مصر .

25/ تهريب اثار المتحف وبعض المعابد الى الخارج .

26/ ارسال القمح والارز الى اسرئيل والمصرين يتضورن جوعا .

27/ ارسال البتروال والغاز والكهرباء الى اسرئيل بينما الناس فى مصر تعانى من ازمة انابيب الغاز وقطع الكهرباء المتواصل .

28/ ارسال بعض السفن لبيع السولار الى السفن الاجنبيبة بينما المصرين لا يجدو السولار وحركة المرور متوقفة تماما بسبب انعدامه .

29/ عدم حل جهاز امن الدولة ولا تغير قيادته والاكتفاء بتغير اسمه .

30/ تجنيد البلطجية وعناصر امن الدولة فى قمع المتظاهرين وفض اعتصامهم بالقوة والبلطجة .

31/حفظ التحقيقات مع جمال مبارك وسرور في قضية الشركات السياحية

32/ تكليف بعض قيادات الحزب الوطنى بزرع نار الفتنة والهاء الناس عن مطالبهم الاساسية للثورة ... فى بعض قضايا مثال الفتنة الطائف / المصالحة الفلسطينية / الزحف على القدس / تغير التوقيت / حركة تعين المحافظين / حركة تعين رجل فاسد بدلا من عمرو موسى فى جامعة الامم العربية / نشر الاشاعات وجث نبض الشارع فى قضية المصالحة واسقاط الاحكام القضائية على مبارك وال مبارك .






فيديو.. "شومان" على أعناق متظاهرى التحرير

الرائد : أحمد شومان.
انضم أحمد شومان الرائد بالقوات المسلحة لمليونية الإنقاذ الوطنى بميدان التحرير اليوم الثلاثاء، وحمله المتظاهرون على الأعناق بالميدان وهو يردد هتافات تطالب برحيل المشير محمد حسين طنطاوى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة.

يذكر أن الرائد أحمد شومان كان قد أعلن فى ميدان التحرير اثناء ثورة 25 يناير انضمامه لثوار الميدان وتم تحويله للتحقيق قبل أن يعفو عنه المجلس العسكرى عقب تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك بعد مطالبات شعبية بالعفو عنه.

شاهد الفيديو


نهر الكريستال فى كولومبيا , أجمل نهر فى العالم

نهر الكريستال, أو نهر كانو كريستال,


نهر الكريستال بمنظره الساحر هو أجمل نهر فى العالم بـ ألوانه الجذابة , والمبهرة.


يعتبر ذلك النهر من أجمل أنهار العالم. ويقع النهر في الجزء الشمالي في كولومبيا وتحديداً في سييرا دي لوس ماكارينا، ويصل طوله إلى 100 كم طولاً و20 متر اتساعا. وقد ساهمت عدة عوامل في اصطباغ هذا النهر بهذا الكرنفال من الألوان، كان من بينها الطحالب والنباتات التي تصبغ قاع النهر باللون الأخضر والبني.


يوجد نهر الكريستال , أو نهر كانو كريستال : في الجزء الشمال في كولومبيا وتحديداً في سييرا دي لوس ماكارينا.

الجميل في هذه الصور هو أنها بألوانها الحقيقية دون أي حيل فوتوغرافية. إذا وجدت نفسك في هذا المكان فأنت على موعد مع الشعور بالسعادة وهدوء النفس بمظهر الألوان التي ستجعلك تشعر وكأنك في أروع بستان.

هذا من الخارج، أما من الداخل فتجد في قاع النهر الصخور المغطاة باللون الأخضر للطحالب والنباتات التي تصبغ قاع النهر باللون الأخضر والبني.


يصل طول النهر إلى 100 كم طولاً و20 متر إتساعاً. ولأن الصورة أبلغ من أي تعبير لنرى هذه المجموعة من الصور:




صور نهر الكرستال.















نهر الكريستال فى كولومبيا , أجمل نهر فى العالم












نهر كانو كريستال









نهر كانو كريستال أجمل أنهار العالم










نهر كانو كريستال في كلومبيا











شارك

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More